الملكية تنقل 450 مواطناً من اليمن


جراسا -

نقلت طائرات شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية أكثر من 450 مواطناً من مدينة جيزان السعودية إلى عمّان ممن كانوا يقيمون في اليمن عبر ثلاثة طائرات من (طراز أيرباص 320) وصلت إثنتان منها يوم أمس الثلاثاء فيما كانت الأخرى قد وصلت يوم الإثنين الماضي إلى مطار الملكة علياء الدولي.

وأوضح المدير العام / الرئيس التنفيذي بالوكالة للملكية الأردنية الكابتن هيثم مستو أن هذه الخطوة جاءت إستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لمساعدة المواطنين في العودة من اليمن إلى أرض الوطن سالمين، وانه تم تشغيل ثلاث رحلات عارضة في هذه المرحلة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين التي قامت بإجلاء المواطنين من اليمن إلى جيزان براً عبر الأراضي السعودية والعُمانية.

وأضاف أن الملكية الأردنية قامت بالتنسيق أيضاً مع سلطات الطيران والملاحة الجوية السعودية لمنح طائرات الشركة الإذن بنقل المواطنين من مطار جيزان إلى عمان، معبراً عن إستعداد الملكية الأردنية لتشغيل المزيد من الرحلات الجوية العارضة خلال الأيام القليلة القادمة لنقل الأردنيين من اليمن سواء عبر المملكة العربية السعودية أو غيرها من الدول المجاورة لليمن.

وأكد الكابتن مستو حرص الملكية الدائم على خدمة المواطنين وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم، لافتاً إلى أن الشركة تعتبر ذلك جزءا من رسالتها ومسؤولياتها وواجبها الوطني باعتبارها الناقل الوطني للمملكة. يشار إلى أن الملكية الأردنية كانت قد علقت رحلاتها إلى كل من صنعاء وعدن منذ السابع عشر من شهر شباط الماضي، حيث كانت الشركة تشغل سبع رحلات منتظمة أسبوعياً إلى العاصمة صنعاء وأربع رحلات إلى عدن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات