تحول إلى أنثى .. وفازت في انتخابات الهند


جراسا -

قالت وسائل إعلام هندية إن مدينة في وسط الهند انتخبت أول رئيسة بلدية تحولت من ذكر إلى أنثي بعد 9 أشهر من صدور حكم قضائي يقضي باعتبار من يخضعون لعملية تحول جنسي نوعا ثالثا مشروعا.

وذكرت صحيفة "برس تراست أوف إنديا"، في تقرير نشر في موقع "فيرست ستوب الإخباري"، أن مادهو كينار (35 عاما) فازت في انتخابات بلدية ريجاره في ولاية تشاتيسغار الغنية بالمعادن، الأحد، متفوقة على منافسها من حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم، بأكثر من 4500 صوت.

وظهرت كينار في لقطات تلفزيونية، ترتدي الساري الهندي التقليدي، وقد وضعت بين حاجبيها نقطة حمراء كبيرة وهي تحيي أنصارها الذين وضعوا أكاليل الزهور حول عنقها.

وقالت كينار التي تنتمي إلى طبقة دنيا في المجتمع (داليت)، والتي كانت تكسب قوت يومها بالغناء والرقص في القطارات إنها تشعر بسعادة غامرة لفوزها.

ونقل عنها قولها: "الناس أظهروا إيمانهم بي. اعتبر هذا النصر حبا ومباركة من الناس لي. سأبذل قصارى جهدي لأحقق أحلامهم".

وتابعت: "تأييد الناس هو الذي شجعني على الدخول في الانتخابات لأول مرة، وبدعمهم فقط خرجت منتصرة".

ويقول ناشطون إن هناك في الهند مئات الآلاف خضعوا لجراحة تغيير الجنس، لكنهم يتعرضون للنبذ والتمييز وانتهاك الحقوق ويجبرون على ممارسة الدعارة لأن القانون لا يعترف بهم.

وفي أبريل الماضي، اعترفت المحكمة العليا في الهند بالمتحولين جنسيا كنوع ثالث مشروع، ودعت الحكومة إلى ضمان تمتعهم بحقوق متساوية.(سكاي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات