"إسرائيل" تقر مسار أنبوب الغاز للمملكة والتصدير خلال عام


جراسا -

أقر المجلس الإسرائيلي الأعلى للتنظيم والبناء، في بيان نشرته اليوم الخميس وزارة المالية الإسرائيلية على موقعها على الإنترنت، مسار خط أنبوب الغاز إلى الأردن، مشيرا إلى أن التصدير إلى الأردن سيبدأ خلال عام.

وقد أقر المجلس في جلسته التي عقدت يوم الثلاثاء الأخير، الثامن من الشهر الجاري، الخارطة التفصيلية المعدّلة والأخيرة لمسار الأنبوب، الذي سيكون تحت الأرض.

وحسب ما نشر في بيان وزارة المالية، فإن الأنبوب سيكون بطول أقل من 16 كيلومترا، من محطة تجميع غاز في المنطقة العربة، وسيتجه شرقا، حتى وصوله الى جنوب البحر الميت، وصولا الى الحدود الأردنية.

وأعلن المجلس أنه سبقت المصادقة، حصول كافة التراخيص من وزارة البيئة المتعلقة بمسار الأنبوب.

ونقل المجلس قراره إلى مجلس الوزراء الذي قد يقره خلال الأسبوعين المقبلين، بسبب الأعياد المقبلة.
وقالت وزارة المالية، إن تصدير الغاز الى الأردن سيكون خلال عام.

ومجلس التخطيط والبناء الاسرائيلي الأعلى، هو عادة تابع لوزارة الداخلية، إلا أنه في الحكومة الحالية بات من صلاحيات وزير المالية موشيه كحلون، ويرأس المجلس، أفيغدور يتسحاقي، الذي شغل في الماضي مدير عام رئاسة الوزراء إبان حكومة أريئيل شارون.



تعليقات القراء

المثنى
مهو النية أن الله سبحانه و تعالى أغنانا عنهم و عن غازهم !؟
10-09-2015 04:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات