3 شهداء وقتيل صهيوني بعمليات طعن في القدس والضفة (محدث)


جراسا -

مراسلنا في رام الله  - نهاد الطويل - إستشهد 3 فلسطينيين بينهم فتاة، اليوم الاثنين، خلال تنفيذهم عمليات طعن في القدس المحتلة ونابلس ورام الله، فيما أدت لمقتل جندي للاحتلال وإصابة 5 آخرين. وأفادت مصادر عبرية أن جندياً إسرائيلياً قتل وأصيبت مجندة بجراح متوسطة، عصر اليوم الاثنين، في عملية طعن داخل محطة وقود على شارع 443 غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت القناة العبرية العاشرة أن جندياً أصيب بجروح خطيرة؛ فيما أعلن عن مقتله بعد دقائق معدودة. ووصفت المصادر الطبية الإسرائيلية حالة المجندة بالمتوسطة.

وأوضحت مصادر عبرية أن منفذ العملية إستشهد على الفور بعد إطلاق النار عليه من قبل إحدى الدوريات. أما في مدينة القدس فقد إستشهدت فتاة فلسطينية وأصيبت أخرى بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليهما في شارع يافا، بعد أن أصابتا 4 مستوطنين بينهم حالة خطيرة. وأفادت القناة العاشرة أن أحد المصابين جندي إسرائيلي، فيما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية نبأ إستشهاد الفتاة، وذكرت مصادر إعلامية محلية أن الفتاتين هما هديل وفاطمة عواد من مخيم قلنديا شمالي القدس.

أما في مدينة نابلس فقد إستشهد شاب فلسطيني وأصيبت فتاة بجراح خطيرة برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي بالقرب من حاجز حوارة. وقال شهود عيان: "أطلق جندي اسرائيلي النار على شاب من منطقة الكسارات بسبب محاولته طعن جندي اسرائيلي، ثم قدم عدد من الجنود وأطلقوا أكثر من عشر رصاصات بإتجاه الشاب الذي سقط على الأرض وكان يرتدي بجامة بني اللون".

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الفتاة سماح عبد المؤمن أحمد من قرية عموريا أصيبت برصاصة مباشرة بالرأس خلال وجودها داخل السيارة بالقرب من الحاجز جراء إطلاق النار بشكل عشوائي على الحاجز، وقد نقلت الى مستشفى رفيديا الحكومي غرب نابلس وقد وصفت إصابتها بالخطيرة.

وقد أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي حاجز حوارة من كلا الإتجاهين كما قامت بإغلاق شارع ايتسهار نابلس ولاتزال تمنع قوات الاحتلال طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من الإقتراب من مكان الحادث. بدورها قالت مصادر عبرية أن جيش الاحتلال الاسرائيلي إشتبه بشاب فلسطيني إقترب منهم جنوب نابلس بالقرب من حوارة، وقاموا بإطلاق النار عليه، ما تسبب في إصابته دون ذكر تفاصيل طبيعة الإصابة، واكتفت المواقع العبرية بذكر مصطلح "تمت السيطرة عليه"، دون وقوع إصابات في صفوف الجيش.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات