رساله الى .. كاذب


ايها الكاذب :

لو قرأنا في ماضيك وتاريخك ... ولو حللنا كل كتاباتك ومقالاتك .... لو سبرنا اغوار فكرك لوجدنا ان اللون الاصفر يظهر جلياً فاقعاً فيك ... وجهك اصفر ... قلمك أصفر ... فكرك اصفر .

هو النفط والدرهم ...شره المال والثروه ... حب التزلف والمحاباه ... اثارة النعرة والفتنه .. كلها مطامع تدفعك لتنعق ببوقك النشاز ... او لتقرع طبلك المفرغ ...

منذ زمن بعيد عندما كنت ارى اسمك على صفحات الجرائد كنت اجد ان شيئاً من داخلي يدفعني الى ان اقلب الصفحه فلم اكن اقرا لك اكثر من بضعة سطور لأجد انك لا تكتب الا من بنات افكارك الصفراء فلا حقائق ولا براهين على ما تقول ... استمعت ذات مره لاحدى حلقاتك على قناة الجزيره فلم اجد فيك الا ذلك الانسان الفارغ الذي يخوض بتاريخ لم يقرأه ويتحدث بمواضيع كنت اجدك فيها بعيداً كل البعد عن الحقيقه .

ايها الكاذب :

وجدت نفسي في حيرة وأنا احاول البحث عن السبب الذي اوصلك الى هذه الشهرة واللمعان علماً بأن حضورك يضفي سواداً قاتماً في مساحات الزمان والمكان ... منذ امد بعيد .. فلا انت الصادق في طرحك ولا انت المحايد في رأيك ... تنحاز حيث ينحاز المال .. قلمك حاضر للاعارة والايجار .

ايها الكاذب :

تعلم ويعلم معك الكون باسره بأن وطني الاردن سيظل عصياً على كل المؤامرات ... تعلم ويعلم من دفعوك او دفعو لك ان للاردن تاريخ ابيض انصع من الثلج وموقف ثابت لا غموض فيه تجاه قضايا الامة العربيه وفي القلب منها قضية فلسطين التي ضحى الاردن ومازال في سبيلها بالغالي والنفيس وخير شاهد على ذلك دماء ابناء الاردن التي روت ارض القدس وعموم فلسطين منذ النكبة الى اخر ما سجل التاريخ وما زالت دماء عبد الله الاول كأنها الزيت يضيء مصابيح الاقصى وقبة الصخره ... وما زالت دماء احرار الاردن تروي شجر فلسطين حتى مضى باسقاً يطاول عنان السماء وما زال ابناء فلسطين يذكرون بسالة الاردني حتى دفنوه في افنية بيوتهم عرفاناً له بالجميل .

لم يكن الاردن يوماً متآمراً على عروبته في فلسطين والعراق ولبنان وغيرها ... لم نمنع يوماً اي مساعدة عن ابناء غزة ولم نغلق في وجوههم منفذاً او معبر .... لم نمنح عربياً وثيقة سفر ثم نمزقها عندما يعود ... لم نطرد عربياً من الاردن... لم نسجن لاجئاً في مخيمه ...لم... ولم... ولم .

ايها الكاذب :

كانت كل المواقف السياسية لقيادتنا مرتبطة بمدى تأثر قضايا الامة بها ولم يعزف الاردن يوماً منفرداً ... ولم يحرض على الفرقة والتمزق ولم يهادن او يصالح على حساب الاخرين .
اكتب ما شئت فما انت الا كمن يصرخ في وادٍ لا يسمع صوته الا هو ... اكذب ما شئت فلن يصدقك الا من جهل التاريخ مثلك
انعق ما شئت فما انت الا كما البوم لاينعق الا في الظلام

ايها الكاذب :

سيمضي الاردن في مسيرته كما السحب التي لا تأبه بما يجري دونها ولا تسمع ما يقال عنها .... تحمل الخير وتلقي به انىٌ ارادت له النفع ..
سيمضي الاردن الارض والانسان والقياده فهو لا يحتاج لشهادة حسن سلوك منك ومن أمثالك



تعليقات القراء

مراقب
لماذا كاذب؟!

لأنه وجعك

نعم الحقيقة تؤلم و الحقيقة ثقيلة

إن شئت ابق في عالم الكذب الذي تعيش فيه
الكاذب ليس من تتهمه بل الكاذب من يكذب على نفسه و يصدق الأوهام
16-03-2009 01:48 AM
مراد
مين الكاذب و عن شو بتحكو انتو
ومين انتا يامراقب بالله منتا فلسطيني
16-03-2009 11:49 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات