المطاعم يوم الجمعة بلا رقيب - صورة


جراسا -

كما هو من المتعارف عليه فإن زيارة المطاعم و غيرها من أماكن بيع المأكولات يكثر خلال أيام العطل, و منها يوم الجمعة, ولذلك فإنه من المنطقي أن تكون الجهات المعنية بتسلم أي بلاغ بخصوص هذه الأماكن على أتم الجاهزية.

وعندما يجد المستهلك الأردني نفسه في أحد المطاعم يأكل طعاما فاسدا , فأي وسيلة قانونية لدي لإتخاذ إجراء يوقف هذا المطعم فورا عن تقديم هذا الطعام السام للناس؟ إن كانت الجهات المعنية  غير مستعدة حتى للقدوم و النظر في الموضوع إلا بعد يومين مما يوضح مدى إهتمام هذه الجهات بتأدية عملها، يتساءل مواطن.

ويروي المواطن لـ"جراسا" ما جرى معه ورفاقه في احد المطاعم الكبرى في العاصمة عمان، حين اكتشف عفنا في طبق جبنة قدم لهم، ولم يجدوا جهة رقابية لتستقبل شكواهم.

ويقول المواطن : " وجدت نفسي مع أحد الاصدقاء في مطعم (ع) يوم الجمعة 27-12-2013 , حين تم تقديم صحن سلطة لنا به جبنة تعرضت للعفونة من سوء التخزين (و هي ليست من انواع الجبنة التي تقدم و بها نوع خاص من العفن), وبعد لفت نظر أصحاب المطعم قاموا و على مرانا بتقديم نفس الطبق لطاولة مجاورة, و أكلت العائلة و نحن ننظر بلا حيلة طبقا لعله كان متعفنا يطعمونه لأولادهم في هذا المطعم ، الذي يروج لنفسه على أنه أحد اجود مطاعم العاصة عمان ".

ويضيف " عندها قررنا إتخاذ إجراء و التبليغ للجهات المعنية, فإتصلنا بوزارة الصحة, و كان رد الموظف الذي رفض الإفصاح عن إسمه أنه علينا الانتظار ليوم الأحد, ثم القدوم للوزارة والتقدم بشكوى, و أن الامر من إختصاص دائرة صحة العاصمة على حد قوله, و أنه حتى لو أبلغناهم
.فلا يوجد أي أحد للقيام بالكشف في يوم العطلة, و أما صحة العاصمة فلم يكن من مجيب للهاتف فيها برغم المحاولات طوال النهار ".

وتابع " هنا تذكرت حماية المستهلك, فقلت يجب أن يكون هنالك رقم للتبليغ , و بعد البحث على الأنترنت وجدنا أنه هنالك عدة جهات بإسم حماية المستهلك ، ومنها لجنة حماية المستهلك النقابية و الجمعية الوطنية لحماية المستهلك "مونة" و عند الإتصال بالرقم المدرج على الموقع الالكتروني للأخيرة لم يجب أحد, و لم نستطع الوصول لأي رقم للتبليغ عن الموضوع لغاية هذه اللحظة".

وتساءل المواطن "إذا كانت هنالك من جهة لحماية المستهلك فعلا ،و كان هنالك رقم للإتصال و التبليغ بأي وقت, فلماذا العثور عليه كالتنقيب عن الذهب؟ و لماذا لا يفرض على المطاعم وضعه أمام الزبائن على لوائح الاسعار مثلا؟ !أسئلة برمز الإجابة للجهات المختصة التي لم نجد لها أثرا.".

ولفت المواطن في شكواه لـ"جراسا" ان" صاحب المطم قدم إلى الطاولة وسمع الشكوى منا, لكننا للأسف لم نرى أي إتلاف للجبنة المتعفنة ،بالرغم من أن الموضوع إستمر بوجودنا في المطعم لأكثر من نصف ساعة بعد إبلاغ مدير الصالة عن ما وجدناه في أول طبق قدم لنا ".

واكد المواطن انه لا يقصد التشهير بمطعم بعينه، لكن دعوتهم لتصويب أوضاعهم أولا, وثانيا و هو الأهم, الإجابة على هذا السؤال ماذا يفعل المستهلك الأردني عندما يكتشف سلعة أو طعام فاسد يقدم خلال أحد ايام العطلة؟ لمن يلجىء حتى يتم إيقاف تقديم المنتج الفاسد فورا؟ أم أن صحة و أرواح الناس أصبحت أمرا يستحمل التأجيل "يومين زمان" ؟



تعليقات القراء

ابوعونaaa-www
{...وثانيا و هو الأهم, الإجابة على هذا السؤال ماذا يفعل المستهلك الأردني عندما يكتشف سلعة أو طعام فاسد يقدم خلال أحد ايام العطلة؟}..





الجواب بسيط :

لا يأكل منه و يغيّر المطعم مع الامتناع عن الاكل في المطاعم ايام العطل و الاعياد الرسميه و المنخفضات الجويه و عُطل المدارس كلُ حسب مدير تربية منطقته..



و بهيك بنريّح الحكومه من مشاكلنا ..
رد بواسطة 0000
يبلغ ضريبه المبيعات هي الوحيده اللي مداومه
27-12-2013 10:22 PM
الاجهزة الامنية
على ما اعتقد أن الدفاع المدني يتدخل في مثل هكذا امور وقسم حماية البيئة بالامن العام ايضاً فياريت لو اتصل على الدفاع المدني أو الأمن العام، لعلهم كانوا ليضعو حد لصاحب المطعم المستهتر بحياة الناس، ونتمنى أن يكون هناك رقم شكاوي يجبر صاحب المطعم على تعليقه، ونتمنى أن يتبع الاجهزة الامنية فهي التي اثبتت جديتها بالحفاظ على ارواح البشر.
رد بواسطة ابوعونaaa-www
لاوالله يا حبيبي لا الدفاع المدني و لا الامن العام مسؤول عن هيك مخالفات....







اعتقد سلاح الجو !! ..





ياااا راااااااااجل ..
27-12-2013 10:38 PM
كلام صحيح
نعم وأنا صار معي نفس الشيء عند شراء طحين قمح فاسد ويحوي دود وحشرات وموجود في الأسواق لم اجد أحدا اشتكي له لان خطوط الموجودة على الإنترنت لا احد يجيب عليها
واتصلت بالسوق الذي أشتريت منه خوفا على المواطنين من ان يحدث معهم ما حدث معي لم يبالوا بالشكوى والطحين نفسه كان موجود علو الرفوف بثلاثة أيام
من يحمينا من فساد الطعام ولماذا لا يوجد مناوبين وطرق اتصال واضحة للمواطن؟
لقد صدفت في أحد الأيام عمال يفتحون محل مغلق مقابل بنك الإسكان في جبل الحسين ومن ثم يحملون الشاورما بسيارة لا تناسب حفظ مثل هذه الأطعمة ولا حتى ابسط مقومات النظافة كانت موجودة لديهم.
من يحمينا صناعيا من الكفالات الكاذبة والوهمية لكثير من السلع مثل الفرشات والبراكيه ومواد البناء من أطقم حمامات وغيره؟ وأين دور وزارة الصناعة والتجارة في الرقابة وحماية حقوقنا ؟
من يحمينا من العمالة الوافدة والتي تستغل حاجة المواطنين ووجودها أصلا غير قانوني وأين دور وزارة العمل في الرقابة وحماية حقوقنا كمواطنين؟
27-12-2013 11:27 PM
وطواط الليل
الله المستعان .
27-12-2013 11:41 PM
سياحة سياحة فاسدة
مطعم سياحي

يا حرام على هيك مطاعم

وزارة السياحة نائمة

جمعية المطاعم السياحية خربانة

الغذاء والدواء باخر الدنيا في ابو نصير

وزارة الصحة وأمانه عمان على الله تعود

المواطن اكل عفن وإنشاء الله رايح بوكل خرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
27-12-2013 11:45 PM
ابو ميرا
قضية بحاجة الي متابعة وبحث ومحاسبة المسوؤلين وتقديم استقالة وزير الصحة والجهات المختصة
28-12-2013 02:58 PM
مطعمجي
الحق عليك ليش تروح على المطعم , الاكل بالبيت انظف و اضمن و اقل كلفه

معظم المطاعم يعد الطعام فيها عمال وافدين لاتعنيهم النظافه ولا يغسلوا ايديهم خاصه العاملين في مطبخ المطعم و اصحاب المطاعم يشترون اسزأ انواع الخضار و اللحوم و يقدمونها بأعلى الاسعار ولا حسيب ولا رقيب
28-12-2013 03:39 PM
ايمان
انا وزوجي تسممنا بعد أكلنا وجبة الشاورما من مطعم شاورمجي باربد شارع الجامعه
و ع أساس مطعم نضيف لكن هاد كله حكي فاضي
لازم كل واحد يتقي الله مش شاطرين ننضر ونعطي حكم واحنا كل واحد فينا بهمه يمشي شغله يعني بهمه المصاري بغض النضر انه بتعامل مع أرواح بشر بس مااااااااحد سائل
28-12-2013 07:08 PM
منذر حمدان
الموضوع لم يقتصر على المطاعم فقط وعلى ما يبدو أن عدة قطاعات تستغل أيام الجمع والعطل الرسمية وعلى سبيل المثال بعض محطات الوقود يتم(التلاعب ) في عداداتها من بعد ظهر الخميس وحتى صباح الأحد
30-12-2013 10:38 AM
لافي عبد المجيد الحوراني
مساء الخير

انا اعمل في المؤسسة العامة للغذاء والدواء ورئيس شعبة الشكاوي وخدمة الجمهور اذا كان يوجد اى شكوى او ملاحظة على الغذاء او الدواء يرجى الاتصال 4612398 او 4612386 او 5632000 وسوف نكون في انتظاركم
05-01-2014 12:15 PM
علامة فارقة
المطاعم طيلة ايام الاسبوع وسخة ومافي ذمة ولا ضمير عند اصحابها واداراتها اذا كان صاحب المطعم هو قذر ولازمو دورة نظافة كيف رح يقدم للناس اكل نظيف او يحافظ هلى نظافة مطعمه لو كل انسان يكون عين ورقيب على نفسه كان عشنا بأمان وسلام بس كل يغني على ليلاه
08-01-2014 08:18 AM
علامة فارقة
سيد لافي هل يوجد خط ساخن او هاتف جوال حتى يتمكن احدنا الاتصال ايام العطل والاجازات؟
08-01-2014 08:20 AM
عبد الحكيم النسور
رد من المحرر:
الرجاء ارسالها الى info@gerasanews.com
15-01-2014 12:55 PM
عبد الحكيم النسور
رد من المحرر:
الرجاء ارسال المعلومات وسيتم التنسيق
15-01-2014 12:57 PM
عبد الحكيم النسور
عبر الفيسبوك
رد من المحرر:
تم اخي
15-01-2014 01:24 PM
عبد الحكيم النسور
وصل كل شئ المهم الرسالة
15-01-2014 01:44 PM
الحجاج
انا برأيي المتواضع اي شخص لا يحرك ساكناً عند تمرير شكوى بهذه الاهمية هو مستفيد من الدرجة الاولى (يعني مرتشي) او انه لا يعرف ماذا يتصرف بهذا الخصوص يعني اذا كنت تعرف فتلك مصيبة واذا كنت لا تعرف فالمصيبة اعظم.وسلامتكو يا غانمين
رد بواسطة عبد الحكيم النسور
ان لم تستطيع قول الحق فلا تصفق لة - الشعب جبان ياسيدي
19-01-2014 09:13 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات