''العمل الاسلامي'' يستهجن توعد النسور للشعب


جراسا -

استهجن حزب جبهة العمل الاسلامي توعد رئيس الوزراء عبدالله النسور بالمزيد من قرارات رفع الاسعار ،محملاً الحكومة مسؤولية التمادي في تحميل المواطنين كلف الفساد الذي ينخر الاردن.

وعقب الحزب في تصريح اصدره اليوم الاحد على عزم النسور اتخاذ مزيد من القرارات بالقول: وكأن القرارات الصادمة التي اتخذتها الحكومة التي طالت جميع المشتقات النفطية وفاتورة الغاز، التي مست كل جوانب حياة المواطن غير كافية، وهي التي بدأت تتضح خطورة آثارها عليه يوماً بعد يوم.

واستنكر "العمل الاسلامي" هذه التصريحات التي قال انها تجيء بعد الاتفاق الكامل مع حكومة جمهورية مصر العربية على عودة كميات الغاز الى ما كانت عليه، وهي معاملة تفضيلية للأردن لم تحظ بمثلها دولة قط ،اذ تشير التقارير الى أن هذا الاتفاق بين الحكومتين الأردنية والمصرية وفر قرابة ( 850 ) مليون دينار على فاتورة الكهرباء .

في الشأن العربي هنأ الحزب الشعب المصري بالممارسة الديموقراطية الرائعة، والإقبال على صناديق الاقتراع بكثافة، والتصويت بأغلبية كبيرة لصالح الدستور الذي يؤسس لمرحلة جديدة من الديموقراطية والاستقرار والتنمية، وأخذ مصر دورها الطليعي في المنطقة .

وقال إن إصرار الشعب المصري على إنجاح الاستفتاء رغم كل المحاولات التي شاركت فيها الفلول والفاشلون في صناديق الاقتراع وعرب أمريكا لهو خير دليل على حيوية الشعب المصري ونضجه وقدرته على مواصلة السير لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير المجيدة.

وأدان "العمل الإسلامي" مواصلة البناء الاستيطاني في القدس، وقال هذا التمادي في العدوان والغطرسة ما كان له أن يستمر لولا الدعم غير المحدود الذي يلقاه من الإدارات الأمريكية المتعاقبة، ولولا الانسحاب العربي الرسمي من القضية الفلسطينية، وهرولة أطراف فلسطينية الى مفاوضات عبثية، هيأت البيئة المناسبة للمزيد من الاستيطان والتهويد .

ورأى بأن صفاً فلسطينياً موحداً، على قاعدة مقاومة الاحتلال، والتمسك بالثوابت الوطنية، وانطلاق انتفاضة ثالثة، وتقف من وراء كل ذلك جماهير الأمة العربية، هو وحده الكفيل بوضع حد لهذا الصلف والعدوان، الى أن تتهيأ الظروف الناضجة للتحرير الشامل بإذن الله تعالى.

وادان الحزب الموقف الأمريكي الممعن في تحدي الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي، باستخدام الفيتو للحيلولة دون إصدار قرار يدين سياسة الكيان الصهيوني “العنصري” بمواصلة الاستيطان.

ورأى أن الانحياز الأمريكي الأعمى للكيان الصهيوني، هو الذي يؤجج مشاعر الشعوب العربية ضد الولايات المتحدة، ويجعل منها عدواً للشعوب .

ودعا الدول العربية والإسلامية وفي مقدمتها الأقطار التي تخلصت من أنظمة الفساد والاستبداد والتبعية الى مواقف حازمة إزاء السياسة الأمريكية الباغية ، كما دعا أحرار العالم الى إدانة هذه السياسة التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.

وادان "العمل الإسلامي" السياسة التي تعتمدها حكومة المالكي في العراق، والتي تبقي على التوتر فيه، وتهدد نسيجه المجتمعي، حيث بات واضحاً أن البعد الطائفي هو الذي يحكم هذه السياسة، مشيراً الى استهداف طارق الهاشمي، وإصدار أقصى الأحكام بحقه، واخيراً وزير المالية رافع العيساوي، وبالتزامن مع إعدامات متواصلة، تستهدف بعض مكونات العراق.

وقال الحزب : إننا ونحن ندين هذه السياسة، ندعو كل المخلصين في العراق على اختلاف أعراقهم ومذاهبهم الى خطة رشد، تقوم على بناء دولة المواطنة المستقلة ذات السيادة، التي تغدو فيها التعددية عامل قوة وإثراء لا عامل إضعاف وإفناء .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات