البلديات تسمح للعسكريين بالانتخاب


جراسا -

سمحت وزارة الشؤون البلدية القروية للعسكريين "بالتتصويت في الانتخابات البلدية المقبلة.

ونوه الناطق الرسمي باسم الانتخابات البلدية عاهد الزيادات " إن "لا مشكلة في تصويت العسكريين وقانون البلديات يتيح لهم التصويت"، لافتاً الى ان معظم العسكريين لا يستطيعون التصويت أصلاً لانشغالهم في حماية العملية الانتخابية، ما يعني مشاركة ضعيفة، لأن تصويتهم يجب أن يكون في مناطقهم لا في أي مكان آخر.

ولفت الزيادات ان لا ملاحظات ولا شكاوى حول استخدام المال السياسي "الأسود" حتى الآن، وان الوزارة تنسق مع الأمن العام بأجهزته المختلفة لمواجهة هذا القضية، التي حذرت منها الأحزاب خلال لقاء أمنائها العامين مه وزير الداخلية والبلديات حسين المجالي يوم الخميس الماضي .

وفيما يخص المخاوف من تكرار التصويت؛ لعدم وجود ربط الكتروني ، أوضح الزيادات ان لكل مواطن اسم واحد في سجل واحد في مركز واحد ، وان الشخص يشطب اسمه حال تصويته ، ولو كان لديه أكثر من هوية أحوال فإنه لا يمكن تصويته في المكان المحدد له، على حد قوله.

ونوه الزيادات ان الوزارة أتاحت لجميع الأردنيين الاطلاع على أسمائهم ومكان تسجيلهم بشكل مجاني ؛ من خلال ارسال رسالة نصية قصيرة "s m s" من خلال الهاتف الخلوي للرقم 98828 بالرقم الوطني ، وعندها يُرد على المرسل باسمه والمكان المحدد له للتصويت بالانتخابات البلدية.

وبرده على سؤال عن "فتور" يشكوه الأردنيون من الانتخابات البلدية للعام الحالي، نفى الزيادات ذلك
، معللا بعض البرود بشهر رمضان الذي له وضع خاص في الأردن وأجوائه الروحانية، أما بعد انتهائه فالأمور عادت لنصابها.

وبين ان حملات الحث على الانتخاب مرت بمرحلتين واحدة قبل العيد ، وأخرى بعده من خلال "البوسترات"و باستخدام كافة وسائل الاعلام، خاتماً " جميع الأردنيين مسجلين بالانتخابات ولو تذكر أحدهم عصر يوم الانتخابات أن (اليوم انتخابات) فإن بإمكانه الذهاب للتصويت".

وتفتح مراكز الاقتراع في السابع والعشرين من الشهر الجاري ابوابها لاستقبال الناخبين من الساعة السابعة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً، وستمتد فترة التصويت لـ 10 ساعات متواصلة.



تعليقات القراء

السوسنة السوداء
لامه في كتير ناس مارح تنتخب

تعالوا شو النفايات بالزرقاء

وين البلدية
الله يستر ماترجع الامراض المنقرضة زي السل والطاعون
17-08-2013 06:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات