فنانون أردنيون يتصدرون أعمالا عربية


جراسا -

تميز فنانون أردنيون في أعمال درامية عربية تعرض خلال شهر رمضان الحالي، معوضين بذلك غياب الدراما المحلية عن الموسم الدرامي؛ منهم من أدى دورا محوريا وآخرون كانت لهم البطولة المطلقة في الأعمال العربية مثل: منذر رياحنة وإياد نصار وصبا مبارك وعبير عيسى وعبدالكريم القواسمي.

ويؤدي الفنان الاردني منذر رياحنة شخصية "دياب" تاجر السلاح في مسلسل "الخطوط الحمراء" الذي تتمحور قصته في دخوله دائرة انتقام مع الضابط حسام بعد مقتل شقيقه ووالده. والمسلسل من بطولة أحمد السقا وأحمد رزق ورانيا يوسف ويسرا اللوزي وأحمد فهمي وفادية عبد الغني وحجاج عبد العظيم، ودينا فؤاد. وهو من تأليف أحمد أبوزيد.

وسبق لرياحنة أن برز على ساحة الدراما العربية بالعقود الثلاثة الماضية، بعد أدائه المميز لدور "أبو مسلم الخراساني" في المسلسل التاريخي "أبو جعفر المنصور"، وتألّقه اللافت فيما بعد بدور "مصطفى" في مسلسل "الاجتياح"، الذي نال عنه جائزة إيمي أووردز العالمية.

فيما تظهر الفنانة صبا مبارك في الموسم الحالي في عملين بالدراما المصرية هما: "حكايات بنات" و"شربات لوز"، وتلعب في كل منهما دورا مختلفا. "حكايات بنات" للمخرج حسين شوكت يتناول شخصية "أحلام"، وهي الفتاة التي تروي احداث الحلقات من خلال تجارب صديقاتها الثلاث الأخريات، وهن دينا الشربيني وحورية فرغلي وريهام أيمن، وترسل برسالة نصية من خلال عملها تتمحور حول العلاقة بين الرجل والمرأة كجزء من عملها، كون المسلسل يغوص في اعماق تفاصيل الحياة اليومية لهؤلاء الفتيات ويلقي بظلاله على علاقتهم وأحلامهن ووجود الرجل في حياتهن.
أما الدور الآخر لمبارك الذي يعد ثانويا فتؤدي فيه دور الفتاة "رشا" في مسلسل "شربات لوز" للمخرج خالد مرعي والمأخوذ عن قصة تامر حبيب، وهو من بطولة يسرا وتامر هجرس وسمير غانم. "رشا" تكون ابنة للفنان الكبير سمير غانم من زوجته الأردنية التي تزوجها، ومن ثم تربت ابنته بعيدا عنه.
ويعد حضور الفنان الأردني قويا في الدراما العربية خاصة المصرية وفق الناقد الفني ورئيس قسم السينما في جريدة الأهرام نادر عدلي الذي يقول: "حضور الفنان الأردني في الأعمال الدرامية المصرية متميز للغاية"، معتبرا أن الفنانة صبا مبارك "شخصية متمردة مليئة تمتلك تركيبة مطلوبة للعمل الدرامي أثبتت جدارتها في مختلف الأعمال التي جسدتها دراميا وسينمائيا"، مؤشرا بذلك إلى دورها في فيلم "بنتين من مصر" للمخرج محمد أمين.
أما الفنان رياحنة فيعتبره عدلي "قادرا على الحضور امام الشاشة ببراعة وقوة تشكّل بطولة بحدّ ذاتها"، إضافة إلى تكوين "معادلة صحيحة" في لعب الدور إلى جانب أحمد السقا في الخطوط الدرامية، وهو ما جعله يحظى بنسبة مشاهدة عالية.
في السياق ذاته يرى الناقد السينمائي الاردني ناجح حسن، أن مشاركة الفنان الأردني على الساحة العربية الفنية ليس بالأمر الجديد، منطلقا من تاريخ الدراما الأردنية وحضورها منذ السبعينيات من القرن الماضي، حيث سجل نجوم الدراما المحليون وجودهم في الوطن العربي، وتكونت لهم نجومية من الخليج العربي وحتى المغرب العربي، لكنها تراجعت في الأعوام الماضية لتقلص الإنتاج الدرامي، ما دفع شركات الدراما العربية لاستقطاب مواهبهم.
ويبين حسن أن تلك العوامل كلها أسهمت في تكريس نجوميتهم وإعطائهم حوافز جديدة للإبداع، ما يعكس قوة الفنان الأردني وبراعته في تقمص الأدوار في أكثر من حالة ليبدع بدوره، وبالتالي يثري الحراك الثقافي الفني خارج الأردن، وينعكس عليه محليا.
الفنان عبد الكريم القواسمي، الذي يؤدي شخصية الوليد بن المغيرة في المسلسل التاريخي الضخم "عمر" للمخرج السوري حاتم علي، يقول إن مشاركته بعمل عربي ضخم يأتي من الأعمال المحلية التي حققت نجاحا، وشكَّلت ركيزة للانطلاق في الدراما العربية، مبينا أن الدراما الأردنية أخذت صبغة عربية من خلال استضافتها لمختلف النجوم العرب والخليجيين والمغاربة.
ويتحدث القواسمي عن دوره هذا الموسم الرمضاني بشخصية "الوليد بن المغيرة"، وهو أحد كبار المشركين المناوئين للدعوة الإسلامية، ومشهور عنه تلك الحادثة عندما أوفدته قريش ليذهب ويناكف الرسول عليه الصلاة والسلام، وأن يجد مدخلاً من أجل التقليل من قيمة القرآن الكريم كونه أحد العرب الفصحاء والبلغاء، لكنه عندما سمع القرآن الكريم قال فيه مدحاً لم يقله أحد، وله مقولة شهيرة في هذا المجال، لدرجة أن اصدقاءه من زعماء قريش اتهموه بأنه وقع تحت السحر.
كذلك تشارك الفنانة عبير عيسى العام الحالي في عملين دراميين خليجيين، هما "خوات دنيا" و"حبر العيون"، ويتمحور دورها في العمل الأول حول قضية رئيسية، وهي استبداد الأخت نتيجة عقدة تعرضت لها في مرحلة الطفولة، وكلما مرت بها الظروف اشتد استبدادها، ما ينعكس على الجميع سلباً، سواء أكانت أسرتها أم المحيطين بها.
عيسى أكدت أن المشاركة في الأعمال الدرامية العربية أمر مهم، وتفيد الفنان في السوق المحلية، وتعزز من خبراته وتوسع مداركه، على أمل أن تعود الدراما الأردنية من جديد، مبينة أن المشاركة العربية توسع من نطاق عرض المسلسل، وتكسبها خبرة للتعامل مع مختلف الثقافات العربية.
وفي "حبر العيون" تقدم عبير عيسى شخصية مختلفة يظهر تأثيرها في الحلقات الأخيرة، حيث تجسد فيه دور سيدة أردنية تساعد جارتها التي تتمنى أن ترزق بأطفال، بسرقة طفل، ولكنهما ما تلبثان أن تعيداه إلى ذويه. وترتكز أحداث المسلسل حول شعور الإنسان الذي يحرم من الأطفال، في إطار من الأبعاد والقضايا الإنسانية والاجتماعية بطرح مختلف ومعاصر. والعمل للمخرج أحمد المقلة وبطولة حياة الفهد وأحمد الصالح وأحلام حسن وغيرهم.
ويذهب عدلي إلى أن مشاركة الفنانين العرب تسهم بالدرجة الأولى في تسويق العمل، وتشجع على شرائه من قبل الدولة التي ينتمي لها الممثل، ما يعني زيادة في الأرباح من جهة، لافتا إلى أن التنويع في الوجوه العربية التي باتت ظاهرة ملحوظة في مختلف الأعمال الدرامية والسينمائية، مرتبط بـ"استهلاك" الممثلين المصريين، وعدم قدرتهم على المشاركة في أكثر من عمل، والحاجة لنجوم ووجوه مختلفة.
وعن إياد نصار، يقول العدلي إنَّ له حضورا مختلفا مؤخرا في أعمال متعددة درامية وسينمائية، فمن خلال شخصية الرجل الشرير في مسلسله "سر علني" للمخرجة غاد سليم، إلى شخصية "ياسين" وهو أحد رجال الاقتصاد الذي يمكن اعتباره ضمن هؤلاء الرموز الذين أفرزتهم المرحلة الحالية، والذي يقوم بتطوير وتحسين أداء بعض المؤسسات، لكنه لا يعمل سوى لمصالحه الخاصة، ولتنفيذ خطته في الانتقام، بشخصية تبتعد عن الكلاسيكية في هذا النمط من الانتقام.الغد



تعليقات القراء

ابو العز
لقد اعجبتني جدا هذه المقالة والتي اثبتت ان الفنان مستقبلة ونجاحه يتركز في موهبته وطموحه ومدى قدرته على فرض نفسه على الساحة في الداخل والخارج ، وقد قلت هذا عندما قام الفنانون باعتصامهم وحاولوا فرض مطالبهم على الحكومة من اسكان الى تأمين طبي الى فرض تعيينهم الى تأسيس شركات انتاج فني تابعه للحكومة ،، هذا لا يحدث في اي دولة من العالم فالفنان ملك لنفسه وليس موظف اذا كان موهوب فسيصل ويأخذ فرصته في الداخل والخارج ومثلنا في الفنانيين المذكورين فهم يستحقون النجاح ،، اما التباكي من قبل البعض من اجل فرض انفسهم فهذا غير مقبول ،،
06-08-2012 11:08 AM
دخيل الله
دخيل الله ما ازنخها صبا مبارك وما اتفه تمثيلها زي الي مركبيين فيها دينمو خربان بضل تناطز زي القرده وتنكش بحالها ولبسها الفاسد اوففففففففففف شو كرهتها بهالمسلسل وغيرووومملههههههههههه
06-08-2012 01:02 PM
nora
الى -----دخيل الله
لا تجرح الناس انتو في شهر فضيل
صبا مبارك انسانه رائعه وشفافه وكثير ممثلات بحسدوها على ادائها والادوار اللي بتجسدها وهي بتعمل اللي بتقدر عليه ومو مقصره عيب كثير علينا نجرح ممثلين بسبب الغيره او الحسد الله يوفقها وللامام يا صبا احنا معاك قلبا وقالبا
06-08-2012 02:28 PM
ناقد ومنتقد
بس صبا مبارك دمها ثقيل على الشاشه كثير مو شوي ومغرورة.
06-08-2012 04:29 PM
البرنس
اه كثير شايفه حالها
06-08-2012 04:56 PM
الى nora
يعني عشو حاسدنها يا خيتي على مقعدها بالجنه وشوهو النجاح الي محققيقيتو بختمه 10 مرات القران الكريم بشهر رمضان وشو تجريح ومو تجريح هاد فن يعني في ناقد وفي راي ويلا هي جاي برساله سماويه وما بصير ننفقد استي حبيها وانشالله تكوني معها يوم القيامه انا بفرحلك شفلك شفلك غيره وحسد قال ههههههههههه
06-08-2012 06:03 PM
ابو راشد
لالله يسعد رب صبا مبارك..اموت بشالطيفها انا
06-08-2012 06:22 PM
سهى بركات
عشان هيك هاي الاعمال بالذات فاشلة ومش حلوة لإنوا المشاركين فيها ممثلين أردنية زنD8
06-08-2012 08:28 PM
مؤيد
فنانين الاردن جامدين في تمثيلهم كإنوا الواحد محنط تمثيلهم جدا بايخ
06-08-2012 08:29 PM
مشاهد فلسطيني
منذر رياحنة شخصية قوية لا اتوقع ان يغادر الساحة المصرية و اتوقع ان يكون نجم سينمائي مميز
06-08-2012 08:39 PM
رأي
منذر رياحنة ممثل مبدع وله حضور قوي يجذب المشاهد الى متابعة ادائه ، ولقد ابدع في اداء شخصية ابو مسلم الخراساني ،

اما الممثل اياد نصار فهو ايضا ذو حضور لافت وخاصة في مسلسل الجماعة .
06-08-2012 09:58 PM
العنود
مسا الخير الحنون ادخل على الصفحة التي جبل هادي
06-08-2012 10:30 PM
صامت
مسالفل للكل
06-08-2012 10:44 PM
الحنون*
مساااااااااء الفل للجمييييييييييع من ذكرني ومن لم يذكرني فكلكم أعزاء قلبي

06-08-2012 11:10 PM
الحنون*
بتروح بتنام واول ما بتصحى بتلاقي



مصاريك مختفية ... o.O

موبايلك مفصول من الشاحن... o.O

واللي الك بالثلاجة مختفي... o.O



ولما تحكي لاخوانك ليش !! بحكولك



ما انت كنت نايم !!!!!!



...يعني انتوا اللي بنام بتورثوا مباشرة

حسبي الله ونعم الوكيل



06-08-2012 11:23 PM
الحنون*
حُــبُّــــكِ قَـــضِـــيَّــةٌ لَــــــــــــنْ تَـنْــتَـــﻫــــــــِيِ ..............~/♥/

كُلَّمَـآ صَـــدَرَ فِيْـﻫــَـآ آلـحُكْــمُ بِـآلإِعْـدَآمِ .♥.أَطْلُــبُ آلاِسْتِئْنَـــآفْ
06-08-2012 11:26 PM
الحنون*
بـعـض الأشـخـاص ﺗـرﮐـوا فـي نـفـسـي تـجـربــة



عـلـمـتـنـي كـيـف أتـجـنـب أمـثـالـهـم غـداً . . !



06-08-2012 11:28 PM
الحنون*
بــدأت أدرڪ أنـنـي أسڪـن قـلــوب الـبـعـــض بـ "الإيـجـــار "



وسـيـأتــي يـــوم . . . . . أُطـــرد مـنـهـــا عندما اعجز عن الدفع



06-08-2012 11:28 PM
لمسات حنان
الحنوووووووون

مساء الورد والياسمين كيفك

وكيف صحتك ان شاء الله بخير

والله الك وحشه :))
06-08-2012 11:48 PM
سندس
شو شي مهم بلموضوع؟؟؟؟؟؟؟؟


صباح الخير للجميع
07-08-2012 12:12 AM
الملاك الحزين
حبيته حب صعب وعسير سلمتله البي من غير تفكير زعل عليي ورحل وتركني بين همي اسير بعدا نزل ع خدي دمع غزير بكيت وبكيت وتكون من دمعي غدير واحكيتله سامحني يا ابو كبير مع انو اناني بس بحبه كتير كتير كتير عاشئتك للابد ملوكتك
07-08-2012 12:36 AM
الملاك الحزين
انت في قلبي الدم الدي يحييني انت كتاب اسراري وفي عزابي الكلمة التي ترضيني انت من افتديته بروحي وكان لي دواءا يشفي جروحي انت من رخصت امامه دمعتي حبا واشتياقا انت من عرفتني ان بقلبي نبض باسمك وفي عروقي دم يسري به انت لي انسان بتعريفي للبشر وملاك في حياتي اوفعه بي القدر بحبك بحبك بحبك
07-08-2012 01:05 AM
الملاك الحزين
حبيبي ما اقسى الدنيا من بعدك وما اصعب الحياة بلا حبك هانا انتظر اللحاق بك لا افكر بحب غيرك لا اريد الا بريق عينيك ودفء يديك وصافي ودك ولهيب شوقك حبيبي هانا افي بوعدي لك باني احبك ما حييت بحبك يا حبيبي نوم الهنا يا حبي وعمري وروح روحي واحلام سعيدة وتصبحون على خير الملاك الحزين سيدرا
07-08-2012 01:27 AM
ماسة
صباح الخييييييييييييير للجميع
07-08-2012 08:39 AM
الى الغواااااالي


أنتِم ، أحد تلك االاشياء
االتي تمنحني ، لذة الحيااة

يسعد صباااااحكم جميعآآآآآ

أخي العزيز ابو شرااار ( العقيــد)

ســــري للغايـة ....راااائــــــــد
روزيــــــل ..... يحيــــــــــــى
نعســـااااان ( محمـــد .. حمودة )
فارس الكلمــــة ( ابن عــــدوان )
فارس بلا جواد ..... الانيق المشاغب
طيـــــــب ..... سلطي مفلــــــع
شرشبيـــــل ..... صاحيــــــــــلك
كاااااكاااا ...... زهقـــــــاااان
ليــل المســـــافة..... سعــــدان
رامـــــــــــي .... اسمــــــــر



الاميرة راماااا عربياااااات
احـــلااااااهم ( هون أفضل من زاد )
مدهششـــــة ( مبروووك النجااااح )
رووووووووز
اميرة كل النجمات .... صحفيــــــــة
نــــــــدوووش ( وردة البحريــــن)
زهرة اللوتــس ..... العشق الممنوع
هـــــدوووءءءء ..... عاشقة القمــة
ماااااســـــة ..... دودوووووو
قطرااان الندى ..... سلسبيـــــــل
رورو - الحلوة .... بيســـــاااان
قمــر الكووون ..... اميرة الصبااايا
نبع الورووووود ..... الياسمينــــة
دمعــة أمــــل ..... امل كلى الــم
اختصـــــــر ...... ( ج ( ن )
فـــــــدااااء ...... شمــــــــس
ليـــــااااال ..... لينــــــاااا
عطــــر اااالمحبـة .. نورة المغرورة
سنــدس ....الوردة الحمرة
سـوسـو الامورة
سيريــن الســيــوف… الغـــزاويــة
زهرة الشــــام…. راما العدوان
زهـــرة تشــــرين....غنــــــي
عازفـــةالافـراح ..... نعســــــانة
أمــيــــرة الـــــقـــلوب ..... نـــونــــــا.... حنين القلوب
شيمــــــااااء ( مبرووك النجااااح )
الالماســة النادرة ...حشـــورة
الحنــوون .... العنــــوود
اميرة البسمااات .... مااااااسة
المخنوفـــة ...


07-08-2012 09:27 AM
صباااح الخير يا غوااالي
يقول الله عز وجل :

يا ابن آدم ..

خلقتك للعبادة فلا تلعب , وقسمت لك رزقك فلا تتعب

فإن أنت رضيت بما قسمته لك أرحت قلبك و بدنك و كنت عندي محمودا

و إن لم ترضى بما قسمته لك فوعزتي و جلالي .. لأسلطن عليك الدنيا
تركض فيها ركض الوحوش في البرية ثم لا يكون لك منها إلا ما قسمته
لك و كنت عندي مذموما ...
اللهم ارحمنا فأنك بنا راحم ولا تعذبنا فأنت علينا قادر .. آمين يا ارحم الراحمين
07-08-2012 09:51 AM
صبااااح الخير
صــافــح . . . وســامــح . . . وأجـعـل قـلـبـك مـتـسع لـمـحـبـة الـكـل
.
.
فــ ( أنــا ) . . . و ( أنــت ) . . . و ( هـــم ) . . . و ( نــحـن ) . . . راحـلــوووًن .
.
... ... مـن أعــمــــاق قــلـبــك سامـــح مــن أســـاء إلـيـك حـتـي ولـو رحـــل مـن حـيـاتـك
.
.
فــلا تــخـاصـم انـسـان فــربــمـا لا تـعـيــش حتـى تـصـالحـهم
07-08-2012 09:56 AM
العنود
اعتدر لحنون عن كلامي الدفش الغير مباشر
واقول اعدرني انا اول مرة احد يسرح لي بحبه
كنت دفشة وزنخة معاك واخوي عبود
اكيد راح تفهم علي انو انا لاصقة زي ما حكت وحدة منن الاخوات طلعت صادقة
لكن قلبي كان يدق لك في كل حرف بس لا ترد على حدا والله اني بنت واخوي عبود كان يمنزح معاك هو مزحه لايا لطيف شو زنخ
بلنبة للامن انا كتير جاهلة ووالله ما كنت بعرف اول
انا غبية لدر جة كبيرة
بوعدك ما راح اضايقك بحكي تبعي المزعج يا لي من حمقاء
07-08-2012 10:04 AM
صبااااح الخير

ابو شراااااار
نعســــااااان
يحيـــــــــى
رائـــــــــد
ســـــــــري
سلطــــــــي
روووووووووز
نرميــــــن
رامااا عربيات
احـــلااااااهم
نــورة المغرورة
سنـــــــدس
صحفيـــــــة




لآ يمكنني آلحديث : عنكم كثيرآ
أريد فقط إن أخبركم بَ شيء
أنتم آلأشخاص آلوحيدين آلذي لآ يمكنني نسيآنهم عندمآ
.. [ آضحك ، آبكي ، آتألم ]
آتذكركم بكل وقتي !.
07-08-2012 10:06 AM
الى راماااا عربياااات
هـﻞ ﻫُــــﻨـﺎك أﻛْـــﺜـﺮ وﺟـﻌــــــﺎً .. ﻣﻦْ أنّ ﺗـﻘــﻒٌ اﻟﻜَـﻠـﻤـﻪٌ ﺑـﯿﻦَ اﻟﻔَــﻢ و اﻟﺤﻨﺠَـﺮﻩ،،

إنّ آﻇْـــﻬـﺮﺗـﻬـﺎُ ... ﻓَـﻘْـﺪت ﻣَـﻦ ﺗُـﺤـــﺐ،،

و إنّ أﺑْـﻘَـﯿـﺘـﻬـﺎٌ ... ﻓَـﻘْﺪتّ
ﻧَـﻔـﺴـــﻚ


صبااااحك لوز
07-08-2012 10:10 AM
الى رووووز
جــمــيــل أن يــمــيــزك احــدهــم بــاشــيــاء دون الاخــريــن . .

لــيــثــبــت لـك شــئ واحــد

أنــك بــالــنــســبــة لــه . . مــخــتــلــف

يسعد صباااااحك
07-08-2012 10:11 AM
زجاجــــــة العطــــــر
هُنَاكَ مَن يُحبّك سِنين
{وَ} يَضَيّعُ كُل آلسِّنين ~ فِي لَحْظة !♥

وَهُنآكَ شَخْصٌ [ يُحِبّك فِي لَحْظَة ]
فَيُجبرُكَ أنْ تَتْركَ سِنينَ المَاضِي
لِـ/ تُحبّه ♥ كُل لَحْظة :)
07-08-2012 10:13 AM
الى اميرة كل النجمااات ***
رَبي ارْحَم وألطف بـكُل إنسـ’ـآان يَحمل في قَلبه ألماً لاآ يَسْتطيع البوحَ به


صبااااح الورد اميرة
07-08-2012 10:14 AM
زجاجــــــة العطـــــــر
منَ حقيُ أن آخآفِ علـے ،،[ شخص ] أصبــّح ؛ عِندي

عَآلمِي گلـہَ ..~ ثِقِ بـ أنّكِ حِينَمَـآ تَغِيبِ عَنْ حَيَـآتِـي . . لآ أفْتَقِدُ الرّآحَةَ وَ الهُدُوءْ . .

بَلْ أفْتَقْدُ النّبْضَ بـ دَآخِلِـي
07-08-2012 10:15 AM
صبااااح الخير
تدري من أنا؟
أنا بعمري ما جرحت إنسان
وأحب كل الناس وأغليها
في داخلي سيل وأنا عطشان
أروي قلوب الناس وأسقيها
لو شفت زعل بعين إنسان
أخنق دمعتي في عيني وأداريها أريد أسألك
وتجاوب بصراحه:
ليه لما نخلص ننخان؟
ولما نحب نعيش بحرمان؟
ولما نوفي نلاقي نكران؟
وليه الخبيث يعيش فرحان؟
والطيب بالدنيا ماله مكان؟؟؟
07-08-2012 10:17 AM
هدى عدوان
صباح الفل للكل
07-08-2012 10:42 AM
عطــــــــر المحبــــــــة
صباح الورد جميعاً :)
07-08-2012 11:02 AM
الى احــــلاااااهم
لا أريدك كا الظل .... ف الظل يتلآشى عند المغيب ..!

بل أريدك كا الآنفاس ....
لا تغادر إلآ بصحبة الروح ...
07-08-2012 11:29 AM
الى الاخ ابو شرااار
ليت المشاعر تنتقل للقلوب بسكات
وليت الرسايل وصفها للشوق كافي
إنت الغلا في القلب حي ما مات
وإنت الربيع اللي هواه دافي
لك المشاعر تكتب وصفها أبيات
ولك الشوق يرسم العشق وافي

وينك يا عقيــــد ؟؟؟؟؟؟
07-08-2012 11:32 AM
الى ..........
الطيــــــب
فارس الكلمة
سري للغاية
الانيق المشاغب
شلاشبيـــــل
روزيــــــل
هـــــــدوء
نـــــــدوش
البطــــــة
نبع الورود
الياسمينــة
عاشقة قمـــة
العشق الممنوع
زهرة اللوتس
اختصـــــــر
قمر الكــــون
ملااااااااااك
دمعـة الــــم



وتطلبهم عيني وهم في سوادها
ويشتاقهم قلبي وهم بين آضلعي

وينــكم ؟؟؟؟
ارجو من الله ان يكون الجميع بخير
07-08-2012 11:40 AM
سندس الى ماسة
صباح الورد والفل
07-08-2012 11:43 AM
سندس
صباح الخير والورد وياسمين
07-08-2012 11:44 AM
الى 21
انت ملاك مقطع مفتفت مش حزين ههههههههههههه
07-08-2012 11:50 AM
نسمه
صباح الخير للجميع
واخص بالذكر الحنون* والملاك الحزين مالكم شو فيه كلامكم قطع قلبي !!!!!
07-08-2012 11:51 AM
سندس الى اخ العجرمي
صباح الورد وياسمين
07-08-2012 11:52 AM
شهرزاد الى نسمة 44
صباح الخير

انتي نسمة ومعلقة قديمة ؟؟؟؟؟؟؟


الى نورة المغرورة
صباح الخير
وين هلغيبة يا عسل؟؟؟؟؟؟
07-08-2012 12:18 PM
الى شهرزاد
صباح النور

كيفك شهرزاد نعم انا نسمه القديمة
07-08-2012 01:31 PM
شهرزاد الى نسمة
الحمد لله بخير

وانتي كيفك وين هلغيبة ؟؟؟؟
07-08-2012 02:16 PM
نوره المغروره
يــســعــ مسائكم ــــــــد
07-08-2012 03:35 PM
نوره المغروره
بــصــرااحه
الممثليـــن الاردنيه
قمــة البراعه .. وشاطرين وموهوبين واحسن من غيرهم بيكفي
08-08-2012 01:37 AM
امير نورة
منورة يا نورة
08-08-2012 06:57 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات