من الذي زرع بذور (التصّحر الفكري) لدى الشباب ؟؟؟


تقول الحكاية : أن والد الفيلسوف الأمريكي\\\"جوسيا رويس \\\", قال له يوما في عيد ميلاده , (اخلع حذاءك دون نقاش) , فخلع الابن حذاءه دون نقاش , وبنفس اللحظة اضرب عن الكلام لمدة (72) ساعة ,عاش خلالها في مثالية مطلقة , وأول ما تفوه به قال : التصحر الفكري آفة تغتال العقول البشرية الصامتة , وقال مطلوب منا جميعا أن نخرج من دائرة الصمت , وندخل في استمطار الأفكار .

بصراحة : ما قام به جلالة الملك(شيء عظيم جدا) خلال لقاءه مع الشباب وهو نشر ثقافة استمطار أفكار الشباب , ومكافحة آفة التصّحر الفكري لديهم , وأن تأثير هذه الآفة على هذه الفئة العمرية (الشباب) له انعكاساته على مستقبل حياتنا السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي سنعيشها , وقد تأكد جليا من خلال هذا اللقاء تأكد أن الإصلاح المطلوب , لن يكون إلا من خلال استمطار أفكار الشباب , كيف لا وقد انتصر سيد الخلق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بالشباب , حيث قال : نصرت بالشباب .

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا , هو من الذي زرع بذور التصّحر الفكري فيٍ عقول شبابنا ولكلا الجنسين ؟ من الذي عطل , ودمّر عقول شبابنا ؟ حتى أصبحت أو كادت صحراء قاحلة , لا حياة فيها , أصابها الوهن والشلل التام , قد تستغربوا هنا أن الذي زرع بذور التصحر الفكري فيٍ عقول شبابنا هو (فعل الأمر) المتبوع بدون نقاش , الذي استخدمه والد الفيلسوف \\\"جوسيا رويس \\\", واستخدمناه نحن في بيوتنا وفي مدارسنا وفي رحلاتنا , وفي اجتماعاتنا , حتى في أحلامنا لم نتخلص منه , هذا الفعل اللعّين لكلا الجنسين(اكتب/ي دون نقاش),(البس/ي دون نقاش),(اخلع/ي دون نقاش),(اشرب/ي دون نقاش), ..., (صوت/ي لفلان دون نقاش!) يؤدي دون ادني شك إلى التصحر فكري , فامتثال الفيلسوف \\\"جوسيا رويس \\\" لخلع حذاءه عمليا دون نقاش هو تصّحر فكري , ورفضه له فكريا بالإضراب عن الكلام لمدة (72) ساعة , هو بدايات لاستمطار الأفكار .

ولبناء الوطن القوي , والنهوض به , نقول يا معشر الشباب , لا(فعل الأمر) المتبوع بدون نقاش , ونعم للعصف الذهني , وتنمية التفكير , واستمطار الأفكار , الأفكار التي تخدم الوطن ... كل الوطن .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات