رئيس جامعة آل البيت :الجامعة "طفرانه"


جراسا -

اكد رئيس مجلس امناء جامعة آل البيت الدكتور محمد حمدان معاناة الجامعة في الجانب المادي واللجوء الى الاقتراض من البنوك المحلية لاجل دفع رواتب الموظفين.

وبين الدكتور حمدان ان العجز الحقيقي للجامعة بلغ مليون دينار العام الحالي، وان الزيادة التي منحتها الجامعة لجميع العاملين فيها من خلال برنامج الموازي بلغت مليونا و(573) الف دينار.

وقال انه يتوجب على جميع موظفي الجامعة تغليب المصلحة العامة بهدف استمراريتها من جهة وعدم الاضرار بمصالح الدارسين بالجامعة.

ولفت الى ان مجلس الامناء سيعمد الى بحث كافة مطالب الموظفين في الجلسة المقبلة للوصول الى ايجاد صيغة توافقية ، تأخذ بعين الاعتبار مصلحة موظفيها والجامعة على حد سواء.

وواصل موظفون في الجامعة اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي امام رئاستهم احتجاجا على قرار مجلس الامناء القاضي منحهم 10بالمئة من ايرادات الموازي فيما منح المجلس اعضاء هيئتها التدريسية 5ر22 بالمئة، لافتين الى انه يتوجب على الجامعة ايجاد اسس تعتمد على ان يكون الفرق ما بينهم والهيئات التدريسية 5 بالمئة حال توزيع ايرادات الموازي .

وقالوا ان زيادات الجامعة الماضية تراوحت ما بين 7- 25 دينارا ، كما ان الزيادة السنوية للعاملين العام الحالي تجانب الصواب لانخفاضها مقارنة مع ارتفاع غلاء المعيشة .

وعرضوا زيادات الجامعات الاخرى فيما يتعلق بحوافز الموازي لافتين الى ان بعض الجامعات منحت العاملين فيها ضعفي ما اقره مجلس امناء آل البيت .

وقال رئيس جامعة آل البيت بالوكالة الدكتور هاشم المساعيد ان نسب الحوافز الممنوحة للاداريين في الجامعة كما الجامعات الرسمية الاخرى، لافتا الى زيادتها للهيئات التدريسية بلغت 50بالمئة فيما وصلت الى 100 بالمئة للعاملين .

ولفت الى ان الكوادر التدريسية كانت تتقاضى من الحوافز العام الماضي 15 بالمئة تم رفعها لتصبح 5ر22 بالمئة، فيما منح العاملين العام الماضي 5بالمئة بلغت العام الحالي 10بالمئة، موضحا ان الظروف المالية التي تواجه الجامعة غاية في الصعوبة حيث تبلغ مديونيتها للعام الحالي 13 مليون دينار .

وقال المساعيد ان برامج الموزاي تم ايجادها في الاصل بهدف دعم مشاريع الجامعة المتعلقة باستحداث المختبرات العلمية والبحث العلمي، داعيا جميع العاملين في الجامعة الى الالتزام بالدوام الرسمي لادامة العملية التعليمية والادارية على حد سواء .

يذكر ان عدد العاملين في الجامعة يصل الى 900 موظف .



تعليقات القراء

مدهششة
وين دخلها يا كبير!؟
بس ما تكون انت كمان طفران!؟ لانه عيب هيك!! هع
16-04-2012 06:45 PM
محمد العلي
الكل يطالب بالزيادات والكل يعتصم ويعطل العمل ، يا خوفي عند تنفيذ الزيادات سواء كانت 20% اوحتى 50% ان يودي ذلك الى التاثير على اقتصاد البلد وتخفيض قيمة الدينار وعندها لا تفيد الزيادات حتى لو كانت 1000%.ونندم يوم لا ينفع الندم .
16-04-2012 06:57 PM
طاهر
ليش 900 موظف لو انها هارفرد مو هيك .... شوف التوظيف العشوائي والواسطات شو عملت.
16-04-2012 07:08 PM
موظف معوش ياكل
يتوجب على جميع موظفي الجامعة تغليب المصلحة العامة بهدف استمراريتها من جهة وعدم الاضرار بمصالح الدارسين بالجامعة.

و بناء علية يجب زيادة حوافز الرئيس ونوابه و أعضاء التدريس ......
16-04-2012 07:20 PM
خريج ماجستير من ال البيت
مشان الله غيرو اسم الجامعة ما حدا معترف بينا....واطالب صحيفة جراسيا بطرح الموضوع وعرضة على المسؤلين والراي العام
16-04-2012 07:32 PM
المصلحة العامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
يا ساتر استر حفظنا هالدرس مابطلع مسؤول الا وبيقول انه هالمؤسسة مفلسة و عليها مديونية و مافيها فلوس...... والغريب انه مابنسمع هالحكي الا وقت بدهم يقروا زيادة او يعطوا علاوة للموظف الكحيان اللي مش قادر يطعم اولادة او يدفع اقساطهم....... لكن لو واحد من الكبارات بدو يقضي اجازة خاصة او عطلة نهاية الاسبوع مع مقربين او اصدقاء حتى منجامعات اخرى بتنحجز لهم افخم الفنادق ويصرف عليهم بسخاء من اموال الجامعة ولابيكون في مديونية ولا يحزنون .....شي غـــــــــــــــاد شو هالشششششششششششششششششششششغلة
16-04-2012 07:38 PM
الــــــــــرواشـــــــــــده
طفرانه بجهود الخيرين .
16-04-2012 08:54 PM
موظف اصيل
بقولوا انه الجامعة طفرانة ومديونة وبشتروا سيارتين بـ 90550 دينار اردني مش حرام هذا الشي شو همة بتفشخروا على ظهور الموظفين يعني
16-04-2012 10:27 PM
بطلت تفرق
هيه الجامعة طفرانة بس على الموظفين......تروح تشم هوا برا الاردن هي وزوجها على حساب الجامعة يا حرام بس يا حرام وغير هيك.......... خلص عقده وروح ليه مخليين عنده سيارتين من الجامعة وسايق عنده بالبيت وللعلم انه تصليح وبنزين السيارة على حساب الجامعة وبتقولوا الجامعة مديونة من شو خليها على الله
16-04-2012 10:30 PM
ا.د.خالد الطراونه

الاخوه الزملاء ان رسوم الموازي عمل لايتفق مع الدستور الاردني لان فيه عدم مساواه بين الاردنيين ولان فيه زيادة الفقير فقرا وانه يشكل فوق ذلك فرقا صارخا بين دخل الهيئة التدريسيه في الجامعات لان هناك جامعات مرغوبه واخرى "طارده" لذا فانني اقترح ان تغير وزارة التعليم العالي سياستها وان تجعل كل جامعه تحصل على طاقتها الاستيعابيه كامله دون الالتزام بالمعدل 65% المهم النجاح والجامعه تفرز الناجح من غيره وبذلك تقل الكلفه وتحدد علاوه منطقيه للعاملين في الجامعات بدل الموازي اما الجامعات الخاصه والتي ارباحها بالملايين يجب فيجب وضع سقف للرسوم يجب الالتزام به ويحقق هامش ربح منطقي وتوحد بقية الرسوم التسجيل وغيرة لان الاردنيين سواسيه امام القانون وفي الدستور. ان الموازي يشكل عبء على المواطنين ويزيد من حالات العنف والفوضى والشعور بالظلم والفوضى وزيادة الفقر في ا لوطن العزيز ولا يحقق المساواه حتى بين متلقيه من العاملين في الجامعات واما البرامج الدوليه وغيرها فهي ايضا على نفس الشاكله فهل ابديتم رايكم
16-04-2012 11:08 PM
هي الجامعه طفرانه
وسياراتكم وسفراتكم اذا اولادكم ما يداوموا غير بسيارات الجامعه الفارهه
17-04-2012 10:07 AM
كيف طفرانه الجامعه
كيف طفرانه والزياده 22.5 بالمائه
ليش ماهي 15 بالمائه مثلا
17-04-2012 10:09 AM
حسبه بسيطه
خلي زيادة المدرسين 20%
والاداريين اعطوهم 2.5% رح يوافقوا
17-04-2012 10:10 AM
ليش طفرانه
طفرانه طفرانه دخلنا الجامعه وطلعنا وهي طفرانه
15-06-2012 02:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات