الامن ينفي تعرض عامل مصري للتعذيب


جراسا -

المكتب الاعلامي -مديرية الأمن العام

نفى الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب ما أوردته صحيفة السبيل  حول تعرض عامل مصري للتعذيب في مراكز الإصلاح والتأهيل.

وبين الرائد الخطيب أن المذكور في الخبر (سعد إبراهيم) تم توقيفه في 19/3/2008 من قبل مدعي عام الجنايات الكبرى بجرم القتل في مركز إصلاح الجويدة وتم نقله إلى مركز قفقفا بتاريخ 24/1/2009.

وأضاف أن المذكور صدر بحقه قرار اتهام لقتله اثنين من مواطنيه إثر اعترافه أمام المدعي العام إثر التحقيقات في حادثة حريق وقع في 15/2/2008 في غرفة بإحدى المزارع بالجيزة ارتبط بجريمة قتل مزدوجة.

وأكد الناطق الإعلامي أن المتابعة والتحري واستقصاء الحقائق أدت إلى الاشتباه بالمذكور وجمع ما يكفي من المعلومات التي تشير إلى ضلوعه بتلك الجريمة البشعة وبدافع السرقة حيث اعترف ضمن التحقيقات الأولية بارتكابه الجريمة وكرر الاعتراف أمام مدعي عام الجنايات الكبرى.

وأوضح الرائد الخطيب أن المذكور ادعى تعرضه للتعذيب والإكراه حيث تولى مدعي عام الشئون القانونية التحقيق في إدعاءه وخلص بعد سماع الشهود الذين حددهم المذكور بعدم صحة ما يدعي.

وفي ذات السياق قال الرائد الخطيب أنه وحال الاطلاع على ما أوردته الصحيفة من تعرض المذكور للتعذيب في مراكز الإصلاح فقد تم تشكيل لجنة تحقيق داخل مركز إصلاح وتأهيل قفقفا وضبط أقواله للتعرف على الواقعة المشار لها حيث أنكر تعرضه لأي شكل من أشكال الإهانة أو التعذيب اللفظي أو البدني.

ودعا الناطق الإعلامي الزملاء الإعلاميين والصحفيين إلى استكمال وجهات النظر في أي موضوع يثار انطلاقا من المسئولية تجاه الأداء المهني والموضوعية التي يقتضيها تقصي الحقيقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات