الحزب الحاكم في بريطانيا يمنى بسلسة هزائم قبل الانتخابات العامة


جراسا -

مني حزب المحافظين البريطاني الحاكم بسلسلة من الهزائم في آخر اختبار كبير للرأي العام قبل الانتخابات العامة. 

ووفق هيئة "بي بي سي" اليوم الجمعة، فاز حزب العمال المنافس بمقاعد في جميع أنحاء إنجلترا في الانتخابات المحلية (البلدية)، كما فاز في الانتخابات البرلمانية الفرعية في دائرة بلاكبول ساوث.

وأضافت الهيئة، أن حزب العمال استعاد السيطرة على المجالس الرئيسية في هارتلبول وثوروك وراشمور وريديتش، وهي مناطق يهدف الحزب إلى الفوز فيها بالانتخابات العامة في وقت لاحق من هذا العام.

وأشارت إلى وجود مؤشرات على أن موقف حزب العمال بشأن غزة يضر بنتائجه في المناطق التي يقطنها عدد كبير من السكان المسلمين.

واعترف النائب العمالي بات مكفادين، منسق الحملة الوطنية للحزب، بأن "المشاعر القوية" حول الشرق الأوسط كانت "عاملا" في الخسائر، مضيفا: "لا أعتقد أن هناك أي جدوى من إنكار ذلك".

ووصف النائب المحافظ، ريتشارد هولدن، نتائج الانتخابات البلدية بأنها مخيبة للآمال، وقال إن حزبه بحاجة لبدء الحديث عن نجاحاته ورؤيته للمستقبل.

وحتى الآن، لم يتم الإعلان إلا عن حوالي ثلث المجالس الـ107، حيث ستعلن معظم نتائج الانتخابات البلدية الأخرى يوم السبت، بما في ذلك لندن، حيث يسعى عمدة لندن صديق خان، من حزب العمال، إلى الفوز بولاية ثالثة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات