مديرية الدفاع المدني تعلن جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي


جراسا -

أكد مدير الإعلام والناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع أن المديرية العامة للدفاع المدني اتخذت كافة الإجراءات الوقاية والاحترازية للتعامل مع المنخفض الجوي بالإضافة إلى رفع نسبة الجاهزية من حيث الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة للتعامل مع الحوادث بمختلف أنواعها.

وأضاف العقيد الشرع أنه تم تجهيز كافة آليات الإنقاذ والإطفاء بكاسحات الثلوج وذلك من أجل تسهيل حركتها ومهمتها في التعامل مع الحوادث حال وقوعها لا قدر الله ، كما تم تزويد مديريات الدفاع المدني بآليات المجنزرة التي تعمل في الظروف الطارئة كالظروف الجوية الغير اعتيادية والمناطق الوعرة وفوق المسطحات المائية .

وقال العقيد الشرع أن المديرية العامة للدفاع المدني قامت بالتنسيق مع المستشفيات وأخذ أسماء وعناوين وأرقام هواتف جميع الذين يراجعون من أجل غسيل الكلى وذلك حتى تقوم غرفة العمليات في كافة أنحاء المملكة بالاتصال بهم من أجل نقلهم إلى المستشفى في الموعد المحدد بالإضافة إلى رفد سيارات الإسعاف بعدد من نشميات الدفاع المدني المسعفات إلى جانب إخوانهن المسعفين على مواقع الدفاع المدني الميدانية للتعامل مع حالات الولادة التي يتزامن موعدها مع المنخفض الجوي .

وأشار العقيد الشرع إلا أنه تم فتح جميع غرف العمليات الرئيسية والفرعية وذلك من أجل استقبال نداءات كافة الأخوة المواطنين على هاتف الطوارئ الموحد 199 في جميع محافظات المملكة .

وقد اشرف اللواء عبدالله الحمادنة مدير عام الدفاع المدني على سير العمل ومتابعة تعامل كوادر الدفاع المدني مع الحوادث الناتجة عن الأحوال الجوية في جميع أنحاء المملكة من خلال غرفة العمليات الرئيسية في الدفاع المدني .

وأهابت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بالأخوة المواطنين إلى ضرورة عدم الخروج من المنازل إلا إذا دعت الحاجة إلى ذلك بالإضافة إلى مراقبة الأطفال داخل المنزل.

كما دعت المواطنين إلى ضرورة اتباع التعامل مع المدافئ بالطرق السليمة لتفادي وقوع الحوادث لا قدر الله .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات