الملك قلق من وضع لاجئي سوريا في الشتاء

تصوير يوسف علان

جراسا -

اتفق جلالة الملك والرئيس اللبناني على أن الأزمة السورية "ستطول"، معربين عن قلقهما من الوضع الإنساني للنازحين السوريين في فصل الشتاء، خاصة في ظل أزمة الطاقة التي تعانيها البلدان.

وتأتي هذه التصريحات عقب اللقاء الذي جمع الرئيس اللبناني ميشال سليمان بجلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء على هامش القمة الثالثة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية المنعقدة حالياً في ليما عاصمة بيرو، بحسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية.

وجاء في البيان أن الرئيسان أكدا على "وجوب إيجاد حل سلمي للأزمة في سوريا بعيدا عن العنف والتدخل الخارجي واعتماد الحوار الداخلي كسبيل وحيد لحل الأزمة".

وخلال حديثه للصحفيين عقب اللقاء قال سليمان "إن الهم المشترك هو كيفية إيواء النازحين السوريين في لبنان والأردن، في ظل قدوم الشتاء، حيث تصعب الأمور من ناحية الطاقة والحاجات اليومية، خاصة أن لبنان والأردن يعانيان بالفعل من نقص في الطاقة".

وردا على سؤال عما اذا كانت الازمة السورية ستطول، قال "أتشاطر مع الملك عبدالله الرأي بأن الأزمة ستطول"، متمنيا أن تنتهي هذه الأزمة "اليوم قبل الغد".

وعن التنسيق بين البلدين لمعالجة موضوع النازحين، لفت إلى "وجود تنسيق على المستوى الإنساني والسعي لدى الدول العربية والمجتمع الدولي لأخذ الموضوع بالجدية المطلوبة".الاناضول



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات