إيكونومست: استئناف القتال ينذر بأيام أكثر قتامة بسوريا


جراسا -

أشارت مجلة ذي إيكونومست البريطانية إلى تزايد تفجر الأوضاع في سوريا، وقالت إن استئناف القتال ينذر بأيام أكثر قتامة في البلاد التي تعصف بها الحرب منذ سنوات، وإن نطاق الحرب بدأ يتسع رغم اتفاق على وقف إطلاق النار لم يصمد لأيام.

وأضافت إيكونومست أنه بعد أشهر من الجدل الدبلوماسي بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن الحرب المستعرة في سوريا فإن وزير الخارجية الأميركي جون كيري اعتقد أنه تم التوصل أخيرا إلى اتفاق على وقف إطلاق النار يكون من شأنه أن يسهم في إنهاء هذه الحرب الكارثية.

وأشارت إلى أن الحرب في سوريا ربما أسفرت عن مقتل نصف مليون إنسان، وأضافت أنه كان جديرا بطرفي الصراع وضع أسلحتهما لمدة أسبوع بموجب اتفاق الهدنة الأخير ممثلين في نظام الرئيس السوري بشار الأسد والمعارضة المناوئة لنظامه، والسماح للمساعدات بالوصول إلى المناطق المحاصرة في البلاد.

وأضافت إيكونومست أنه لو أن الأمور سارت كما ينبغي لها أن تكون فإنه سيصار إلى تمديد الهدنة، مما يمهد الطريق أمام الولايات المتحدة وروسيا لبدء هجوم عسكري مشترك ضد تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) التابعة إلى تنظيم القاعدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات