"التنمية والتشغيل" يوفر 11 الف فرصة عمل خلال عام 2014


جراسا - قال مدير عام صندوق التنمية والتشغيل المهندس عبدالله فريج ان الصندوق نجح بتطبيق استراتيجيته لعام 2014 برفع حجم الاقراض الى 31 مليون دينار والتوسع بتمويل المشاريع الانتاجية التي تخدم اغراض التنمية بشكل وفر 11 الف فرصة عمل حقيقية في الميدان خلال العام الحالي.

واضاف خلال لقائه اليوم الاربعاء اسرة الجمعية الاردنية للسمع والنطق في اربد التي احتفلت بافتتاح مركزها الثالث والذي اسهم الصندوق بتوفير جزء من الاجهزة والمعدات له ان نصيب محافظة اربد من الحجم الاقراضي الكلي للصندوق لنفس العام زاد عن اربعة ملايين دينار تمكنت من خلق 3500 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

واشار فريج الى ان النمو في الحجم الاقراضي للصندوق يعكس نجاعة المشاريع الممولة والتزامها بالتسديد مما رفع نسبة التحصيلات الى 99% الامر الذي مكن الصندوق من الاستمرار في التمويل المدروس لجملة المشاريع التي مولها خلال العام الفائت وفق الاسس الصحيحة والسليمة، تأكيدا لدوره الوطني في ايجاد البيئات المثالية للتنمية والانتاج وتوليد فرص العمل كأحد اذرع منظومة الامن الاقتصادي والاجتماعي التي تسعى للتخفيف من معدلات الفقر والبطالة في المجتمعات المحلية.

ولفت فريج الى استراتيجية الصندوق وخطته لعام 2015 تتطلع لرفع حجم الاقراض الكلي الى 33 مليون دينار مشيرا الى انها تتضمن برامج اقراضية موجهة لقطاعي المرأة والشباب لاسيما في الاطراف والمناطق النائية والاقل حظا بهدف الاسهام في احداث التنمية المنشودة فيها.

ودعا رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في المحافظة الحاج سامي الخصاونة الى تعميم التجربة على عديد الجمعيات القادرة على النهوض بمسؤولياتها لمد يد العون لمحتاجي الخدمات النوعية من ابناء المجتمع المحلي مؤكدا استعداد الاتحاد بتزويد الصندوق بقائمة للجمعيات الناشطة في هذه المجالات حتى يصل الدعم لمستحقيه والقادرين على عكسه بصورة صحيحة على المجتمعات التي يعملون من خلالها.

واشار رئيس الجمعية زكريا المومني ان الجمعية حصلت على قرض من الصندوق بقيمة 15 الف دينار ساهمت في توفير جزء من متطلبات فرعها الجديد وتزويدها بالأجهزة ووسائل التدريب الحديثة كأحد ثمار الاتفاقية الموقعة بينها وبين الصندوق منوها الى ان الجمعية تقوم سنويا بتوزيع حوالي 350 سماعة طبية على محتاجيها من ذوي الاعاقة السمعية في المحافظة.

واوضح ان الجمعية تعسى لاعتماد مراكزها الثلاثة من قبل الجامعات الرسمية والاهلية في اربد كمراكز تدريب لطبتها الدارسين في حقول الطب والتمريض والتربية الخاصة.

وتجول فريج والخصاونة بحضور نائب رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في اربد فايزة الزعبي وعدد من المسؤولين في الصندوق بأقسام المركز المختلفة وعياداته واطلعوا على الخدمات التي يقدمها لذوي الاعاقات السمعية والنطقية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات