دعاء يعلن أسماء مرشحيه لخوض الانتخابات النيابية المقبلة

الصورة من بترا

جراسا -

أعلن حزب دعاء أسماء مرشحيه لخوض الانتخابات النيابية المقبلة.

وشملت قائمة الحزب تسعة أسماء إضافة إلى اعلانها دعم عدد من الشخصيات على القوائم الفردية .

وضمت القائمة محمد خميس عميرة ومحمد عزت عبد العال، ومحمد جمعة احمد الغرير، وصال فهد صبيحات، وسامي عبدالله عنيزات، ومحمد جميل محمد عودة، وابراهيم ضاحي العزية، وسهام محمد السيوري، وسيف محمد الخطيب.

وقال أمين عام الحزب اسامة بنات خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاحد، ان هذا الاختيار جاء بناء على قناعة بأهمية العمل الحزبي، وقدرته على إيصال قيادات سياسية تعمل وفق مبادئ حددها الحزب ضمن أولوياته.

وأعلن بنات عن الخطوط العريضة لبرنامج الكتلة التي اتخذت من اليدين المرفوعتين للدعاء شعارا لها، مؤكدا ان الكتلة ستركز على علاء قيم الحرية والفكر، وضمان سيادة القانون وفق النهج الديمقراطي، وتفعيل مشاركة المرأة، وتعميق الوحدة الوطنية ، ومحاربة الفساد، والوقوف الكامل مع الشعب الفلسطيني .

كما تضمن البرنامج التاكيد على تحديث الإدارة الحكومية، وزيادة كفاءة الجهاز الحكومي، والعمل على إرساء اللامركزية في الإدارة، وتعزيز حق العمل وقانون الضمان الاجتماعي، والسعي لإصدار قانون وطني للعلاج الصحي، وتوفير قروض ميسرة، وتعزيز مكانة المعلم وتنشيط الاقتصاد.

وقال بنات إن الحزب يؤمن بالمشاركة في العملية الاصلاحية التي بدأت عقب الربيع العربي، ليكون الحزب مشاركا فاعلا في جميع المحاور، مؤكدا أن الحزب يدخل إلى الانتخابات المقبلة مستفيدا من قانون الانتخاب الجديد الذي أتاح للأحزاب المشاركة في الانتخابات على أساس الكتل المعتمدة على العمل البرامجي.

وأشار إلى ترشيح 4 مترشحين آخرين ضمن الدوائر الفرعية، على أن يتم الإفصاح عن أسمائهم بعد إعلان نتائج الانتخابات النيابية.

وتطرق في حديثه إلى موضوع الحكومات البرلمانية التي أشار إلى حاجتها لوجود أحزاب قوية قادرة على تمثيل الشارع وصولا إلى تمثيل السلطتين التنفيذية والتشريعية.

ومن جهته قال مرشح القائمة المحامي سامي عنيزات ان القائمة ستعمل على محاربة قانون الصوت الواحد، داعيا مختلف القوى إلى المزيد مع الحوار مع جميع القوى والاحزاب الوطنية الاردنية والى اتخاذ خطوات عملية في الاصلاح السياسي والاقتصادي ومعالجة مشكلة البطالة، وقضايا الاقتصاد والزراعة، وتنفيذ التنمية الشاملة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات