اغلاق

لطلاب الثانوية العامة .. حيل لتخفيف الصداع والتوتر


جراسا -

الصداع النصفى مشكلة يعانى منها الكثير خاصة طلاب الثانوية العامة بسبب كثرة التوتر والقلق الذى ينتاب الكثير يمكن التخلص منه بحيل سريعة بدون مسكنات :

-يمكن المساعدة على استرخاء العضلات من خلال أخذ دش دافئ فهو يساعد على تخفيف الصداع ويمكن أيضا استخدام الزيوت العطرية وتدليك الزيت بلطف على الجبهة وخاصة زيت النعناع فهو مفيد للاسترخاء.

-يمكنك تدليك منطقة الكتف وقاعدة عنقك باستخدام الإبهام عن طريق تحريك الإبهام بحركة دائرية لمدة دقيقة واحدة تقريبًا.

- فيتامين B2 فيتامين .. يمكن أن يساعد في تقليل شدة وصداع ونقص فيتامين يمكن أن يسبب تلف الأعصاب والالتهاب، ما يؤدي إلى حدوث صداع عنقودي.

- تمارين التنفس العميق.. تسمح للجسم بأخذ المزيد من الأوكسجين إلى الدماغ مما يساعد على تخفيف الألم.

-شرب السوائل .. تناول السوائل التي تساعدكِ على الاسترخاء مثل عصير الليمون، البرتقال، والينسون المغلي، ويمكنك تناول عصير الزنجبيل فهو يساعد على علاج الصداع ويخفف الألم أيضا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات