السعودية تتعرض لقصف بصواريخ بالستية


جراسا -

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخا بالستيا اطلق من اليمن فيما سقط صاروخ اخر في منطقة صحراوية من المملكة، على ما اعلن التحالف العسكري العربي الداعم للسلطة اليمنية المعترف بها في وجه الحوثيين وحلفائهم.

وسقط الصاروخ الاول في منطقة مأرب شرق اليمن بعدما تم اعتراضه فيما سقط الثاني في شرق مدينة نجران السعودية، بحسب ما اوضح التحالف بقيادة السعودية في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية.

الى ذلك استعادت القوات الموالية للرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي مدعومة من مسلحين من القبائل الجمعة السيطرة على مدينة حزم مركز محافظة الجوف (شمال)، لتكون ثاني مدينة يخسرها المتمردون الحوثيون خلال 24 ساعة، على ما افادت مصادر قبلية.

ووقع الهجوم في وقت تسجل خروقات لوقف اطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ الثلاثاء في اليمن، مع دخول مباحثات السلام بين طرفي النزاع يومها الثالث في سويسرا برعاية الامم المتحدة.

سياسيا، قال مصدر حكومي، إن وفد “الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح”، غاب عن جلسة اليوم الرابع من مشاورات مدينة بال السويسرية مع الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة.

ذكر المصدر، في تصريح للأناضول، أن الحوثيين أبلغوا المبعوث الأممي أنهم لن يشاركوا في الجلسة بسبب ما أسموها بـ” التطورات الميدانية في الجوف” شمالي اليمن، والتي خسروا مواقع كبيرة فيها لصالح القوات الحكومية.

و أضاف المصدر، أن “الحوثيين لم يلتزموا أيضا بما تم الإتفاق عليه في أجندة المشاورات، حيث لم يتم فك الحصار عن مدينة تعز وإدخال الإمدادات الإنسانية، وأيضًا الكشف عن مصير المعتقلين السياسيين والعسكريين، والإفراج عنهم”.

وكانت قوات الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية قد سيطرت على مواقع استراتيجية في محافظة الجوف على الحدود السعودية وسيطرت على مدينة الحزم، عاصمة المحافظة. (أ.ف.ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات