ماراثون «القدس لنا» يؤكد على عروبة المدينة المقدسة


جراسا -

يستهل منتخب تحت 22 عاما لكرة القدم عند السابعة مساء اليوم مشواره في بطولة النكبة الدولية لكرة القدم التي يشارك فيها 8 منتخبات عربية وآسيوية التي افتتحت أمس الأول، عندما يلتقي نظيره التونسي على ملعب الأمير الحسين بن علي في مدينة الخليل في أولى مواجهاته.
ومن المنتظر أن تكون بعثة المنتخب قد وصلت إلى رام الله صباح اليوم، بعد تعذر وصولها أمس لتأخر تصاريح الدخول لعدد من اللاعبين.
ويلعب المنتخبان في البطولة في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب سريلانكا، ويتأهل أول المجموعة للدور نصف النهائي، علما أنه تم تقسيم المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات.
وتشكل البطولة المرحلة الأولى من استعداد المنتخب لخوض تصفيات آسيا لفئة تحت 22 سنة التي تقام في نيبال مطلع الشهر القادم ، وهي بمثابة البروفة الأخيرة قبل التوجه إلى نيبال وتشكل اختبارا جيدا للاعبين وإضافة هامة للمنتخب.
الجدير بالذكر أن تشكلية المنتخب تضم كلا من: أحمد الصغير، أنس الخلايلة، مصطفى أبو مسامح، ابراهيم دلدوم، احمد سمير، احمد مازن الصغير، عبدالله ابو زيتون، محمود زعترة، خلدون عبدالمعطي، رواد ابو خيزران، زيد جابر، صدام عبد المحسن، صلاح ابو السيد، صهيب الوهيبي، طارق زياد، عامر علي، عبدالله العطار، عدي القرا، عدي زهران، محمد راتب ، مصعب اللحام، محمد زريقات، منذر ابو عمارة.
ماراثون «القدس لنا»
من جهة أخرى، انطلق ظهر أمس ماراثون القدس الدولي الذي أقيم تحت شعار «القدس لنا» وعلى هامش احتفال الشعب الفلسطيني بذكرى النكبة من أمام المجلس التشريعي الفلسطيني في بلدة ابو ديس، بمشاركة الآلاف من الفلسطينيين بالاضافة إلى وفد اتحاد الأعلام العربي الرياضي، وذلك في إطار الرد على الإجراءات الإسرائيلية الرامية لتهويد القدس وأبقائها تحت أنظار العالم كمدينة ترزح تحت نير الاحتلال البغيض، وتوحيد مشاعر العرب وتعزيز انتمائهم للقدس خاصة وفلسطين عامة، التأكيد على وحدة الرياضة العربية كداعم حقيقي لقضية القدس وفلسطين، وردا على اقامة المستوطنات على الأراضي الفلسطينية ، والإبقاء على الماراتون كتقليد رياضي سنوي لدعم القدس.
وجاء الماراثون تتويجا لقرار مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بدعم صمود الفلسطينيين بالتأكيد على ذاكرة الفلسطينيين الوطنية في حماية هويتهم الوطنية إمام إجراءات الاحتلال الإسرائيلي ، ويعبر شعار الماراثون « القدس لنا « على اهتمام القيادة السياسية و الرياضية العربية باهمية القدس في موروثنا التاريخي بهذه المدينة المقدسة بصفتها عاصمة فلسطين وأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
واختتم الاحتفال بتوزيع ميداليات خاصة بالمناسبة على الفائزين و المشاركين ،في السباق الذي حضره محافظ القدس ورئيس الجامعة و المفتي العام للقدس الشريف، وتخلله كلمات لراعي الماراثون اللواء جبريل الرجوب وكبار الحضور، اضافة لكلمة مساعد الامين العام لجامعة الدول العربية د. سيما بحوث عبر الهاتف.
الملتقى الإعلامي
إلى ذلك يفتتح عند الواحدة ظهر اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الملتقى الثاني للإعلاميين الرياضيين العرب، والأول للإعلاميات الرياضيات العربيات في فندق الموفنبك رام الله، والذي نظمه الاتحاد العربي للصحافة العربية بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية.
ويتخلل الافتتاح كلمة د. فيصل الحوراني، وكلمة أخرى لرئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الزميل محمد جميل عبد القادر، ويسبق الافتتاح الرسمي عند التاسعة صباحا جلسة حوار يشارك فيها د. هادي عبد الله، بدر الدين الأدريسي، محمد فاروق كتو.(السبيل)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات