شهيد و 140 اصابة خلال مواجهات مع الاحتلال


جراسا -

وكالات - أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد شاب متأثرا بجراح أصيب بها في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، فيما ارتفع عدد الإصابات من جراء المواجهات إلى أكثر من 140 في القطاع والضفة الغربية، وذلك في "يوم الغضب" الذي دعت إليه الفصائل الفلسطينية.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة بأن شابا فلسطينيا استشهد مساء الجمعة متأثرا بجروح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل أسبوع، مشيرا إلى أن أكثر من 123 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي الذي أطلقته قوات الاحتلال، الجمعة.

وأضاف في بيان أن هاشم كريرة، البالغ من العمر 20 عاما، أصيب بالرصاص في مواجهات قرب نقطة نحال عوز العسكرية الإسرائيلية شرقي مدينة غزة إلا أنه استشهد متأثرا بجراحه، مشيرا إلى ارتفاع حصيلة شهداء القطاع إلى 16 حالة منذ اندلاع المواجهات مطلع الشهر الجاري.

واندلعت مواجهات بعد ظهر الجمعة في المنطقة الحدودية شرق مخيم البريج وسط القطاع وقرب نقطة نحال عوز العسكرية الإسرائيلية شرق مدينة غزة وفي محيط معبر بيت حانون (ايريز) شمال القطاع، إضافة إلى خان يونس.

أما في الضفة الغربية، فقد اصيب 19 فلسطينيا، الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في نابلس ورام الله والخليل ومخيم الجلزون وبلدة نعلين غرب رام الله، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد دعت لتجمعات حاشدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية في "يوم غضب" الجمعة، فيما واصلت قوى عالمية وإقليمية محادثاتها في محاولة لإنهاء أعمال عنف دامية تفجرت منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وأصيب العشرات بحالات اختناق وإغماء نتيجة الغاز الكثيف الذي أطلقته قوات الاحتلال الاسرائيلي، لتفريق عشرات المتظاهرين الشبان شمال مدينة البيرة، التي باتت تشهد مواجهات يومية منذ بداية أكتوبر الحالي.

وتشهد القدس والضفة الغربية موجة مواجهات يومية بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية ردا على استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، أدت إلى استشهاد 49 فلسطينيا ومقتل ثمانية إسرائيليين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات