بالصور - بين النسور وبدران هل يعيد التاربخ نفسه


جراسا -

خاص - اسلام صوالحة ، تصوير ايسر العماني - رفع رئيس مجلس النواب المهندس سعد السرور مناقشات النواب للبيان الوزاري الذي قدمه الدكتور عبدالله النسور رئيس الحكومة, حتى صباح الاحد.

واعلن السرور بان الاحد سيكون نقطة نهاية ماراثون الثقة, مطالبا النواب الالتزام بدورهم للانتهاء مبكرا من المناقشات ولتبدأ بعدها معركة الحسم .

ويرد النسور على كلمات النواب ليصار بعدها الى التصويت بمنح او حجب الثقة عن الحكومة, وسط ترجيحات بأن تنال حكومة النسور الثانية ثقة على الحافة.

حيث توقعت مصادر نيابية بأن تنال الحكومة ثقة 75 - 80 نائبا.

وشهدت جلسات الثقة التي عقدت ابتداء من الثلاثاء، حتى الخميس، استعراضا نيابيا يهدف الى كسب شعبية وهمية , حيث انهالت الانتقادات ضد الرئيس النسور وفريقه الوزاري, في سعي نيابي لتقوية اوراقهم التفاوضية مع الحكومة, كما يرى محللون .

وبعيدا عن المسرحيات التي عرضها التلفزيون الاردني طوال الايام الثلاث الماضية, انشغلت الكتل النيابية بتقديم وصفات للرئيس النسور قد تساعد تلك الكتل على حفظ ماء وجهها وتعطيها مبررات امام الشارع لمنح الحكومة الثقة .

ويبقى المشهد الاكثر دلالة والذي برز خلال المناقشات، جلوس النسور في المقاعد الخلفية المخصصة للوزراء، مبتعدا عن مضرب عصا النواب، وكأن لسان حاله يقول " ان عدتم عن هجومكم عدنا"، او قد يكون في نفس يعقوب غاية أخرى, وهي مراقبة اداء النواب ليمنحهم ثقته للالتحاق بفريقه الوزاري كما صرّح سابقا.

وحتى تأتي ساعة الحسم، وبعيدا عن التكهنات ومصير الحكومة، وبالعودة الى الذاكرة السياسية الاردنية, فان ما تواجهه حكومة النسور الثانية, من هجوم وتحريض وخطر السقوط في هاوية الثقة النيابية, لم يسبق لاي حكومة ان واجهته في تاريخ الاردن الحديث، اذا ما استثينا حكومة الدكتور عدنان بدران , والتي تخطّت فخ الثقة بمعجزة، قبل ان تعود لتسقط في فخ اخر نصب لها عن سبق اصرار.






تعليقات القراء

بطاينه
...ولم يسبق أيضا وأن جاء رئيس حكومه بحجم عبدالله بحجم كفاءة الدكتور النسور. وأقول إلى النواب إذا لم يأخذ الدكتور النسور كشخصية في غاية النظافة والإخلاص والكفاءة والصدق والقدرة عل التعامل مع المرحلة وكل مرحله أقول إذا لم يأخذ الثقه ا أعتقد عندها ربما نقرأ السلام على الأردن وسيكون مجلس النواب الحالي هو السبب من واقع جهلهم فالشعب منحهم الثقه وعليهم أن يتقوا الله في الوطن ولا يتوهموا بطولات مكشوفه ومدمره . وأنا واحد من الناس أعرفه تماماوأعرف كريره المهني كما أعرف كل الشخصيات السياسية التي بالواجهه ولم ألتق برجل دوله أفضل منه
18-04-2013 08:00 PM
مهلهل
سيجاااااااار على ثووب وعباااااااااااة مش راكبة

انسب شيء للثووب والعباااة دخان الهييييييششششة
18-04-2013 08:59 PM
الحياري
حكومة ضعيفة وتكاد تكون اضعف تشكيلة وزراية رئيسا واعضاء منذ حوالي ثلاثين سنة, من وزراء...........الى اخصائيي .............. الى وزراء........... بأكثر من حقيبة وكلها تنفيعات شخصية من صداقات شخصية, وناهيك عن ان الرئيس نفسه لا يحمل شهادة دكتوراه وعادلها عندما عدل التعليمات عندما كان وزير للتعليم العالي, يعني لو.......... المجلس على نفسه ما بياخذ ولا صوت ثقة برأيي
18-04-2013 10:26 PM
إلى الحياري 3
( برأيي ) ! في منك على فانيلا
18-04-2013 10:42 PM
لا للثقه للنسور
اذا لم تسقطو حكومة النسور سنسقطكم ايها النواب
18-04-2013 11:38 PM
الى النواب درس
لا لنجاح النسور لانه اذا نجح فسيسقط النواب وهذا هو كلامنا
19-04-2013 01:19 AM
واو
شو هادا الصور حلوة كتير كتير و لقطات و كمان بدها اكثر
19-04-2013 08:34 AM
م المشاقبة
كببغات ستقولون ثقة.. وكاسود الغاب يزئر الشعب كلا
زمان التسلط قد تبعثر ورقه.. وزمانكم معة انجلى وولى
سنسقطكم ما ان تقولو ثقة .. ونسقط من سرق الرغيف وسعره علا
19-04-2013 10:25 AM
مبارك
....العظمه
20-04-2013 12:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات