امانة عمان تجري اليوم انتخابات الدورة الثانية للمجلس البلدي من الاطفال


جراسا -

تجري الهيئة التنفيذية لمدينة صديقة للاطفال التابعة لأمانة عمان صباح يوم الأربعاء انتخابات الدورة الثانية للمجلس البلدي للاطفال في 9 مناطق تابعة لها وبمشاركة (51295) طالب وطالبة.

وقالت المدير التنفيذي للشؤون الاجتماعية في الأمانة تغريد فاخوري "إن الأطفال المشاركون سينتخبون (948) مرشحاً تقدموا لعضوية المجلس المحلي من 158 مدرسة من مدارس وزارة التربية والتعليم ووكالة الغوث.

واضافت فاخوري ان فترة الدعاية الانتخابية لانتخاب المجلس المحلي للأطفال واليافعين استمرت عشرة ايام  و انتهت اليوم الثلاثاء  ، حيث تنافس فيها (1000) طالب وطالبة في كافة المدارس المختارة.

ولفتت فاخوري الى انه سيشارك في  انتخابات الدورة الثانية (24188) طالب و27 الف طالبة يمثلون مدارس في  مناطق ( سحاب، القويسمة، المقابلين، النصر، أبو نصير، اليرموك، بسمان، خريبة السوق، رأس العين."   

وبينت انه سيتم اعلان نتائج الفائزين بالدورة الثانية لانتخابات المجلس بلدي الاطفال مباشرة اولا باول عبر اذاعة هوا عمان التابعة للامانة حيث سيتم فرز 9 لجان تكون بمثابة الوسيط ما بين اللجان البلدية من الأطفال ومجلس أمانة عمان في تبادل المعلومات والمشاركة في اتخاذ القرارات..

وتهدف امانة عمان من وراء إنشاء مجالس محلية خاصة بالأطفال إلي تعزيز مشاركة الأطفال في تسيير الشأن المحلي بأمانة العاصمة، ورفع الوعي المجتمعي بأهمية مشاركة الأطفال في برامج التنمية المحلية ،وإشراك الأطفال في تصميم ومتابعة تنفيذ برامج حماية وتنمية الأطفال ، والمساهمة بفاعلية في خدمة بيئتهم والحفاظ على نظافتها ،كما تهدف المجالس المنتخبة الى تدريب الاطفال على ممارسة حقوقهم والقدرة على اتخاذ القرار وتجذير ممارسة الديمقراطية .

وتعتبر المجالس البلدية للأطفال أداة ووسيلة لتعزيز ركن المشاركة في صناعة القرارات و حشد الدعم والتأييد والمناصرة لجعل حاجات وحقوق واهتمامات الأطفال من أولويات بلديات المدن في محاولة للتأثير على قرارات مجلس بلدي البالغين بما يحقق المصلحة الفضلى للأطفال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات