اغلاق

المواطنون على وشك الانفجار بسبب ضغط البنوك!


جراسا -

اكثم الخريشة - ظاهرة جديدة بدأت تطفو على السطح تهدد الامن الوطني، وتؤدي الى مزيد من الاحتقان والانضمام للحراكات بالشارع، حيث اخذت البنوك تستقوى على المواطنين وتدفعهم باتجاه مايجري بالشارع.

وتكمن القضية بقيام عدد من البنوك بتنفيذ حجز تحفظي على اموال الاردنيين واملاكهم من سيارات وعقارات واراض وغيرها فور تأخرهم بسداد الاقساط المترتبة عليهم حيث تماهى الى مسامعنا قيام احد البنوك الاجنبية العاملة في الاردن بهذه الاجراءات واصدار قرارات بحقهم مما يشكل ضغطا كبيرا على المواطنين.

سياسة الضغط التي ستؤدي للانفجار، والحكومة والبنك المركزي يقفان صامتين امام تلك الاجراءات والتي اكدت الحكومة بوقت سابق انها ستعمل على اجراء تسهيلات لسداد المواطنين اقساطهم للبنوك وتمديدها، الا ان ما يجرى يعكس زيف الحكومة بتطلعاتها واعلاناتها التي لم تتعدى ابر تخدير وربما كانت اشارة للبنوك للعكل على تحصيل اموالها قبل اصدار القرارات.

سطوة البنوك والضرائب ومؤسسات الدولة عامة اثقلت كاهل المواطن واصبح يان تحت وقع تلك الاجراءات التي من شأنها ان تنذر بكارثة حقيقية لديهم، ولم يعد ذلك المواطن يتحمل تلك السياسات والاجراءات والتي بدأت بقيام البنوك بتسهيلات وعروض لا مثيل لها لتسويق اموالها ومن ثم بدأت بقبضة حديدية تلتف على اموال المواطن، بالرغم من انها تساهم وبشكل كبير في اضعاف عجلة الاقتصاد من خلال الضغط على التجار والعملاء وتجميد اموالهم.

ولعل الحكومة مطالبة وبشكل فوري القيام بالتصدي لسطوة البنوك فمن غير المقبول ان تبقى صامتة حتى يحدث الانفجار او يخرج الناس عن طورهم حيث اصبح المواطن يشعر بان قرارات الحكومة تخدم مصلحة البنوك بالدرجة الاولى والاخيرة وعلى حساب المواطنين.



تعليقات القراء

محمد قواسمه
أمور عجيبة !! تأجيل الأقساط يعني زيادة الفائدة والمزيد من الغرق في الديون !
21-02-2019 06:26 AM
خلف الشبيب
نناشد الحكومه شطب القروض التي حصل عليها المواطنون من صندوق التنميه والتشغيل التابع للحكومه من أجل رفع المعاناه عن المواطنين وعائلاتهم لان الاوضاع صعبه جدأ .
21-02-2019 08:10 PM
اخجلوا ---
على البنوك ان تخجل من نفسها فدولة الامارات الشقيقة سدت الدولة جميع قروض مواطنيها امس والتزاماتهم لمالية جميعها اما بنوكنا المخجلة تتفنن في قهر المواطن والزيادة عليه فلو اراد بنك ما فعلا خدمة المواطن وعمل دعاية له لاعفاه كليا من باقي التزاماته
26-02-2019 01:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات