اجتماع اللجنة العليا للإصلاح والتأهيل برئاسة وزير الداخلية


جراسا -

عقدت اللجنة العليا للإصلاح والتأهيل اجتماعا اليوم في مركز تدريب وتطوير مراكز الاصلاح والتأهيل برئاسة وزير الداخلية/ رئيس اللجنة نايف سعود القاضي وحضور مدير الأمن العام ومساعده للشرطة القضائيـة وأعضاء اللجنة.

  وتضم اللجنة في عضويتها الأمناء العامين لوزارات الثقافة والأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والعدل  والتنمية الاجتماعية والصحة إضافة الى مدير عام مؤسسة التدريب المهني ومدير مراكز الاصلاح والتأهيل/ مقرر اللجنة وذلك للتباحث في جدول أعمال الاجتماع الثاني للجنة . 
 
وأكد وزير الداخلية على ضرورة أهمية التنسيق بين كافة الأجهزة المعنية لتوفير الامكانات اللازمة لتنفيذ خطط الاصلاح والتأهيل وتحقيق أهداف العملية الاصلاحية لتمكين النزلاء من الاستفادة من كافة برامج الرعاية وتأهيلهم للاندماج في المجتمع من جديد . 
 
وأضاف القاضي ... أن اللجنة تنهض بمهام تنفيذ السياسة العامة لمعاملة النزلاء واصلاحهم وتأهيلهم وتحديد أسس برامج تدريبهم كما تعمل على وضع أسس لمتابعة توفير الرعاية الصحية والاجتماعية للنزلاء اضافة للرعاية اللاحقة لهم ولأسرهم .
وناقشت اللجنة العليا للاصلاح والتأهيل خلال اجتماعها التقرير الدوري السادس الصادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول أوضاع مراكز الإصلاح والتأهيل وآلية معالجة مشكلة النزلاء المريضين نفسياً في مراكز الاصلاح والتأكيد على ضرورة متابعة نتائج الاجتماع الاخير الذي عقد العام الماضي.
 
وقدم مدير ادارة مراكز الاصلاح والتأهيل ايجازاً حول الخطط التي تم تنفيذها والمراحل التي انجزت لتطوير واقع مراكز الاصلاح والتأهيل .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات