لقاء الاجيال الذي أقامته الشعبة المعمارية في نقابة المهندسين


جراسا -

دعا نائب نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات إلى ضرورة إعادة النظر في عدد من المعيقات التي تواجه قطاع الإعمار مؤكداً على ضرورة الحوار مع مختلف القطاعات المتأثرة والفاعلة في هذا القطاع للبحث عن أرضية مشتركة لتطويره ليظل منافساً وأساسياً في التطور العمراني المتسارع الذي تشهده المنطقة بعامة والوطن بخاصة والذي لا مجال فيه إلا للتطور والتعامل مع متطلبات العصر وفهم المستجدات الحديثة في العمارة والتكنولوجيا والبحث العلمي والتي تشكل بوتقة متكاملة لهذا البعد التطويري الهام.

ودعا عبيدات في كلمته التي ألقاها في لقاء الاجيال الذي أقامته الشعبة المعمارية في نقابة المهندسين إلى ضرورة استنباط الماضي في أصالة الجانب المهني للمهندسين المعماريين وفي الوقت ذاته استشراف المستقبل وتطوير الاداء المعماري بما يخدم مصلحة الوطن، مبيناً أن التطور الحاصل الآن هو جزء من هذه المسيرة التي تشرف عليها النقابة في سبيل تطوير كافة معالم الوطن بما يعكس رقيه وتقدمه امام العالم اجمع.

عبيدات اوضح أن هذا اللقاء وللعام الثالث على التوالي هو نوع من التميز الذي تحمله الشعبة المعمارية وذلك بناءاً على دورها المتطور والحساس، حيث تعتبر الذراع الفني للنقابة وهي التي تاخذ على عاتقها تطوير الإنجازات المعمارية في الوطن بعامة وفي النقابة بخاصة ، مبيناً ان المعماريين لهم دور اساسي بتشييد المدينة النقابية التي تعتبر إنجازاً لكل نقابي في هذا الوطن الكبير.
بدوره عضو مجلس النقابة ورئيس الشعبة المعمارية المهندس كمال حبش أكد في كلمته على أن مجلس الشعبة المعمارية الحالي هو امتداد طبيعي لمجالس الشعب المعمارية السابقة والتي هي جزء هام من الشعب الهندسية التي تتشكل منها النقابة، مبيناً أن 6500 مهندس هو عدد الاعضاء المنتسبين للشعبة 35% منهم من المهندسات.

واكد حبش ان الشعبة المعمارية قد حققت انجازات كبيرة منذ بداية التسعينات وحتى يومنا هذا وذلك نتاجاً لجهود وعمل الزملاء أعضاء مجالس العشب المتعاقبة ولجانها المختلفة.

حبش بين ان فلسفة شعبته تتلخص بالنهوض بمعماريي المتسقبل والتنسيق المتواصل مع الجامعات والمعاهد المعمارية ودعم الطاقات الإبداعية للمعماريين وتفعيل دور البحث العلمي، مبيناً دورة الشعبة المعمارية في تأصيل مفاهيم الفن المعماري وتأصيل مهنته بما يواكب المستجدات والحداثة لخدمة قضايا الوطن والمجتمع وتطوير منظوره المعماري ليسير بركب الدول الحديثة والمتطورة في هذا المجال.

وعقب كلمات الضيوف والمعماريين القدامى كرم عبيدات باسم الشعبة المعمارية عشرات المعماريين الذين كان لهم دور في تطور النقابة وشعبتها المعمارية، إضافة إلى تكريم المعماريين القدامى بتسليمهم الدروع التذكارية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات