إغلاق صناديق انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية


جراسا -

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في الجامعة الأردنية، الثلاثاء، إغلاق الصناديق وبدء عملية الفرز في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية، حيث يبلغ عدد الطلاب ممّن لهم الحق في التصويت 48286 طالبا وطالبة.

وبلغ عدد القوائم المترشحة على مستوى الكليات 135 قائمة، إلى جانب 6 قوائم مترشحة على مستوى الجامعة، أما عدد الطلبة المترشحين ضمن قوائم الكليات فبلغ 593 طالبا، مقابل 92 طالبا ضمن القوائم المترشحة على مستوى الجامعة، ليبلغ مجموع الطلبة المترشحين الكلي 685، بما ينقسم إلى 416 ذكرا، و269 أنثى.

وبدأ المرشحون، منذ الأسبوع الماضي، بالدعاية الانتخابية، بتعليق صورهم في أروقة وساحات الجامعة الداخلية، وتعليق المنشورات الورقيَّة، إضافة إلى اليافطات، والبطاقات التعريفيَّة بأنواعها، لتُوضع في مكان لا يُعيق العمليّتين الأكاديميّة والإداريّة، أو الحركة والسير في الجامعة.

وقال رئيس الجامعة نذير عبيدات "إن الجامعة الأردنية ماضية في تعزيز مسيرة الديمقراطية في الأردن، وتوسيع قاعدة المشاركة الطلابية، باعتبار الطلبة قادة المستقبل والقادرين على إحداث التغيير الإيجابي".

وأضاف لـ"المملكة"، أن "هذا اليوم يعكس الوعي الثقافي والسياسي والاجتماعي والأكاديمي للطلبة والجامعة، ومن المهم أن نثبت أن الجامعة والانتخابات هي نزيهة وشفافة وديمقراطية لتعكس صورة بلدنا"، وفق عبيدات.

وأشار إلى أن الجامعة الأردنية "تعكس المجتمع الأردني، حيث تضم 50 ألف طالب من جميع قرى ومدن ومخيمات مناطق المملكة، وتضم تنوعا ثقافيا من حيث الآراء السياسية وتعكس الانتخابات النيابية المقبلة في شهر أيلول".

واستكملت الجامعة الأردنية استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة، حيث أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات زياد الحوامدة، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية حرص الجامعة على إجراء انتخابات بروح ديمقراطية وتنافس شريف، في أجواء من النزاهة والالتزام الكامل بتطبيق التعليمات، لمنح الطلبة حق اختيار ممثليهم للمجلس.

وأشار الحوامدة إلى أن الجامعة وبتوجيهات مباشرة من رئيس الجامعة، عملت كل ما في وسعها لإنجاح العملية الانتخابية، وفقا للاستعدادات التي اتخذتها، والمتمثلة في توفير بيئة ملائمة للترشيح والاقتراع، وتشكيل اللجان المشرفة على الاقتراع والفرز وإعلان النتائج، إضافة إلى الإعداد الملائم لصناديق الاقتراع، وتوفير مختلف الإجراءات لضمان سير العملية الديمقراطية بالطريقة المثلى، وتسهيل عملية الانتخاب، وضمان الدقة والشفافية كما كان الحال في الأعوام السابقة.

وأكدت الجامعة أنها على مسافة واحدة من جميع طلبتها ومن جميع القوائم المترشحة، وتُعرب عن ثقتها بوعي الطلبة ومسؤوليتهم، وتدعوهم للمشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق الديمقراطي، بروح تنافسية شريفة، وإخراجها بصورة تليق بالجامعة الأردنية، وتحقيق الأهداف والغايات المرجوّة من وجود مجلس اتحاد الطلبة الذي يرتكز على المشاركة في بناء الشخصية الطلابية المتكاملة الواعية لقضايا أمتها، وتعزيز الانتماء للجامعة والوطن والأمة وتمثيل الجسم الطلابي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات