"الأوقاف" تعين مئات الائمة واستحداث تخصص الإمامة والخطابة


جراسا -

اتخذت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية اجراءات لسد النقص في عدد الائمة والخطباء والمؤذنين والبالغ حاليا ( 2458 ) اماما و(1275) مؤذنا، وفق الرأي.

ورفعت الوزارة خطتها لمعالجة النقص خلال سنوات قليلة لمجلس الوزراء الذي اقرها وبدا بتنفيذها – بحسب وزير الاوقاف هايل داود–ومنها قيام الاوقاف بالتعاون مع وزارة التعليم العالي باستحداث تخصص (الامامة والخطابة).

وعملت الاوقاف الى تعيين (266) اماما على الفئتين الاولى والثانية بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية ودائرة الموازنة العامة للعام 2014 -2015 من حملة المؤهلات الشرعية.

و تعين( 165 ) مؤذنا على الفئة الثالثة. اضافة للعمل حاليا على تعيين (150) مؤذنا–وهو قرار مازال قيد الاجراء في ديوان الخدمة المدنية-.

الى جانب تعديل وظيفة (47) مؤذنا الى وظيفة امام بعد استكمالهم وحصولهم على المؤهلات الشرعية اللازمة.الى جانب تكليف (275) اماما و(25) واعظة على حساب صندوق الدعوة.

وقد شملت هذه التعيينات كافة المحافظات والالوية وتحديدا تلك التي تعاني من نقص حاد في عدد الائمة والمؤذنين.

ونشرت الاوقاف اعلانا مفتوحا بالصحف اليومية لتعيين (200) امام من حملة الامامة الشرعية لمقابلتهم بعد عطلة عيد الاضحى.اضافة لابتعاث (200) طالب للكليات الشرعية على نفقتها خلال عامي 2014-2015.

وتم ترشيح (220) طالبا للعام 2015-2016 ممن ينتظرون القبول في الفصل الدراسي مطلع العام المقبل.



تعليقات القراء

النشمي الشموط الصخري
ٌخطِوَاتْ مٌبّارَكُِه انَشِاالُلُُه
29-09-2015 09:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات