"حريات المهندسين" تطالب الصليب الأحمر الدولي بتسهيل دخول بيوت جاهزة لأهل غزة


جراسا -

طالبت لجنة الحريات بنقابة المهندسين نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي بالأردن كيم جوردن بتسهيل نقل بيوت جاهزة مؤقتة (مسبقة الصنع) إلى أهل غزة التي تهدمت بيوتهم ويعيشون في العراء تحت ظروف  قاسية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس وأعضاء لجنة الحريات لنائب رئيس البعثة وبرفقته يزن الصمادي مسؤول منظمات المجتمع المدني في البعثة في مقر النقابة المهندسين بعمان. يوم أمس الأول

ونقل المهندس ميسرة ملص رئيس لجنة الحريات في النقابة صوره  لوفد الصليب عن الظروف القاسية التي يعيشها  أهل غزة  و شاهدها خلال زيارته لهنأك  مع وفد نقابة المهندسين في مطلع الشهر الماضي حيث يعيش أكثر من خمسة ألاف أسره في العراء يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في عز فصل الشتاء بعد تهدم منازلهم خلال العدوان الصهيوني الأخير.

وأضاف بأنه لا يقبل وبغض النظر عن أي موقف سياسي أن يعاقب شعب بكامله بالعيش تحت الحصار لأكثر من عامين يمنع عنه الأكل والشراب والدواء بل تمنع عنه المواد اللازمة لإعادة بناء بيوته وكذلك تمنع إدخال الوسائل المؤقتة لإعادة إيوائه من خيم وبيوت جاهزة.

وذكر المهندس ملص بان إدخال بيت جاهز واحد لإيواء عائلة واحدة مشردة في غزة يعادل بل يزيد عن جميع الإجراءات التي يقوم فيها الصليب الأحمر  لترويج الجهود التي يبذلها في القطاع سواء من خلال  التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني أو النشر بوسائل الإعلام عن هذه الجهود.

وقد وعد نائب رئيس البعثة ببذل أقصى الجهود لإدخال البيوت المؤقتة  و الذي سيتم شرائها من قبل نقابة المهندسين ضمن حملة أسهم أعمار غزة  شريطة توريد هذه البيوت إلى الهلال الأحمر الأردني واستعداد البعثة الدولية في قطاع غزة  لاستيعاب مثل هذه التجهيزات واستلامها.وقد أجرى نائب رئيس البعثة اتصالات فورية خلال اللقاء  مع المسؤول عن مثل هذه العمليات في البعثة  لبحث تنفيذ هذه  المهمة

كما تداول وفد الصليب الأحمر مع رئيس وأعضاء لجنة الحريات  حول قضية الأسرى والمفقودين الأردنيين لدى الكيان الصهيوني وفي السجون الأمريكية في العراق.

كما تم النقاش حول الشكاوي التي وصلت للجنة بخصوص المعاملة القاسية واللانسانية بحق بعض السجناء في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة(سجناء التنظيمات) والتي وصلت إلى حد إضراب هولاء  السجناء عن الطعام.

وقد ذكر نائب رئيس البعثة بأنه وصلت للبعثة شكاوي من بعض أهالي سجناء مركز الجويدة وجاري متابعتها  منوها بسياسة الصليب الأحمر التي لا تكشف عن الإجراءات والمتابعات التي تقوم بها.

وقد اتفق الجانبين في نهاية الاجتماع على عقد لقاء قريب مع رئيس البعثة لمتابعة الأمور التي تم بحثها خلال هذا اللقاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات