ربيع العرب الأغبر


هنيئاً لكِ إسرائيل فالحق لم يعد وراءه مُطالب , قبلنا أن نكون كيس لحم تتراهن عليه الثعالب ورضينا أن نبقى شحنة ترحل بين الموجب والسالب, هذا يهتف لروسيا والسيد والرئيس وذاك يهلل لأمريكا و الشعب التعيس. أصبحنا كحجر النرد لعبة بين السبابة والإبهام, مرة يتناولنا هذا ومرة يرمينا ذاك ونحن لا نعني لهم سوى أرقام , أنعام لا يُرجى من ضرعها إلا الدم والزيت الخام .

أشراف بثياب الإجرام وزُناة بثياب الإحرام وزعامات بحجم الإبهام , تتورم لتخفي عيوبها ولا تنتفخ إلا على شعوبها , وشعوب بخواص البركان , حماس بغير أوان, الربيع في عرفها حرب على الأخلاق , يشتم الخالق في الشوارع والأسواق , الشرطي بات عدواً والخوف على الوطن جُبن ونفاق , ربيع ساد فيه ( الزعران) وذبحت فيه الأوطان, أطفال تستجير من الرمضاء بالنار وأقلام تحلل بالظلام, وحليم زماننا حيران .

كلكم على حق , كلكم فرسان ,أنا وحدي الجبان ,اقتلوا أكثر ,شردوا أكثر ,أحشوا تلك الخيام. هذا ربيعكم , الكل يشتري بكم ويبيعكم , أشعلوها أكثر , قد لا يتكرر هذا الفصل الأغبر, احتفلنا بقدوم الربيع ومددنا له سجاد الأجساد الأحمر , فلا عادت لنا أرض ولا رُدت لنا هيبة ولا زماننا أزهر .

أعلم أنه لا أمل فيكم , صغيركم وكبيركم , أصابعكم تسد مؤخرة تفكيركم , وجيناتكم جنون جنى الذل والندم , تقاتلتم من أجل كرة موضعها تحت القدم , وليتكم أفلحتم أو أفلح الحكم , كنتم وقد مضى ذاك الزمن واليوم تنشدون الكرامة من طواحين العدم .

وأنصحكم : حاولوا أن تقتلوا بمدفع كاتم للصوت ,علموا نسائكم كيف تصرخ همساً عند الموت , استعينوا على دفن أطفالكم بالكتمان, فأطفال إسرائيل تنام الآن .



تعليقات القراء

حسن المومني
شكرا للكاتب الرائع ....
كلامك رائع ويقطر الما على الوطن وممن باعوا الوطن ولجاؤو الى احضان العهر والغدر ....
شكرا لك ولقلمك الصادق............
05-09-2012 01:03 AM
هذلول
يجب تعزيز مفهوم:
"ثقافة العشيره الواحده"
على مستوى :
" الوطن الواحد "
للوصول الى جعل العالم ليس فقط :
" قريه صغيره "
و انما:
"حاره مصغره "
وعمل :
"باب "
له
و اغلاقه
بعيد (بضم الميم)( وليس بعد)
"غروب الشمس"
وفتحه عند اول:
" زامور سيارة غاز"
لحل المشكله المذكوره في :
"المقال الكريم اعلاه"

الفاضل و ابن الاكرمين
الكاتب و الاستاذ
فخري مياس

جراسا الغاليه
المحرر المبجل
05-09-2012 10:13 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات