في رمضان .. مسلسل الخواجه عبد القادر


جراسا -

"الخواجة عبد القادر" شخصية تمثل بعدًا إنسانيًّا اجتماعيًّا، يُرصَد خلالها أوضاع ومشكلات تُحَل بطريقة إنسانية.

الخواجة عبد القادر.. شخصية إنسانية تسعى إلى حل المشكلات الاجتماعية
تدور أحداث مسلسل "الخواجة عبد القادر" في الفترة من عام 1940 وتنتهي عام 2006، ويعتمد على البُعد الإنساني الاجتماعي وكيفية رصد بعض الأوضاع وحلها بطريقة تعتمد على الإنسانية عبر شخصية "الخواجة عبد القادر". والمسلسل عبارة عن دراما صعيدية تتميز أحداثها بالحس الكوميدي.

"الخواجة عبد القادر" بطولة يحيى الفخراني وسوسن بدر ومحمود الجندي وصلاح عبد الله وعبد العزيز مخيون، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

كما تشارك الفنانة السورية سلافة معمار في بطولة المسلسل؛ حيث تجسد شخصية فتاة تعيش في أربعينيات القرن الماضي، تدعى "زينب" لديها شغف كبير للحياة، ويتراءى لها الخواجة عبد القادر في أحلامها، ثم تلتقيه على أرض الواقع ويعيشان معًا قصة حب تبعًا لسياق الأحداث.

كم تؤدي الفنانة سوسن بدر نموذجين مختلفين في المسلسل فتجسد شخصية فتاة شابة من الصعيد، وبعد سنوات تصير امرأة كبيرة.

نجوم المسلسل

محمود الجندي

كاد حب الفنان المصري محمود الجندي للسينما أن يزج به إلى غياهب السجن الحربي لولا رأفة الرئيس المصري السابق حسني مبارك به، وكان يشغل وقتها منصب قائد القوات الجوية.

سوسن بدر

يطلقون عليها في مصر لقب "نفرتيتي السينما المصرية" حيث تتميز بملامح مصرية "فرعونية" واختارها المخرج شادي عبد السلام لتجسيد دور نفرتيتي في فيلمه "أخناتون"، لكن يشاء القدر ألا يكتمل

سلافة معمار

رغم أنها اعتذرت عن عدم أداء أكثر من عمل درامي مصري، فإن مسلسل "الخواجة عبد القادر" الذي يُعرَض على شاشة MBC في رمضان؛ كان جاذبًا للنجمة السورية سلافة معمار؛ فلم تستطع إلا أن توافق على المشاركة فيه بجوار النجوم يحيى الفخراني، وسوسن بدر، وصلاح عبد الله، وعبد العزيز مخيون، وصلاح رشوان، ومحمود الجندي، وأحمد فؤاد سليم.

يحيى الفخراني

رغم حصوله على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1971 وعمله لفترة وجيزة طبيبًا، إلا أن حبه للفن كان يجري منه مجرى الدم في العروق. المزيد



تعليقات القراء

سلمان22
مسالفل للجميع
21-07-2012 02:00 PM
نوره المغروره
ما حبيتو نهائيآ المسلسل
21-07-2012 02:01 PM
ماسة
مساء الخير نورو كيف حالك؟
21-07-2012 06:21 PM
امير نورة
مساء الخير لنورة وسلمان22 وماسه
وللجميع تحياتي
21-07-2012 11:05 PM
ماسة لأمير نورة
هلا وديدي شولنك يا الغالي

الله يسعد مساك
21-07-2012 11:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات