ليبيا ترحل مئات العمال المصريين والسبب!!


جراسا -

قامت السلطات الليبية السبت بترحيل المئات من العمال المصريين بعد لحظات من وصولهم مطار "معيتيقة" في العاصمة طرابلس، وقال متحدث باسم المطار إن نحو 800 عاملا مصريا أعيدوا إلى بلادهم لأنهم كانوا يحملون تأشيرات غير مطابقة.

أعلن متحدث باسم مطار "معيتيقة" في طرابلس اليوم السبت أنه تم ترحيل مئات العمال المصريين وإعادتهم إلى بلادهم بعيد وصولهم إلى هذا المطار خلال الساعات ال48 الماضية بسبب حصولهم على "تأشيرات غير مطابقة".

وقال هذا المتحدث طالبا عدم الكشف عن هويته إن "نحو 800 مصري رحلوا لأنهم كانوا يحملون تأشيرات غير مطابقة" مضيفا بأن السلطات الليبية "لم تمنح أي تأشيرة عمل منذ حزيران/يونيو الماضي". وأضاف المتحدث أن هذا "الإجراء يشمل كل الجنسيات والمصريين غير مستهدفين بشكل خاص".

إلا أن شهودا في المطار أفادوا بأنه يبدو أن المصريين هم الوحيدون الذين استهدفوا بهذا الإجراء. وقال هذا المصدر إن رعايا من "جنسيات أخرى تمكنوا من الدخول من دون إشكالات".

وتتهم ميليشيات "فجر ليبيا" التي أقامت حكومة موازية في العاصمة الليبية مصر بدعم ميليشيات الزنتان المعادية لها وقصف قواتها في طرابلس الصيف الماضي. إلا أن مصر نفت أن تكون شنت غارات جوية في طرابلس.

ومنذ نهاية آب/أغسطس الماضي باتت قوت فجر ليبيا تسيطر على طرابلس وقسم كبير من الغرب الليبي. وأصيب مطار طرابلس بأضرار كبيرة خلال المعارك ولا يزال مقفلا. إلا أن مطار معيتيقة العسكري يؤمن رحلات طيران مدنية.

وأجبرت الحكومة المعترف بها دوليا على الانتقال إلى شرق البلاد على مقربة من الحدود مع مصر.فرانس 24



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات