لماذا عبدالكريم الدغمي !!!!!!!!!!!


الدغمي منذ تخرج من الجامعة لم يعمل بأية وظيفة ولم يمتهن الاً المحاماة التي صقلت شخصيته في الدفاع عن المظلومين ولم يعرف عنه أنه سار بعكس التيار او وضع الغماز على الشمال وسار على اليمين كغيره . ابو فيصل بعدها ولأكثر من ربع قرن كان النائب باستمرار الذي اثبت انه لا يخشى بالحق لومة لائم .
تسلم رئاسة المجلس النيابي وراهنو عليه وخسروا الرهان لأنه لم يتبدل حاولوا اغتيال شخصيته الفذة مراراً وتكراراً ولم يفلحوا والكل يذكر التسجيلات التي ظهرت ببداية حملته الانتخابية الاخيرة لمنعه من الوصول للقبة أو الى رئاسة اي سلطة من السلطات وهذا ما عبر عنه بألم عندما تحدث في موضوع الثقة بحكومة النسور .
دافع عن صدام من أجل وحدة أراضي العراق ودافع عن بشار من أجل وحدة أراضي سوريا ويدافع عن الاردن لأنه عبد الكريم المعروف بصدق انتمانه وعميق ولائه بكل ما تحوي هاتين الجملتين من معاني صادقة صادرة عن رجل صادق .
لقد تناقلت الانباء عن نية اجتماع عدد غير قليل من النواب يوم الأحد ومن أولئك الذين تداعوا للاجتماع أبو فيصل وأكثر من ستين زميل له أرادوا ان يتعاونوا على البر والتقوى لا على الأثم والعدوان كما أراد الحاقدين عليهم ان يتعاونوا باستعمال تقنيات أختص بها الجواسيس الذين يعملون في الظلام فدبلجوا صور وكأن الدبلجة والتصوير تمحو ماضي الرجال وحاضرهم ووضوح الرؤية مثلما ان الشمس لا تتغطى بغربال وكان التسجيل الأخير الذي دبلج به أمور شخصية لا علاقة لها بما يدور على الساحة الاردنية أو العربية أو الدولية فكلفوا أنفسهم عناء الدبلجة بأمور تافهة كمستواهم علما بأن وصورة طاولة الكازينو التي نشرت في هذه الأيام هي ذاتها التي كانت تنشر أثناء بحث قضية الكازينو في مجلس النواب تلك الصورة ذاتها التي وضع بدل أبو فيصل بها نائب آخر يتباهى بذهابه الى الكازينو والى غيره ذاك الشخص الذي اعتاد اسبوعياً على الذهاب لكازينو لبنان في الوقت الذي كان أبو فيصل يقضيه بآلامه مع فلذة كبده مما يدعوني للقول ان الشماتة في مثل هذه الأمور نذالة أي كان مصدرها.

وعودة للدبلجة الاولى التي وجدت من الرجال من أدركها وأدرك نذالة من قام بها ذاك الذي أراد ان يذكى نار الفتنة بين النشامى الذين ارتبطوا مع بعضهم بالمصاهرة والأخوة والتسابق في خدمة الوطن مما الجأ الانذال لأن يجربوا خساسة افعالهم في مجال آخر أسخف من المجال الأول يتعلق بأمور خاصة لا علاقة لها بالدور المشرف الذي قام ويقوم به الدغمي في ممارسة الديمقراطية الاردنية بأبهى صورها في بيت الشعب.

وخلاصة القول الوقوف في خندق الوطن له ثمنه وكلفته الذي يدفعه الرجال الرجال بدون حساب وعلى رأسهم الفارس أبو فيصل الذي لن تزيده تلك المؤمرات الصبيانية الاّ ثباتاً على موقفه وتمترساً في خندق الوطن العربي بعامة والاردني بخاصة . أبو فيصل منذ وصوله لقبة البرلمان أول مرة وحتى اليوم لم يعتمد على أية جهة رسمية كانت أو غير رسمية لإيصاله لمركزه الذي يستحق وكان اعتماده أولاً وأخيراً على صدق أنتمائه ووطنيته وعلى ثقة الناخبين به الذين لم يخذلوه ولن يخذلهم ذات يوم وتوقع كل الذين استمعوا بكلمة عبد الكريم الدغمي الأخيرة في مناقشة البيان الوزاري الاخير أن يظهر اعدائه أعداء الشعب الطيب على حقيقتهم بوضوح ولكن لم يتوقع احد تفاهة ما قام به اولئك الانذال كيف لا وكل جملة من خطابه المشار اليه كانت تعني عدواً جديداً قديماً على المستويات الرسمية والحزبية والاقليمية ولا ندري ما هو السيناريو المقبل لاولئك.

سيبقى الدغمي فوق مستوى الشبهات لأنه ما عرف ذات يوم الاّ أجندة الوطن وما وقف الا في خندق الوطن ولا هو كغيره من الذين ساروا بأجندات غير وطنية ووقفوا في خندق السفارات مقابل دولارات لا تثمن من جوع ولا تؤمن من خوف .

حمى الله الأردن والأردنيين وان غداً لناظره قريب



تعليقات القراء

محمد عبدالله احمد
يبدو انك شارب معه عصير تفاح كويس وصل الى القبه كما تعرف لان معظم الذين وصلوا الى القبه معروف كيف وصلوا بواحدة من الطرق الاتيه

1 عشائريا مفتح بين عميان فخاوي عليهم

2 التزوير

3 سشراء الاصوات واستغلال حاجة الناس

4 القليل القليل وصل باختيار الشعب
27-04-2013 12:05 PM
محمد عطاالله
.... نسيت يا يطاينة انو معالي ابو فيصل كان مهندس لفلفة قضايا الفساد في المجلس السابق ... والهجمة علية بالتاكيد ممن استخدموه لهذه الغاية لانة اصيح في نظرهم Expire
27-04-2013 02:35 PM
فاتن
الواحد بختير وبصير على حفة القبر ومابحكي كلمة حق بالعكس كلامهم كذب ونفاق اللهم عافينا
27-04-2013 08:53 PM
هلا عمي
...................
رد من المحرر:
نعتذر عن عدم نشر التعليق
27-04-2013 09:02 PM
صدام حسين
كلامك صحيح الدغمي على الاقل وصل للبرلمان بجهوده وتعبه وما باع وطنه زي كتير من النواب اللي باعوا مبادئهم وغيروا مواقفهم من اجل مصالحهم الله يحمي كل واحد غيور على وطنه يكفي انه الدغمي ذكر في حطابه الشهيد صدام حسين اللي غيره ما بقدروا يحكوا اسمه خوفا على مصالحهم المادية من الخليج
27-04-2013 11:27 PM
فلسطينية
الله يعطيك العافية يا استاذ فيصل على هذه المقالة الرائعة لانسان رائع وسياسي محنك اراد من اراد من الاقزام واصحاب السخافات ان ينالوا منه ومن شخصيته الجريئة ولكن خسئوا مهما حاولوا ان يعرضوا من هذه الصور وان ينشروا التعليقات السخيفة فسيبقى ابا فيصل شامخا وسيبقى رمزا شاء من شاء وابى من ابى
02-05-2013 07:06 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات