متاجر في البتراء لسياح إسرائيل: لا نستقبل الكلاب والاسرائيليين


جراسا -

خاص-بسام سلمان- حفلت وسائل الاعلام الاسرائيلية ردود فعل غاضبة جراء ما يتعرض له السياح الاسرائيليون في الاردن من عدم ترحيب على الرغم من الجهود الاسرائيلية القاضية بتغذية مسار التطبيع الاسرائيلي مع الشارع الاردني وبعد مضي نحو 15 عاما على توقيع معاهدة السلام الاسرائيلية - الاردنية.

فقد كشف الاعلام الاسرائيلي مؤخرا عما قال به  سياح إسرائيليون عادوا مؤخراً من رحلات إلى مدينة البتراء الأردنية أن تجاراً أردنيين علقوا على أبواب محالهم إعلانات كتبوا عليها "نرفض استقبال الكلاب والإسرائيليين".


ونشرت وسائل الاعلام الاسرائيلية صورا التقطها هؤلاء السياح لمحال تجارية تم تعليق لافتات على أبوابها جاء فيها باللغة الإنجليزية "آسفون، لا نستقبل الكلاب والإسرائيليين".

وأضافت أن اللافتات شملت صورة لامرأة فلسطينية تتعرض لهجوم من كلب تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ، بجانب ملصقات كتب عليها "كلنا فداك يا غزة".

وأشار إلى أن هذه اللافتات أثارت عدم ارتياح في صفوف السياح الإسرائيليين ، كما أن هذه الإعلانات تشكل جزءا من موجة عداء لإسرائيل في دول عربية وإسلامية تقيم إسرائيل علاقات دبلوماسية معها، مثل مصر وتركيا في أعقاب الحرب على غزة.

 وعلى صعيد رسمي كان الاردن قد ابلغ اسرائيل جملة من الانتقادات التي سجلت ذد السياح الاسرائيليين والمتعلقة بسلوكيات غير حضارية خلال وجودهم على اراضي المملكة منها محاولتهم عدم دفع ما يستحق عليهم من رسوم لدخول بعض المواقع السياحية.



تعليقات القراء

أبو راشد ( أردني وأفتخر )
الله يحيي النشامى الأردنيين هاد العشم والله
مع أنه مافي فرق بين الكلب والأسرائيلي
03-04-2009 12:23 PM
em waleed
alla m7aye aselkom o low ana m7alkom kan ma tla3et wa7ad menhom 3ayesh
12-04-2009 11:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات