تفتح نقابة المهندسين اليوم باب الترشيح لعضوية مجلس هيئة المكاتب الهندسية التابعة لها


جراسا -

تفتح نقابة المهندسين اليوم الثلاثاء باب الترشيح لعضوية مجلس هيئة المكاتب الهندسية التابعة لها، لمدة ابوع وتغلقه في السادس من نيسان المقبل.

كما تفتح باب الترشيح لمنصب نقيب ونائب نقيب المهندسين وعضوية مجلس النقابة في الحادي عشر من نيسان المقبل ولغاية يوم الجمعة الموافق السابع عشر من نفس الشهر.

وكان مجلس النقابة الحالي حدد  الثامن من ايار المقبل موعدا لانتخابات مجلس النقابة لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات.

ويذكر ان الترشيح لمنصب النقيب ونائبه مفتوحا لجميع المهندسين الذين امضوا مدة خمسة عشر سنة في مزاولة مهنة الهندسة، في حين الترشيخ لعضوية المجلس محصور باعضاء مجالس الشعب الهندسية الست (المعمارية، والمدنية، والكهربائية، والكيماوية، والميكانيكية، والمناحم والتعدين).

وستجري انتخابات مجلس هيئة المكاتب الهندسية في الثاني والعشرين من نيسان المقبل والتي ستبدأ الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساء
 
وسيختتم بهاتين العمليتين الانتخابيتين لمجلس النقابة وهيئة المكاتب الهندسية المارتون الانتخابي لنقابة المهندسين الذي بدأ بشهر شباط بانتخابات فروع النقابة بالمحافظات، وتلته انتخابات الشعب الهندسية ونادي المهندسين.

وتعقد الهيئة العامة لهيئة المكاتب الهندسية اجتماعا عاما في الرابع عشر من نيسان المقبل، وفي خال لم يكتمل النصاب يؤجل الاجتماع الى يوم الثلاثاء الموافق 21 نيسان المقبل، ويعقد حينها باي عدد من الحضور.

كما تعقد الهيئة المركزية لنقابة المهندسين ( برلمان النقابة) اجتماعها السنوي في الحادي عشر من نيسان، وفيخال لم يكتمل النصاب يؤجل الى الثامن عشر من نفس الشهر.
وتناقش الهيئة المركزية في اجتماعها السنوي التقرير السنوي  المقدم من مجلس النقابة عن اعماله لسنة 2008 ويتضمن انشطة المجلس وتقارير الشعب الهندسية وهيئة المكاتب الهندسية ومجالس الفروع ولجان النشاطات في النقابة.

كما تناقش التقرير المالي لصندوق النقابة وتقرير مدققي الحسابات الختامية وميزيانية الصندوق، وكذلك التقرير الاداري والمالي السنوي لنشاط صندوق التامين الاجتماعي، ومناقشة التقرير المالي والاداري لصندوق التامين الصحي.

اما الهيئة العامة للنقابة فتعدق اجتماعها السنوي في الخامس والعشرين من شهر نيسان المقبل، وفي حال لم يتوفر النصاب القانوني بؤجل الى الثاني من ايار المقبل.

وتبحث  الهيئة العامة في اجتماعها السنوي الشؤون المهنية والعلمية والنقابية التي تحال اليها من مجلس النقابة او توصي بها الهيئة المركزية، وتنتخب هيئة للاشراف على انتخابات مجلس النقابة.

ويشترط للمشاركة في الاجتماع تسديد الرسوم السنوية المستحقة على العضو لسنة الاجتماع 2009 وما قبلها من السنوات قبل الخامس والعشرين من شهر نيسان المقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات