لا استطيع الزواج بمن احب | أريد حلا | وكالة جراسا الاخبارية

لا استطيع الزواج بمن احب


جراسا -

لست ادري من اين ابدا مشكلتي فهي مشكله عويصه لا اجد حل لها .

قلت اعرضها عليكم

انا رجل ابلغ من العمر ٥٥ عاما متزوج ولي اربعه ابناء جمعيهم متزوجين باستثناء اخر العنقود ما زال يدرس بالجامعه .

مشكلتي بدات قبل ٤ سنوات

اذ جاءت موظفه عندنا في الشركه في الاربعين من العمر متوسطه الجمال ، كلها براءه لا تتصنع الكلام مثل سائر البنات ، ، وشعرت بالحب اتجاهها ، ومع مده اصبحت لا اقدر البعد عنها ، مشكلتي اني لا استطيع الزواج منها اولا كوني متزوج وثانيا حالتي الماديه لا تسمح بذلك ، اصبحت بين نارين. لا اقدر البعد عنها بنفس الوقت لا استطيع الزواج بمن احب يا ريت تنصحوني ماذا افعل ؟ لو انتم مكاني ما تفعلون ؟



تعليقات القراء

متابع بصمت.
الحل

المثل بقول

يلي معوش ما يلزموش

الله يصبرك ويرزقك الخير

وضعك صعب يا عم وما بتستطيع الزواج لوضعك المادي

ادعو الله ان ييسر لك الامور وتوكل على الله
11-11-2017 05:51 PM
مها الى دانيال
شكرا لك يا اخي وبارك الله لك على مدخك. لي في كتابتي وهذا بدل انك رجل مثقف ومتعلم. وانا احب اتعاون معك كونك على علم ، اخي بحب احكي لك شيء لما اقول ان قبل عشرين سنه لم يوجد تلفون خلوي اكون متاكده من ذلك ،يتبع
11-11-2017 06:35 PM
مها الى دانيال
انا عمري ٤٧ سنه وادرك جيدا ان سنه ١٩٩٥ ان لا يوجد تلفون فيها ، وانا لما اقوم بتالف مشكله او مسلسل اكون متاكده من تالفي حيث لما اقول مثلا قبل عشرين سنه لا يوجد تلفون وحتى اتاكد من كلامي ابحث عن جوجل واقول متى جاء تلفون خلوي لبلد واتاكد انه في تلك الفتره لا يوجد تلفون وابد ا بتاليف ويا اخي لا تفكر تاليف سهل كما يطن البعض انه سهل يل صعب ، واي شيء ثاني لما ايدا بتاليف اقوم وابحث في جوجل
11-11-2017 06:41 PM
مها الى دانيال
انا يا اخي بحاول اقوم بتاليف شيء جديد بحيث القارى لا يمل من كتابه بحيث استخرج فكره جديده اول مره اكتب البنت الملجا اين تذهب بعد سن ١٨ حيث تطرد من ملجا. مجهول النسب لماذا كره له وهو لا ذنب له سواء انه خلق يتيم بدون اب ولا ام وكل هاي مشاكل يا ريت تعجبك
11-11-2017 06:46 PM
زينه
ما شفتك كاتب خايف على مشاعر زوجتي او مو هاينه علي العشره يعني هاي مكفائتك الها بعد ما كبرت الولاد وزوجتهم زوج اخر العنقود وافرح فيه احسنلك من هالقصص واذا مفكر انك اذا تجوزت بدك تعيد الشباب والله لو بتجوز انجلينا جولي مابترجع العمر
رد بواسطة قمر البوووادي
ههههههه
11-11-2017 06:46 PM
هبووووب الشمال
انتحر
11-11-2017 07:17 PM
الحظ العاثر
لا حول ولا قوه الا بالله انصحك بالصوم فان له وجاء بعدين الله بعينك كلهن كم سنه والله بوخذ وداعته وبترتاح
رد بواسطة السوسنة الحظ العاثر
عم تحكي كلهن كم سنة...شو عرفك
الموت ماعليه كبير ولا صغير
ممكن يعيش لعنر ٨٠
وشب بحكي متل كلامك مايعيش للثلاثين
انا نظريتي بالحياة
طول ما الانسان عايش يعيش حياته والتعداد حلال
رد بواسطة الحظ العاثر
اوكي التعداد حلال بس هو ما عنده قدره منين يجيب
11-11-2017 08:38 PM
هناء..
اخي هذا ليس حباً.... يعني كل ما حدا اعجب بحدا لازم يتزوجوا....؟

عندك بيتك واولادك وبلا من النظرات الفارطة....
رد بواسطة السوسنة هناء
كيف قدرتي تميزي الحب من الاعجاب
علما انه صعب جدا
رد بواسطة متزن
اكيد احيانا تعشق واحد بدون ما تشوفه يعني هو من فراغ قالو الحب اعمى هههه
رد بواسطة هناء..
السوسنة...
ظني هيك... على الاغلب اعجاب..
رد بواسطة هناء..
متزن..

كل شئ جاااايز... انداري؟
11-11-2017 09:25 PM
القبطااااااااان
صاحب المشكله

اسمع ياقرابه ,, عمرك 55 يعني اتجاوزت مرحلة سيطرة العواطف على العقل ,,, سيبك من هالقصص واحلق الها وسميها عقله بلا ما ينحلق لك ,,, دير بالك عمرك ما بناسب هيك حركات
رد بواسطة هناء..
اهااااا هاد الحكي الصح
12-11-2017 02:22 AM
القبطااااااااان
من كثر شوقي لك سبقت لك الأيام
................ صرت الخميس وتوها الناس الأثنين
ياغمضة عيون المسا كل مانام
............... يبدا الفجر من ضحكة شفاهك يبين
وعيني من أشباهك لها أنفاس وأحلام
...................وتنبت لجفني كل ماشفتك يدين
12-11-2017 05:13 AM
القبطااااااان
ياصغيره ...
من ودك .. تكونين بحياتي ..
أولى أحبابي .. وعشقي ..
وإلا ياعمري ...
الأخيره ..
أرسمي .. كلمة ( أحــــــــــــــبك )
أكتبي ..
( قـلبي وقـلـبــــــك )
وأمـســـحيها .. وأكتبيها ,, وشقلبيها ..
وخذي شعره من عيونك .. وأنفخيها ..
وغمضي
غمضي
وقولي تعاااااااااااااااااااااااااااال
12-11-2017 05:15 AM
القبطااااااااان
هيَّا معي .. هيَّا
هيَّا تعالي .. وأسرِعي
خطوه على رِمش الهوى
نِسرح .. نِغنَّيها سوا
كِلمه معِك .. وكِلمه معي
تِضحك تِعانِق مسمعي
وإنتِ معي ..
أنسى كل النَّاس .. لامِنِّك معي

هيَّا معي .. وخلَّي حِكايات الغرام
لأهلِ العشم .. أهلِ الملام
ناموا .. في صحوة عزَّهم
دايم بيشكوا .. حظَّهم
يبكوا على مافاتهم
والكل فيهم يدَّعي .. وإنتِ معي
رد بواسطة هناء..
استنى شوية بس البس النظارات... هههه
رد بواسطة القبطاااااااان
بسرعه قبل ما تخلص الكنافه
12-11-2017 05:17 AM
القبطاااااان
ضناني الشَّوق و ازدادت شجوني
و كثر الدَّمع حرَّق جفوني
من الِّلي حبَّهم قلبي نسوني
و لا حتَّى بكلمه يذكروني

تِناسوني و انا قلبي معاهم
و جافوني و انا وافي بهواهم
و لا فكَّرت مرَّه في جفاهم
و إيش أسباب هجرِي يهجروني

أنا قلبي عليهم كم تعذَّب
و من نار الهوى يصلى و يتعب
فهل هذا جزا يا ناس من حب
و يكفي بس تعذيب إرحموني
رد بواسطة قمر البوووادي
صح لسانك
12-11-2017 05:19 AM
ااااااالزعيم
إذا أردت أن لا تندم على شيء فـأفعل
كل شيء لوجه الله ..


اسعد الله صباح حبايبنا بكل خير
رد بواسطة السوسنة زعيم
صباح الخير
رد بواسطة زينه
يسعد صباحك زعيييم
رد بواسطة ااااالزعيم
السوسنة
زينة

ربنا يسعدكن
رد بواسطة ساليوف
مسالفلات
رد بواسطة ابو الذهب
اخي العزيز

الزعيم

الله يبارك فيك

ودمت يا غالي
رد بواسطة هناء..
مساء الخير والبركات
رد بواسطة اااااااالزعيم
السووووووووسنة
زيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنة
ابو الذهب ااااالغالي
سااااااااااااااااااالي
هناااااااااااااااااااااااء

اسعد الله قلوبكم
تحياتي واحترامي لكم
12-11-2017 08:05 AM
دانيـــــــــــــــــــــــــــــال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

صباحكم عسل فأنا من محبي العسل عسل الله أيامكم ...

أخي العزيز ...

الزواج في الدنيا من أجمل لحظات الإنسان إذ يرتبط بشريكة عمره فهو بداية حياة جديدة ومرحلة إنتقالية للإنسان وأنا ممن يشد على التعدد في الزواج وذلك لما أراه من إنهيار مجتمعاتنا بسبب تزايد نسبة العنوسة في الدول العربية عامة والإسلامية خاصة فالزواج حصن لكل مسلم ومسلمة ... وتعدد الزوجات هو الأصل في الزواج

قال تعالى (( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ))

وهكذا حث الإسلام على التعدد لعلم الرجل بحبه للتعداد فهي فطرة فطره الله عليه وليس كما يشاع بأن عينه زايغة وهي تجدد نشاط الرجل ويعود لحيويته .... أما بخصوص وضعك بشكل خاص إذ تم الاتفاق بينك وبينها على أن المصروف تتكفل به هي كونها تعمل فلا ضير إن كنت تتحمل ذلك أم غير ذلك فلا مصلحة لك بزواج كهذا بمثل هذه الظروف وشكرا .
رد بواسطة السوسنة دانيال
اخ دانيال

بأيدك بكلامك
رد بواسطة حوران
التعدد هو الأصل في الزواج؟؟؟؟ مين اللي قال يا أبو حمدان؟
12-11-2017 08:06 AM
الفتى الغرير الأرعن
طالما أنّ الله سبحانه و تعالى رزقك الذرية كما أنك لا تشكو من زوجتك و تتصرف هذه التصرفات فاعلم أنك تعاني من المراهقة المتأخرة ( أزمة منتصف العمر )
فعليك احترام سنك و المحافظة على هيبتك و الاهتمام بأسرتك خاصة و كما تقول أن حالتك المادية لا تسمح لك بالزواج
12-11-2017 09:00 AM
السوسنة محمدكو
محمدكوا

صباح الخير
هلا عشان انا علقت على تعليقك بالمشكلة السابقة بدك تترك هون
انا ماقصدت شي وبتاسف اذا انفهم تعليقي غلط
12-11-2017 09:55 AM
السوسنة السوداء
ما معك فلوس وبدك تتزوج
في كتير بنات ممكن تساعد الشخص الي بدها تتزوجه
هي بالاربعين وفرصتها راحت ممكن توافق عليك
بس انت واحد ماعندك امان وزوجتك الي عاشت معك عمر
12-11-2017 09:57 AM
* سما *
اااااااخبره يا صلاح

الناس بشو وانت بشو مهو الواحد مش فاضي يتعلق بحاله بكون طالع من بيته وناسي عقله بالبيت مرات برجع بجيب عقه ههههه
12-11-2017 10:08 AM
السوسنة هنا
مالك هنا
في المشكلة الي قبل بتحكي ان محمدكوا رعد
ومثنى دانيال
مين هم رعد ومثنى
رد بواسطة قوي الذاكرة
ألا تعرفين المثنى يا سوسنة ؟؟؟؟؟
فكيف كنت تبعثين له التحية و السلام و هو غائب فيلة عن الموقع ؟؟؟
رد بواسطة هناء..
سوسنة انسي.... غلطنا وسألنا... وكأننا ارتكبنا معصية... هيك فهمنا البعض.... والعنا حشريين.... بنعتذر من الجميع....
12-11-2017 10:12 AM
السوسنة محرر
محرر
صباح الورد
رد من المحرر:
صباح النور
12-11-2017 10:13 AM
السوسنة السوداء
الصديقات
هنا
مها
سالي
شطورة
زهرة النرجس
اميرة
❤❤
صباح الخير
رد بواسطة ساليوف
مسالفل
رد بواسطة هناء..
مساء الورد والفل..

بالنسبة للمثنى والرعد...شومالك معلقين متميزين... راجعي افكارك...
12-11-2017 10:14 AM
السوسنة السوداء
الاصدقاء

ابو الذهب
محمدكو
دانيال
ملك الاحساس
الزعيم
متزن
عندليب
اصيل

صباااح الخير☕☕
رد بواسطة ااااالزعيم
مسااااء النور
رد بواسطة متزن
هلا وغلا اختي سوسنة
رد بواسطة ابو الذهب
اخت الكريمة السوسنة

الله يسعد اوقاتك

وتسلمي
12-11-2017 10:15 AM
السوسنة السوداء
استودعكم الله

خروووووج
نراكم غدا
لانه اكيد المسا مافي
12-11-2017 10:24 AM
لحن الحياة / دانيال / مها احمد
السلام عليكم اخوتي
انا لما بعتت تعليق ما بعتو مجرد انه حكي فاضي لا
انا متأكده انه كان في بالاردن متاح لنسبه ليست بالقليله انترنت وكان في خلويات وما علقت من فراغ انا مهندسة كمبيوتر وندرس تاريخ انتشار الانترنت والاتصالات الخلوية في اول ا.ب التعليم في الجامعة
ما بنكر اخي دانيال انه الرسائل الورقة وسيلة جميله للتراسل بين المحبين لكن هي قالت انها كانت وسائل اتصال بينهم وانا علقت انه وسائل الاتصال هادي انقرضت انه تبعت رسالة بريديه لتطمن على من تحب او قريب
ويا مها يا حبيبتي مو انه انا بدي اعلق عكتابتاتك وبس انا بحب القراءة وبقرأ لكن لغتك ليست لغة كاتبه كما تقولي لنا ركيكه جدا والله ما بحكي هجوم ولكن نقد وما تزعلي من كلامي..

فقط للتوضيح ولعدم سوء الفهم
12-11-2017 11:55 AM
مها الى ااسوسنه ودانيال
يسعد صاحبك ياحلوه الى دانيال ليش بتحكي اصل ان رجل لازم يتزوج اكثر من وحده هل بدك تقوم النساء علينا
رد بواسطة القبطاااااااااان
سبحان الله عند هالنقطه مخ النسوان بسكر ,,, الاصل بالزواج وبحسب الدين هو التعدد ,, اي ومن لم يستطع فواحده ,,, اي ان الاصل اكثر من واحده والاستثناء واحده ,,, هذا تفسير الايه الكريمه مش من عندي الحكي ,,, النسوان اذا بدهم يزعلوا ,, على اساس اذا ما زعلوا من هاي بصيروا مبسوطات ؟؟ لا اطمني ان ما لقوا نكد بشتروه هههههه
رد بواسطة زينه
المخ عند القصه هاي بالذات ببطل يجمع ههههه
12-11-2017 01:46 PM
لحن الحياة / القبطان
يسعدك خيي القبطان الله يحفظك يا قرابه
12-11-2017 02:20 PM
دانيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــال
الى مها ....

أنا أحب أن أقرأ وما يعجبني أثني عليه وما لا يعجبني قد أساعد صاحبه إن أراد أما بخصوص عمرك فكان من الأوجب أن تخبريني بأنك تبلغين من العمر 47 عام فهاد عمر كاف لأقف أمامه بإنحناء وإحترام فقد خفت أن تخفق كلماتي بالرد عليك ولا تعطي قدرك أولا بالعمر وثانيا بالمستوى الكاف لوزنك .... أما عما أحمل من علم فهو غير صحيح فأنا هزيل العلم وليس لي طاقة بحمله فله أهله وناسه ...

إلى هناء ....

أنا لست المثنى ولست أحب التعدد فأنا واحد وأكتب بشكل واحد ونظام واحد فأنا أدخل بهاد الإسم من أول تعليق لي في هادي الجريدة ...
12-11-2017 02:22 PM
دانيــــــــــــــــــــــــال إلى هناء
إدخلي على هاد الرابط وستعرفين مصداقية كلامي

http://www.gerasanews.com/article/29619
رد بواسطة هناء... الى دانيال
تلك العيون !!!!!

أهي سحر من العشق أم رسم من الفنون .......

وأنا لا أدري أهي عيون أناس أم هي أقدار تنسجها لي الظنون .......

تلك العيون !!!!!!!

من بين كل العيون .......

لا أرى فيها سوى اسم العيون .......

فهي لا تملك دموع الحزن ورهبة المواقف من فرح وخوف أم أنا بالوصف مجنون .......

فأين المفر من تلك العيون ,,,,,

أين المفر من تلك العيون ,,,,,

تلك العيون !!!!!

ذات البريق المكنون .......

ذات الجمال .......

ذات السحر المسجون .......

تلك العيون !!!!!!

من يبحر عبرها .......

من يمتلك سرها .......

من يدرس لغتها .......

من يرسي على شواطئها .......

سوى إنسان يريد أن يمتلك الشجون

فأنا لا أفهم لغة العيون .......

فأين المفر من تلك العيون .......

فأنا ليس لي القدرة على تحمل الشجون .......

فأين المفر من تلك العيون .......

أين المفر من تلك العيون !!!!!!!!

السؤال كيف ترى أنت عيون الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مشاركة من صديقي "جراسا نيوز" ............. دانيــــــــال ونــــــور العيــــون

مشكوووور اخ دانيال... تحياتي لك
رد بواسطة قمر البوووادي
رائعة
12-11-2017 02:36 PM
ابو محمود الفهلوي
يا خوي اسمع اغنية نكبني المنجيحه حنوه اوي و منيحه
وانت ترتاح على طول
12-11-2017 02:57 PM
ساليوف
الى صاحب المشكلة
انتا مشكلتلك انك لساتك بالسن المراهقة لما تكبر بتصير تتضحك على حالك
رد بواسطة قمر البوووادي
هههه ليش هو لسى ما كبر
12-11-2017 02:59 PM
دانيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــال
الى مها ....

هاد الأصل في الزواج أما أن تقوم علينا النساء فهاد لا طاقة لنا به

الى لحن ....

قبعتي الجميلة عندما أرتديها يراها الجميع ويرون مدى روعتها كوني أحب ارتداء القبعات المميزة والمثيرة وليس بهدف الكبر ولكن هاد هو ذوقي ..... ولكن

هل يعلم الناس بأنني أرتدي هادي القبعة لما قلت لك قد أكون أصلع الرأس أو قد أعاني من مرض في رأسي وأستر به عيبي فالناس لها بالظاهر وليس بالباطن فأنا لست أنظر إلى كتابات مها على قوتها أو باطنها بل أنظر إلى ظاهرها ولا اخفيك بأن مها تمتاز بسرعة الكتابة ولا تدقق على قوة الكلمة كدقتها على صحة وواقعية القصة .... أما بأنك مهندسة كمبيوتر فهو تخصصي أيضا للأسف وراجعي دراساتك وكتبك وقد ترجح كفتك بالحوار وقد لا ترجح ....
أنا آسف لحدية طبعي كما يظن الغير ولكن لا أحب أن يكسر أمامي أحد مهما كان والأوجب أن نشجع مها على ما تريد وأن لا نضع أمامها العراقيل حتى لو من غير قصد ...

هل تعلمين بأن كلمة تغير أمة وتغير إنسان وتغير حال أقوام وقد يقف على تلك الكلمة مصير أمة فيجب علينا أن لا نستهين بالكلمة والعكس صحيح قد تهدم أمم وأناس ...
12-11-2017 03:07 PM
مها الى دانيال
كم عمرك يا دانيال حب معرفه فقط لا غير
12-11-2017 05:47 PM
مها احمد الى دانيال
يسعد.مساؤك يا دانيال ماشاء الله عليك اخلاقك عاليه وكلك تواضع واكن لك كل احترام بالاضافه انك متعلم ومثقف لان هذا كلام ما بصدر غير من مثقف الله يخليك لاهلك وابارك لاهلك فبك
12-11-2017 05:57 PM
مها ال دانيال
انا لما عرضت مسلسلاتي ،على مخرج بسام مصري ودعيبس قالوا لي يجب ان تاخذي دوره في سيارنوا وحوار اخذتها وابدعت فيها بالاضافه قالوا لازم تاخذي دوره في كتابه حتى تصقلي موهبتك ولسا قاعد بفكر اخذها وحتى تقوى كتايتي وشكرا لك يا اخي
رد بواسطة قمر البوووادي
هالتعلق مو لمها
حرام يا منتحل
12-11-2017 06:03 PM
قمر البوووادي
محمدكو

ما في سبب محدد لكن كل واحد يحب يتميز في لقبه
12-11-2017 07:13 PM
قمر البوووادي
لصاحب المشكلة
اولا العمر متقارب بينكم
ثانياً انت طلبت النصيحه شوف
الواحد مع الشغل والتعب وهموم الحياه ومصاريف البيت وهم الاسره والزوجه ينسى نفسه واول ما يشوف وحده حلوه بريئة يحس حالة مظلوم وان حياته ملك لغيره يلي حابه اقوله انك في بدايه شبابك انت مريت بلاحظات حلوه مع زوجتك وبنيت معها اسره حلوه وجاي في الآخر تهد أسرتك بيدك صدقني انت الاخسران في الاخر لانك عمرك ما ترتاح واشغل حالك نفسك مع احفادك وشوف الحب من زاويه اخرى
احيانا الواحد يضحي من أجل الآخرين
ارجو ما اكون ظالمتك بنصيحتي
رد بواسطة زينه
ونعم النصيحه
12-11-2017 07:47 PM
قمر البوووادي
مساء الخير للجميع
رد بواسطة القبطااااااااان
اسفرت وانورت ,, من يوم شعشع هلالك
رد بواسطة القبطاااااان
التِمنِّي والتِوجد والسَّهر
ضرِّني والقلب جاه الِّلي كِفاه
هلِّ دمعي فوق خدَّي وانتِثر
قلبي المجروح وين القى دُواه
الحبيب إن غاب زوله أو حَضر
ما يحب القلب محبوبٍ سِواه
12-11-2017 07:51 PM
قمر البوووادي
الحب جحيم يطاق . . والحياة بدون حب نعيم لا يطُاق ”
رد بواسطة القبطاااااااااااان
وطاق طاق طاقيه شباكين بعليّه ههههه
12-11-2017 07:55 PM
قمر البوووادي
“ الحب هو اللعبة الوحيدة التي يشترك فيها اثنان ويكسبان فيها معاً أو يخسران معاً ”
رد بواسطة القبطاااااااااان
مزبو ,, الحب ولعبة التركس فيها اثنين بنغلبوا مع بعض هههههه
12-11-2017 07:56 PM
قمر البوووادي
برشلوني
متزن
الزعيم
ساليوف
ابو الذهب
زهره النرجس
ملك الاحساس
زينه
من وراء الافق
هناء
لحن الحياه
القبطان
مها
امير الاحزان
شطوره
اصيل
تحيه بغيابكم
رد بواسطة قمر البوووادي
اسفه اذا نسيت احد
رد بواسطة ابو الذهب
الاخت قمر البوادي

الله يبارك فيك

وتسلمي يا نشمية بنت الاجاويد
رد بواسطة هناء..
مساء الخير
رد بواسطة القبطاااااااااان
هي اسمي شايفه هههه مسا الورد
رد بواسطة متزن٣
مساء الورد
رد بواسطة زينه
صباح الفل قمر
رد بواسطة ساليوف
يسعد قلبك ويسعد صباحك
رد بواسطة اااااالزعيم
مسااااء النور
12-11-2017 08:07 PM
قمر البوووادي
راقت لي
سقى الله يوم انا طفله / انام ولاحدن قدي ..
ولا احاتي هموم اليوم ولا احاتي امل بكرا..!!
تداعب { ماما } بشعري وتمسح يدها خدي ..
ونومي هادي وساكن // ورعانا الرب في ستره ..
تلاعب يدي الدمية وعندي هالزمن وردي ..!
همومي لعبتي ضاعت وعندي هم وش كبره ..
"كبرت وعشت هالدنيا"
"كبرت ولاهو بودي"
"كبرت بشكلي ورسمي "
رد بواسطة القبطاااااااااان
رعى الله يوم ما كنا .. في سفح المنحنى جيران
وكان الروض يجمعنا .. على وادي النقا والبان
فلا تنسوا مودتنا .. وانتم في الحشا سكان
لأني بعد ماغبتم .. عذولي زاد في عذلي
رد بواسطة القبطااااااااان
في تعليقك السابق بتقولي اذهن لابو عويس ,, اذهن ؟؟؟ يسعد رب الجنوب ,, اذهني لي ليروحوا يشوفوني ههههه
12-11-2017 09:09 PM
قمر البوووادي
ما في غيري بالموقع
فعلاً جنه بلا ناس ما تنداس
خررررروج
مليت لحالي
رد بواسطة القبطااااااااان
قمر البوادي
اصلا القمر دايما لحاله ,, عمرك شفتي قمرين بالسما ؟؟؟ معلش يا قموووره الموقع بنقط تعليقات تنقيط وكانها صارت مزاجيه او ضعف بالكادر او نقص بالكادر ,,, بطلت الشغله مستاهله
12-11-2017 09:10 PM
محمدكو
لسلام عليكم ،،،،،،،،،،،،،،،
الأخت الفاضلة { السوسنة } :- أنا لا أزعل من أناس أفتخر بمعرفتهم ، ولكني كنت قد قلت أني زائر مؤقت في جراسا ، وبصراحة الموقع هناك مليئ بالشعر والحب والغرام بين بعض المعلقين ، وللأسف هذا أمر لا يليق بي ولا يروق لي .
أختي الكريمة { السوسنة } :- أنا متواجد هنا ومتابع لتعليقاتك الكريمة ، ولو كنت قاصدة أحد في أمر ما فأنا معك على اعتبار أني أخوك الصغير ، هذا وأتمنى لك السعادة الدائمة في الدنيا والآخرة . أخوك { محمد } . سلام .
رد بواسطة السوسنة الى من نقل التعليق
شفته هاد التعليق بسرايا
مين مهتم ونقله الي
انا صرت كمان اتواجد هناك
التعليقات على مدار الساعة مش محدودة
رد بواسطة دانيـــــــــــــــــــــــــــال
مرحبا بك أيها العزيز
12-11-2017 09:41 PM
القبطااااااااان
مع احترامي الشديد لمحمدكوا ودانيال فاقول جازما انهم شخصيات مختلفه عن الرعد يعني اللي خربط اخطأ ,, لانه الرعد يختلف اختلاف جذري صحيح هو انسان متكلم وبليغ باللغه ومفوّه لكن الفرق بالطرح واضح وتحياتي للجميع
13-11-2017 01:38 AM
القبطااااااااان
هناااااء
بالنسبه للخلاف اللي بيني وبين الزعيم هي مجرد خيبة امل لما يكون بنظرك انسان عاقل وراكز وتكتشف انه بطعن بالظهر ,,, واللي اتهمهم ( اذا جاءكم فاسق بنبا ) هو نفسه من زكاهم خير التزكيه ,,
رد بواسطة هناء..
على العموم انا اردت الاصلاح فقط لانكوا خواني وبعزكم... الله يهدي البال...
13-11-2017 01:42 AM
القبطااااااااان
أنشد البحار على سر الحنين
عن قصيد البحر .. وجروح السفين
عن حبال الشوق تظمأ للشطوط
عن حروق الملح في شفاه السنين
ما عرفت الغوص في اليم المخيف
ولا رهنت العمر في الدر الثمين
13-11-2017 03:21 AM
القبطااااااان
لي ثلاث أيام ما جاني خبر
واعنا قلب المولَّع واعناه
كِنِ يوم النِّاس لِلعاشِق شهر
لا رساله ولاكِتاب ولا وِصاه
آتِصبر يا مُعين الَّلي صَبر
وآتِحرَّى غاية القلب ومُناه
الهَوى يا اهل الهَوى كلُّه خطر
خلَّوا المُفتون يشبع مِن هَواه
13-11-2017 03:23 AM
القبطاااااااان
ضناني الشَّوق و ازدادت شجوني
و كثر الدَّمع حرَّق جفوني
من الِّلي حبَّهم قلبي نسوني
و لا حتَّى بكلمه يذكروني

تِناسوني و انا قلبي معاهم
و جافوني و انا وافي بهواهم
و لا فكَّرت مرَّه في جفاهم
و إيش أسباب هجرِي يهجروني
13-11-2017 03:27 AM
اميره
صباح الخيرات
رد بواسطة ساليوف
صباح الفلات
رد بواسطة زينه
يسعد مساكي
13-11-2017 08:17 AM
السوسنة هنا
هنا

اه تذكرت المثنى
13-11-2017 08:25 AM
السوسنة السوداء
صبااااح الخير
⚘⚘⚘⚘⚘

صباح الخير ولا الخير يهدي لك صباحاته
صباح الورد يا ورد العمر يا نغمة اشراقي
صباحك فـل واحلى فل يا طهره ونبضاته
صباحك هو بياض الروح صباح الروح يا اوراقي
رد بواسطة ساليوف
صباح الفل وياسمين
13-11-2017 08:37 AM
دانيـــــــــــــــــــــــــــال
صباح الخير لكل ورود جراسا معلقين ومعلقات

مها ---- القبطان ---- هناء ---- لحن الحياه ---- السوسنة ---- قمر البوادي ---- الزعيم ---- أمير الأحزان ---- شطورة ---- أصيل ---- برشلوني ---- متزن ---- ساليوف ---- أبو الدهب ---- زهرة النرجس ----- ملك الإحساس ---- زينة ---- من وراء الأفق ---- أبو محمود الفهلوي ---- العندليب ---- سالي ---- سما ---- الحظ العاثر ---- وصاحبة أجمل التعليقات متابع بصمت ( صاحبة اللقب الجميل ) .

إلى هناء .....

أنا طلبت منك بالدخول للرابط لمعرفة الاسم الذي أعلق به وتاريخ تنزيل الموضوع وليس لنشر تلك الكلمات للعلم فقط ولا بأس من شكرك .

إلى قمر البوادي ...

الحب هو اللعبة الوحيدة التي يشترك فيها اثنان ويكسبان فيها معاً أو يخسران معاً
عبارة جميلة تستحق التأمل .... هل تعبر هادي العبارة عن علاقة كان بها خيانة ؟؟؟ أم هي مرتبطة بالعلاقة الصادقة ؟؟ إن كانت كذلك فكيف يتم الخسران ؟؟

المحب لكم دأئما ------------------------------------- دانيـــــــــــــــــــــــــــــــــال
رد بواسطة اااااالزعيم
الله يسعد صباحك اخ دانيااال
رد بواسطة متابعة
هناء يابي قديه بتحطي حالك بمواقف بايخة ههههه
رد بواسطة ساليوف
صباح الفل وياسمين
رد بواسطة زينه
يسعد مسائك
رد بواسطة هناء..
الى متابعة..

والله انك صادقة.... راح ابطل طيبة القلب الزايدة... اشكرك عن جد..
رد بواسطة لحن الحياة
يسعد مساك خيي دانيال
شكرا لسؤالك وتحياتك
رد بواسطة متزن
هناء بالعكس انتي اروع وراق معلقه واجمل ماعندك انك كلك على بعضك روووووووووعة وصدقيني لو ما انتي بالصفحة تلاقيني رايح مع احترامي للجميع
رد بواسطة هناء..
اشكرك متزن..
13-11-2017 08:49 AM
السندباد إلى الأخ المحترم دانيال مع كل الاحترام
ليكن معلوما لدى الجميع أنّ اختلاف الآراء و تبادل المعلومات لا يعني التقليل من شأن الآخرين !!!
نقول : الدول الإسلامية عامة و الدول العربية خاصة
من قال أنّ الأصل في الزواج التعدد و ذلك للأدلة التالية :
يتبع
13-11-2017 08:54 AM
السندباد / 2
2 ـ أن الرسول صلى الله عليه و سلم تزوج السيدة خديجة رضي الله عنها 25 عاما و لم يعدد عليها في حياتها
أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يمنع أزواج بناته من التعدد عليهن في حياتهن
كثير من الصحابة و أصحاب المذاهب لم يعددوا
كثير من علماء الدين و الشيوخ المشهورين في العصر الحديث لم يعددوا
يتبع
13-11-2017 09:00 AM
السندياد / 3
أنّ الآية الكريمة التي ذكرتها ففعل الأمر " فانكحوا " فعل إباحة و ليس فعل إلزام
أما عن زيجات الرسول صلى الله عليه و سلم فكانت كل زيجة منها من أجل حكمة أو عمل إنساني
لقد كرّه علماء الدين إلى مرحلة التحريم أن يتزوج او أن يعدد غير المقتدر
يتبع
13-11-2017 09:05 AM
السندباد / 4
أما صاحب المشكلة و غيره من الرجال فكيف يرضى أن تنفق عليه زوجته و الله تعالى يقول : الرجال قوامون على النساء
مع كل الاحترام و التقدير لشخصك الكريم و لكل المعلقين و المعلقات
13-11-2017 09:09 AM
السوسنة دانيال
دانيال
صباح الخير
حاولت ادخل للرابط ماطلع شي
اعطاني 404

صفحة محذوفة
13-11-2017 10:29 AM
السوسنة مها
مها
انا ماحكيت ان التعداد الزامي
حكيت ان التعداد حلله واباحه الاسلام
وايدت دانيال
على انه التعداد مهم للمجتمعات الي بكون فيها عدد النساء اكبر من الرجال لانه بمنع العلاقات المحرمة

والتعداد اله شروط ومنها العدل
مش اي حد بقدر يعدد
بالنسبة للبنت هون لو اتزوجها وساعدته
بصير عندها اسرة وبيت مش غلط
13-11-2017 10:42 AM
السوسنة للجميع
خروووووج

استودعكم الله للغد

سلامات مافي لانكم مابتردوا
13-11-2017 10:44 AM
السوسنة. السوداء
متزن
ابو الذهب
زغيم


هنوو
سالي

شكرا لردكم تحيتي

يسعد صباحكم
رد بواسطة ساليوف
حبيبتي مسالفل
رد بواسطة هناء..
ولو واجب... تسلمي
13-11-2017 10:46 AM
السوسنة محرر
محرر

يسعد صباحك

هي فنجان قهوة الك☕☕
رد من المحرر:
تسلمي .. صباح النور
13-11-2017 10:47 AM
ساليوف
يسعد صباحكم جميعا
المحرر
يسعد صباحك
رد من المحرر:
صباح النور
رد بواسطة زينه
مساء الورد
13-11-2017 11:38 AM
ساليوف الى قمر
يسعد صباحك
لالالا شو كبر ما كبر لساته عمره يا حرام 55 لساته عنقود بدي يرجع يراهق ئي
13-11-2017 11:43 AM
ساليوف
من يوم بعدك وانا قلبى مكسور وحزين
محتار مش عارف الدنيا وخدانى لفين
صعبان على قلبى فراقك
طب هعمل ايه
جوايا حنين علشانك ازاى اداريه

طمنى عليك وقول فين الاقيك
مشتاق لعنيك وبموت من شوقى ليك
وازاى انا تعيش لو مش وياك مش قادر انساك

ايامى بقيت من غيرك ماليها الويل
بتعذب كل ما ييجى عليا الليل
وبروح على صورتك اخدها ف حضنى وانام
اهى حاجه وبتصبرنى على الايام
دايما روحك حوليا وف كل مكان
بتهون يا ما عليا سنين حرمان

طمنى عليك وقول فين الاقيك
مشتاق لعنيك وبموت من شوقى ليك
وازاى انا اعيش لو مش وياك مش قادر انساك
13-11-2017 11:57 AM
زينه
التعداد حلال بس مش واجب ومفروض عليك يعني اذا ما عددت ما رح تروح ع النار والغريب انكم بدكم الزوجه تكون عاقله وماتزعل مش زابطه معي يعني لو انها حيط مش هيك والله الي قلبو،، رهيّف،، وكل مابدو يشوف وحده بدو يتجوزها ويحبها الحياه معو مستحييييله
13-11-2017 12:21 PM
دانيـــــــــــــــــــــــــــال
أيها السندياد صاحب اللقب اللطيف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

الخلاف لا يفسد للود قضية

أولا : أما بخصوص قولي بأن الدول العربية عامة والدول الاسلامية خاصة وذلك لأن الدول العربية تتمتع بعادات لا يلزمها بها شرع أو دين مع أن كثرة الدول الاسلامية تغلب الدول العربية بالعدد عندها يصبح مصطلحك الصحيح ولكن بنيت كلماتي تلك على موضوع معين وهو التعدد لذلك أصبح الشمول للدول العربية والخصوصية للدول الاسلامية كون العادة السائدة عندها أكثر فتم تخصيصها .

ثانيا : أما منع النبي صلى الله عليه وسلم من زواج علي من إبنة أبي جهل مع أنها كانت مسلمة وذلك يحتمل قول كثير من العلماء ولا أريد ذكره لأسبابه الكثيرة ولكن في النهاية لم يمنع الزواج لأنه لا يوجد تعداد وقد تكون تلك الحادثة من خصوصيات النبي كتعدد الزوجات .

ثالثا : أما أن النبي لم يتزوج فأنا أقول لك قد تزوج أمنا زينب بنت جحش وكان هاد الزواج من الله له من دون أي سبب فهل يستطيع النبي الرفض . ( ولا تنسى بأن رسولنا الكريم كانت له أمة وهي ماريا القبطية ) ويقال أنه تزوجها .

رابعا :" فانكحوا " فعل إباحة و ليس فعل إلزام حتى على الواحدة وأنا متفق معك حيث أن الزواج في الاسلام غير مشروط على المسلمين بشروط .

خامسا : أما عن تعدد أو عدم تعدد العلماء في الزواج من قال لك أنهم لم يعددوا وخد مثال الفاروق وهي حرية شخصية في النهاية مشروعة .

خامسا : أما بأن يرضى الرجل بأن تنفق عليه زوجته فهو جائز شرعا حيث كانت أمنا خديجة تنفق على رسول الله صلى الله عليه وسلم أثناء إنشغاله بالدعوة .
وأختم .......

سادسا : قال تعالى (( إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله )) حيث أن بعض أهل العلم الفقراء كان يتزوج من أجل الرزق .

وشكرا لك يا صديق على مداخلتك اللطيفة
13-11-2017 12:42 PM
دانيــــــــــــــــــــــــــــــــال إلى السوسنة
خدي الرابط كوبي / بيست في نافذة جديدة .
13-11-2017 12:44 PM
مها الى دانيال
يا هلا باخي دانيال انا حاولت ادخل على الرابط ما فتح معي
13-11-2017 01:03 PM
السوسنة الى دانيال
اخي انت معلق جديد ولا قديم

انا ملاحظ انك متجاهل اميرة

وانا صريح وبحكي كل شي بقلبي
13-11-2017 02:26 PM
دانيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــال إلى هناء
قد ابالغ في وصفك ولكن .... أنتي تحملين صفة الرقة وذات خطوات جريئة ولقد خانني قلمي بردي عليك حيث يجب علي أن أوضح مرادي أكثر من ذلك ولكي أسفي إن قبلته ...

أما ردي إلى متابعة هناء لم تخطئ بشيء وأنا أفوضها بكتابة كل شيء تعرفه أم لم تعرفه عني وبإسمي وهاد شرف لي أضعه بين يديها وليس هاد إلا لهناء .....
رد بواسطة فلم قصير
ههههههه و هههههههه
رد بواسطة دانيت
هاد وهادي !واااااااااااال يعني كل كتاباتك بالفصحى وقفت عند هاد وهادي ههههههه
رد بواسطة هناء..
حصل خير اخي دانيال ولا يهمك ... اشكرك
رد بواسطة دانيت
حد يفهمني القصة ايه يا جدعان؟ محمدكو عمل توكيل لزهرة النرجس ودانيال عمل توكيل هوا الاخر لهناء ايه اللي بيحصل ده؟ هو انا داخل الاحوال ولا ايه
رد بواسطة توضيح
التوكيل الى متابعة يا فهيم
13-11-2017 02:35 PM
فطوم
عمرك 55 وبدك رأي مها
13-11-2017 03:34 PM
دانيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــال إلى السوسنة
أنا قديم جدا هون بس ما كنت أعلق في أريد حلا طيلة عمري الا مرة أو مرتين لحد ما دخلت هون باسم دانيااااال وأنا وضعت الرابط يا سوسنة ليعلم الجميع بأني كنت في شاركوا معنا .... وسوف تعرفين بأني جديد هون من طريقة تعليقاتي في شاركوا معنا وتعليقاتي الآن فهي ذات طابع واحد ( إفتحي الرابط وشوفي التاريخ ) ...

أما بخصوص أميرة ليس بيني وبينها أي شيء وهي قليلة التعليقات أيضا وأتمنى رؤية تعليقاتها بشكل كبير وهل طلبت مني شيء ولم أرد عليها فأنا أحب تكوين صداقات مع الجميع ولا أفضل حد على أحد ومن أكون أنا لكي أتجاهل أميرة .
13-11-2017 03:50 PM
دانيــــــــــــــــــــــــــــال إلى دانيت
يا صديقي بكتب هاد أو هادي إذا بضرك بشي حاكيني

لا تشغلن نفسك بعيب غيرك ..... غافلا عن عيب نفسك أنه عيبان
رد بواسطة دانيت
بالامانه انك انعم والطف من بعض بنات بكتبن على جراسا ههههه
بتخيلك نعوم كتير وكيوت
13-11-2017 03:55 PM
السوسنة دانيال
دانيال

مسا الخير

رحت
وشفت الموضوع
اولا
انت متواجد من ٢٠١٠ قبلنا بسنوات
وقبل العحرمي وسري للغاية وضوء القمر هذول كانوا قبلي انا كمان٠

ثانيا
ممكن ترجع الزاوية كتير حلوة
وتعليقات زمان بصراحة عجبتني

ثالثا
مش انا حكيت الك عن اميرة
هاد واحد بنتحل اسماىنا وبحكي على السنتنا كلام
حتى مش عارف هي اميرة الموجودة هلاواو غيرها
كيف بدنا نعرف
واتوقع الي حكى على لساني راح الرابط وشاف اسمها بس اتوقع انه تشابه اسامي
13-11-2017 06:19 PM
السوسنة دانيال
رابعا
ليش اختفيت ٧ سنوات ورجعت
من ٢٠١٠ وهلا ٢٠١٧
13-11-2017 06:27 PM
هناء...
متزن عن جد انت تقيل دم شو بدك اترك الموقع من اجلك خلص اخي خف عنا شوي
16-11-2017 10:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات