جيش يفتح الطرقات وأخرى تسدها !


هذا هو الجيش العربي, جيش أبي الفلاح, وجيش أبن عمي الشهيد وأخي الطبيب, هو جيش القرى وجيش العقود الماضية. تاريخه مشرف في الكرامة كما المكبر والقدس وجنين, وهو جيشنا الذي لا يكاد يحصر مآثره جيل واحد ولا مؤرخ واحد ! هو جيش للدفاع عن الوطن, جيش شارك في إزالة التلال الترابية في الأمس لبناء المدارس والجامعات والمستشفيات, واليوم يفتح الطرقات بكل كوادره ورتبه. طرقنا غصت بالثلج بفعل الطبيعة وفعل العاصفة الثلجية اليكسا, لتغلق الطرق وتحطم الأشجار وتمنع الأبناء من الدوام المدرسي والجامعي, فتصدى لها الجيش الباسل بأفراده وضباطه ودباباته ومجنزراته وسيارات الدفع الرباعي في القمم والقيعان والتلال والوهاد, وما زالت المعركة مستمرة حتى كتابة هذه العجالة.

شكرا لجيشنا الباسل, وطوبى لمن أخذ القرار, فجيشنا هو العزوة وهو الأمل, ولا فرق عنده بين معارك الشرف بالجهاد وبين المواجهة المفتوحة مع الثلوج بما حباه الله من آليات وهمة وقدرة وعزم.

نفخر بالجيش العربي وجهده ونظاميته, ونحن نتطلع إلى جيوش عربية شقيقة تغلق الطرقات والميادين قبل الثلج وبعده, وتضيق العيش على المواطنين في ديار غير بعيدة عن ديارنا ! ونقول جيشنا جيش دولة, وجيش الشعب الأردني, والدولة هناك دولة لجيش يقمع شعبه وتختطف الدولة, ويجعلها رهينة لمصير بهيم مجهول. كان الله في عون شعوب عربية, لنا معهم وشائج قربى ولهم معنا نسبا وصهرا, ومتعهم الله جل في علاه بالصبر على البرد وظلم ذوي القربى وضيق ذات اليد وفقدان الأمن واختلاط الرأي والرؤى !

وتسلم أيادي ضباطنا وجنودنا, القابضة مقود آلياتهم في عجلون و السلط وفي رحلته الثلجية إلى الجنوب وبيض الله وجوهكم ووجه من أمر بتكليفكم رحمة بالآهلين والمواطنين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات