الجلوس أمام النافذة في المكتب يضاعف الانتباه ويزيد السعادة


جراسا - وجدت دراسة جديدة أن الجلوس في المكتب أمام النافذة قد يضاعف الانتباه ويزيد الشخص سعادة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن باحثين في جامعة "أوكسفورد" وجدوا أن الجلوس في المكتب أمام النافذة في يوم مشمس قد يساعد في مضاعفة التركيز عند الشخص مقابل من يجلسون في منتصف الغرفة تحت الأضواء الاصطناعية.

كما وجدت الدراسة أن الذين يعانون من اضطراب في النوم، قد يكون الحل لديهم المشي 30 دقيقة في شمس الصباح المشعّة، إذ من شأن ذلك أن يساعد في تنظيم الساعة البيولوجية للجسم.

وتبيّن أن هذا التأثير مهم بشكل خاص عند كبار السن الذين يعانون من مؤشرات مبكرة للخرف، فالتعرّض لضوء وافر في بداية اليوم يحسّن أنماط النوم ويزيد من القدرات العقلية بنسبة 10%.

وذكر الباحث راسل فوستر، أن الشخص بحاجة للتعرض لما معدله 1000 شمعة عيارية من الضوء، من أجل التمتع بأقصى درجات الفائدة.

وأشار إلى أنه عند التعرّض إلى هذه الكمية من الضوء، يحصل الشخص على الكمية الكافية لاقصى درجات الانتباه، لكن في كثير من الحالات نعاني من نقص في الضوء، إذ أن معدّل الضوء في المكاتب هو 300 شمعة ضوئية، أي أقل من الكمية المطلوبة.



تعليقات القراء

عدي الحلو
كتير حلو
08-06-2013 12:04 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات