متنفذون "يسطون" على أراضي خزينة الدولة بوادي الأردن .. وكل بناء يقام بشكل مخالف للقانون سيزال


جراسا -

خاص- كشف مصدر خاص لـ"جراسا نيوز"  النقاب عن ان عدد من المتنفذين قاموا بالسطو على أراضي خزينة الدولة في وادي الأردن ، وفق مصدر حكومي.

ونوه المصدر أن كل بناء يقام على أرض الخزينة سيزال وأن هناك اعتداءات منتشرة على كافة أراضي وادي الأردن وبخاصة في منطقة أبو سيدو التي تقع شرق قناة الملك عبد الله حيث شهدت اعتداءات كبيرة .

ولفت المصدر النظر إلى قيام بعض المواطنين بالبناء بشكل العشوائي وخلال العطل الرسمية لكن يتم كشفهم حيث يقومون بالبناء بشكل متداخل وفي مسارات غير صحيحة.

وكشف المصدر عن وجود 170 منزلا عشوائيا تمت بنائها في منطقة أبو سيدو وبشكل مخالف للقانون كون أصحابها اعتدوا على أراضي الدولة مؤكدا بان هناك خطة لدى وزارة المياه تقضي بعدم السماح بأية اعتداءات على أراضي خزينة الدولة.

وقال ان حملة الإزالة تتم بالتعاون مع الحكام الاداريين ولن يتم السماح لأي احد سواء متنفذ أو غيره بالاستيلاء على أراضي الدولة كون الجميع
تحت القانون.

وكانت سلطة وادي الاردن قد باشرت بازالة عدد من الابنية في بلدة ابو سيدو بالاغوار الشمالية التي تم بناؤها من قبل عدد من المواطنين على اراضي خزينة الدولة.

ويذكر أن سلطة وادي الأردن باشرت بدراسة المنطقة بشكل كامل لمعرفة من هم أصحاب الحقوق من الناس التي قامت بالبناء وتسكن المنطقة موضحا انه إذا تبين أنه من ابناء الغور ولم يحصل على وحدة سكنية سابقا سوف نخصصها له من اجل حل المشكلة.



تعليقات القراء

خريويش الطوز كلانا
الغور ولا الازرق ولا منطقة الزارة في البحر الميت ....الخ
اذا بدكم تلحقوا هالشفلة شغلة لهط وبلع الاراضي الاميريه والواجهات العشائريه ما رح يظل مسؤول الا بسجن ..
وبنرجع لمعلقة خريويش الطوز كلانا الفقرة 10
عند ما يكون في رئيس وزراء فحل يقدم للمواطنين كشف كامل بكل الاراضي الاميريه والواجهات العشائريه يلي تم السطو عليها وتحويلها لمزارع من قبل المتنفذين وبالاسم الثلاثي مع ذكر المنصب يلي كان مستلمة .
بس احنا عايشين في زمن التشاتيش .جمع تشتوش .
07-09-2010 05:13 PM
محمد الرواشده
بكره الرفاعي ببيع كل اراضي الدوله لدبي كابيتال وهي بتتولى ازاله الاعتداءات وبتطرد المواطنين الى مخيمات شتات داخلي .
07-09-2010 05:32 PM
اسئلة لم اجد لها اجوبة ولو جزئية...USA..
التاريخ سيذكر كل من سطى على أراضي خزينة الدولة وتحويلها لمزارع في كل الاردن..,كما ذكر الاخ#1 خريويش
07-09-2010 09:23 PM
اسئلة لم اجد لها اجوبة ولو جزئية...USA..
التاريخ سيذكر كل من سطى على أراضي خزينة الدولة وتحويلها لمزارع في كل الاردن..,كما ذكر الاخ#1 خريويش
07-09-2010 09:23 PM
أبو الحكم الحمايدة
أليس من الأفضل منذ اللحظة الأولى لبدء عملية الاستيلاء الجشعة على أراضي خزينة الدولة أن تقوم قوات الأمن العام بعملية اعتقال مباشرة لكل معتدي على تلك الأراضي ؟؟؟ أم نبقى متفرجين كيف يعتدى على الأرض مرورا بعملية التجريف وصولا الى انشاء بناية سكنية يقطنها العدد الكبير من أبناء أولئك المتنفذين المزعومين ؟؟؟ أقول وبكل صراحة أنه اذا كان هناك تية صادقة لهذه الحكومة ( وأنا أشك في ذلك ) لحماية أراضي خزينة الدولة من أصحاب الطمع والجشع هو أن تبدأ مباشرة بعملية معالجة سريعة لهذه الظاهرة ألا وهي القيام باعتقال كل شخص يعتدي على أملاك الدولة ومحاكمته وتغريمة مبلغا أو تكفيله بذلك ليرتدع الجميع ... أما اذا كانوا هؤلاء المتنفذين هم من جماعة الرفاعي الذي يتعاونون معه باقتسام الغنائم التي يستولون عليها من مقدرات الوطن وحقوق المواطنين فمن هو الذي سيردهم عن ما يقومون به من جرائم بحق الوطن والمواطن ؟؟؟ هذا سؤال كبير ولن يجيب عليه أحد الا جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ... ونحن الشعب بانتظار الاجابة !!!
07-09-2010 10:29 PM
متعب الى ابو الحكم الحمايدة
كلامك تمام بس يا ابو الشباب خلينا نقول كلمة حق رئيس الوزراء سمير الرفاعي اجه عليها منتهيه وخالصه ورافعه رجليها ..الحكومات يلي قبله كانوا شاطرين ما خلولوا شغل يشتغلوا خلصوا على كل شي اول باول ..
ولما ادقق في كشوفات دائرة الاراضي من 30 سنه وجر جاي رح تعرف مين يلي بلع الاخضر واليابس وكيف صاروا مليونيريه واصحاب مزارع بعشرات الاف الدونمات وابار ارتوازيه ما بعلم فيها الا ربنا من شمال الاردن لجنوبها ومن شرقها لغربها ..بس قبلها لازم تعرف من الاسماء شو كانوا مستلمين مناصب وعن اي اجهزة كانوا مسؤولين ..
ساعيتها بتعرف المصيبه ..
07-09-2010 11:04 PM
ابن الوطن
يثبت انه رجل ويخرج قانون مؤقت من اين لك هزا لكن ياحسره وامعتصماه
08-09-2010 03:13 AM
ابن الريف
يا اخوان هل زار احدكم منطقة ابو سيدو والله ناس بسطاء جدا ولو فعلا زرتم المنطقة قبل ابداء التعليق لوجدتم انهم ناس بسطاء معظمهم يعمل بالزراعة وبيوت على الطريق شريط الطريق ومعظمهما متواضع

انا لا اسكن في ابو سيدو ولكن اعرف المنطقة جيدا هذا للانصاف
مع الاحترام
08-09-2010 08:56 AM
ابن الريف
يا اخوان هل زار احدكم منطقة ابو سيدو والله ناس بسطاء جدا ولو فعلا زرتم المنطقة قبل ابداء التعليق لوجدتم انهم ناس بسطاء معظمهم يعمل بالزراعة وبيوت على الطريق شريط الطريق ومعظمهما متواضع

انا لا اسكن في ابو سيدو ولكن اعرف المنطقة جيدا هذا للانصاف
مع الاحترام
08-09-2010 08:57 AM
مهدد
الافضل ان يقوم الشعب بعملية تصفية جسدية لهؤلاء وبعدها ولا كلب بظل بالبلد
08-09-2010 10:09 AM
مواطن اردني
يبدو ان هناك مواطنيين من الدرجة الاولى ومواطنيين من الدرجة الثانية ويحق للمواطنيين من الفئة العليا النهب والسلب والتعدي على املاك الدولة واملاك الناس وامنهم والتجارة الحرة بالمخدرات وزراعتها تحت نظر وعلم من المسوولين والاجهزة الامنية وسرقة السيارات والاتجار فيها بكل حرية بالرغم من معرفة الامن العام انها مسروقة ومعمم عليها وحمل الاسلحة الغير مرخصة والطخطخة في الشوارع وقتل كل من تسول له الاعتراض والمهم في الامر ان ذلك يتم جهارا نهارا وعلى عينك يا تاجر وبالمقابل يطبق القانون بحذافيره على المواطنيين في مناطق اخرى ... ان الامر مخجل ومحزي ويندى له الجبين فلا يجوز ذلك لا شرعا ولا قانونا ولا اخلاقيا ويجب ان يسود القانون والنظام على الجميع وان ينتهي مفهوم هذا خيار وهذا فقوس وان يتم وضع حد للكل من تسول له نفسه العبث او التعدي او الاساءة لهذا البلد وان لا نبقى مثل النعامة ندفن روءسنا في الرمل واجسامنا وعوراتنا مكشوفة وان نواجهه المشاكل والصعوبات ولا نتهرب منها او نجيرها من حكومة الى حكومة ...ياخوان نحن نسمع بشئ لايصدقه العقل عما يحدث في منطقة الاغوار وخاصه في مناطق العدوان ومن اناس مطلعين على الوضع عن قرب بحكم عملهم ... اللهم اهدنا الى كل ما تحب وترضى ... اللهم وتقبل منا الصلاة والصيام والقيام وكل عام والاردن بخير شعبا وارضا وقيادة
08-09-2010 11:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات