العمل قبل التاسعة صباحا يضر وصحة الموظفين


جراسا -

اكد احد اكبر خبراء النوم في بريطانيا ان "جعل الاشخاص ممن هم دون الـ55 عاما يعملون قبل التاسعة صباحا هو امر اشبه بالعذاب".

ولهذا، اوضح الاكاديمي بجامعة اوكسفورد، الدكتور بول كيلي، ان "اجبار الموظفين على العمل من التاسعة حتى الخامسة يدع اجسادهم منهكة ومضغوطة نتيجة الحرمان من النوم"، لافتاً الى ان "هذا الامر يمثل تهديدا على الاداء البشري حتى سن 55 عاما حينما يحتاج البشر للنوم بشكل اقل".

واذ رأى كيلي انه "لا يمكننا تغيير ايقاع حياتنا اليومية، فلا يمكنك تعلم االاستيقاظ في وقت محدد، جسدك سيتوافق مع النهار ولن تكون مدركا لذلك، لانه يرجع للوطاء الموجود في الجهاز العصبي وليس البصر".

واكد كيلي ان "هناك حاجة لتغيير المواعيد بدء العمل والدراسة بالمدارس للتماشي مع ساعة الجسم البشري الطبيعية"، مشيراً الى ان "الشركات التي تجبر موظفيها على العمل مبكرا تخاطر بالاضرار بانتاجهم وتعرضهم لمشكلات صحية"، مشدداً على انها "مشكلة اجتماعية ضخمة، وانه على الموظفين ان يبدأوا العمل في العاشرة صباحا"، لافتا الى ان "جعل التلاميذ ينامون ساعتين اضافيتين سيحسن من نتائج اختباراتهم بنحو 10 بالمئة".



تعليقات القراء

عابره
شو نعمل نترك الشغل مثلا
12-09-2015 07:28 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات