ديوان المظالم يباشر استقبال "التظلمات" في موقعه الجديد


جراسا -

باشر ديوان المظالم اليوم الثلاثاء استقبال التظلمات في موقعة الجديد الكائن في شارع مكة على ان يتم استكمال نقل كوادره إلى الموقع الدائم مطلع الاسبوع المقبل.

وقال القائم بمهام رئيس ديوان المظالم علاء الدين العرموطي ان الديوان ينظر في الشكاوى على الإدارة العامة أو موظفيها والتي تشمل المؤسسات العامة الحكومية والبلديات والهيئات التنظيمية التي تشرف على المرافق العامة وتنظيمها، بهدف ضمان التزام الإدارة بواجباتها ومراعاتها لمبادىء العدالة والإنصاف في ممارساتها الإدارية.

وأوضح ان الشكاوى التي يقبلها الديوان سندا لأحكام قانونه رقم 11لسنة 2008 تتمثل في الحالات التي يجد المشتكي انه قد تعرض فيها لعدم الإنصاف أو التعسف أو عدم تحقيق المساواة أو التمييز في المعاملة، اضافة الى الحالات التي فيها مخالفة لأحكام القانون وحالات امتناع الإدارة عن تقديم الخدمات المقررة أو التعقيد أو التأخير غير المبرر في الخدمات أو المعاملات أو الافتقار للشفافية وسوء الإدارة او الإهمال او التقصير او الخطأ المنسوب للإدارة العامة أو موظفيها في القيام بالواجبات المنوطة بها.

وبين العرموطي ان الشكاوى التي لا يقبلها الديوان بحكم قانونه هي تلك التي مر على سببها سنة او أكثر، وللرئيس إذا وجد ان موضوعها له طابع عام ان يقبلها ولو بعد انقضاء هذه المدة، والشكاوى التي يكون مجال الطعن بها قائماً قانوناً أمام أي جهة إدارية مثل الشكاوى المقدمة من الموظفين غير المستكملة لإجراءات التظلم المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية والأنظمة الخاصة بالموظفين اضافة للشكاوى التي يكون مجال الطعن بها قائما قانونا امام أي جهة قضائية والتي ما زالت قيد النظر أمام المحاكم او صدر بموضوعها حكم قضائي.

وأضاف العرموطي ان المادة 12/أ من القانون حددت مهام وصلاحيات الديوان بالنظر في الشكاوى المتعلقة بأي من القرارات أو الإجراءات أو الممارسات أو أفعال الامتناع عن أي منها الصادرة عن الإدارة العامة أو موظفيها ولا تقبل أي شكوى ضد الإدارة العامة .

ودعا العرموطي الراغبين بالتظلم إلى التقيد بالنموذج المعد لهذه الغاية والمتوفر في مكاتب شركة البريد الأردني المنتشرة في جميع أنحاء المملكة وتعبئة بنوده كافة وإرفاق الوثائق والمستندات المؤيدة للشكوى أو زيارة ديوان المظالم في موقعه الكائن في شارع مكة- خلف مجمع مكة مول/ عمارة رقم 15.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات