"بينهم أطفال" .. الأمم المتحدة تجلي مرضى من مستشفى شمال غزة


جراسا -

أجلت طواقم من الأمم المتحدة مرضى ومصابين بينهم أطفال من مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة المحاصر إسرائيليا إلى مستشفيات أخرى جنوبي القطاع وخارجه.

وقال مدير التمريض في المستشفى عيد صباح، الجمعة: "وصل وفد من الأمم المتحدة إلى المستشفى، وتم من خلاله إجلاء مرضى ومصابين بينهم أطفال، الخميس، إلى خارج القطاع وإلى مستشفيات جنوب القطاع".

ولم يوضح صباح، في حديثه لمراسل الأناضول، عدد المرضى والمصابين الذين تم إجلاؤهم، كما لم يذكر الدول التي ستستقبل بعضهم.

وأضاف: "تمكن الوفد من إدخال بعض المستلزمات الطبية والغذائية للأطفال والرضع والمرضى في المستشفى"، دون أن يحدد كمياتها.

وهذه ليست المرة الأولى التي تجلي فيها الأمم المتحدة مرضى ومصابين من شمال غزة المحاصر من قبل إسرائيل إلى جنوبه، إذ تمكنت خلال الشهور الماضية من إجلاء أعداد محدودة منهم.

وبعد فرض حصار دام أكثر من أسبوع عليه، اقتحم الجيش الإسرائيلي مستشفى كمال عدوان، في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2023، ودمر أجزاء واسعة منه ومن أجهزته الطبية وسيارات الإسعاف قبل أن ينسحب في الـ16 من الشهر ذاته.

وبفضل جهود الأطباء والعاملين فيه، عاد المستشفى إلى العمل في 22 ديسمبر، ليواصل تقديم الرعاية الطبية للمرضى والمصابين، لكن بطاقة استيعاب نسبتها 50 بالمئة.

وفي 30 أبريل/ نيسان الماضي، حذرت منظمة "أطباء بلا حدود" الإنسانية الدولية غير الحكومية من أن الخلل الحاصل في خدمات الرعاية الصحية بغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة "يتسبب في مزيد من الوفيات".

جاء ذلك في تقرير أصدرته المنظمة بعنوان "الموت الصامت في غزة: تدمير نظام الرعاية الصحية والكفاح من أجل البقاء في رفح".

وأوضح التقرير أن "نظام الرعاية الصحية في غزة تعرض للدمار، وأن الرجال والنساء والأطفال يتعرضون لخطر سوء التغذية الحاد، الأمر الذي يؤدي إلى تدهور صحتهم البدنية والعقلية بسرعة".

وأشار إلى "صعوبات جدية" في إيصال الإمدادات الطبية والمساعدات الإنسانية إلى غزة بسبب "القيود والعراقيل التي تفرضها السلطات الإسرائيلية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات