نتائج انتخابات فروع نقابة المهندسين


جراسا -

أعلن نائب نقيب المهندسين الأردنيين المهندس عبد الله عبيدات النتائج النهائية لانتخابات فروع النقابة التي جرت أول أمس الجمعة، وأشار عبيدات في تصريح صحفي امس ان الانتخابات شهدت جوا تنافسياً عالياً في الفروع التي جرت فيها الانتخابات، مشدداً على نزاهة الجو التنافسي وذلك بشهادة كافة القوائم المتنافسة وكافة اللجان المشرفة على الانتخابات.

عبيدات أوضح ان الانتخابات قد جرت في ست محافظات بعد ان تم التوافق في باقي الفروع على القوائم الفائزة لتخرج من دائرة المنافسة بالتزكية، مؤكداً انه بجهود اللجان المشرفة على الانتخاب قد تم إعلان النتائج فور انتهاء الفرز حفاظاً على شفافية العملية الانتخابية وديمقراطيتها.

وبين عبيدات ان صناديق الانتخاب قد فتحت أبوابها الساعة التاسعة من صباح الجمعة وحتى الساعة السادسة لينتخب مهندسو المحافظات 77 عضواً في مجالس الفروع و66 عضواً من اعضاء الهيئة المركزية للنقابة لدورة تستمر ثلاث سنوات تنتهي في عام 2012.

واما النتائج النهائية لانتخابات مجالس الفروع فقد فاز المهندس عمر أبو راشد برئاسة فرع اربد والمهندسون وليد بني هاني وحسن صبحا وانور خصاونة وموفق الزعبي وقاسم بطاينة واحمد الملكاوي بعضوية مجلس الفرع، وفي فرع الزرقاء فقد فاز المهندس كفاح العمايرة برئاسة الفرع فيما حصل كل من المهندسين عماد الدين أبو الرب ووائل بطاينة ونضال البزور وبسام القريوتي ومشهور مصلح ومحمد الفريحات بعضوية المجلس في المحافظة.

وفي انتخابات فرع الكرك فقد فاز المهندس خالد الرماضين برئاسة المجلس وفاز كل من المهندسين وسام المجالي ومعتصم الطراونة وزياد البطوش وقاسم المعايطة وعلاء الدين الرواشدة وزياد معزي بعضوية المجلس وفي مادبا حصل المهندس فايز الفايز على رئاسة الفرع وتمكن كل من المهندس زايد القطيش وياسر العوامرة ورشاد عبد الرحمن وكنعان حدادين وجوزيف القنصل وهيثم صوالحة من الحصول على عضوية المجلس.

وفي البلقاء تمكن المهندس خالد الخشمان من حسم المنافسة مبكراً بفوزه بالتزكية وبعد منافسة شديدة تمكن كل من المهندس احمد العبدلات والمهندسة رولا خليفات والمهندس توفيق حداد والمهندس ايمن عربيات والمهندس كمال الدباس والمهندس مروان النسور من الحصول على عضوية المجلس، وكذلك فرع معان حيث تجاوز المهندس ياسر كريشان المنافسة بعد حصوله على الاجماع وانسحاب منفسه ليفوز برئاسة الفرع بالتزكية، وحظي كل من المهندسين جمعة الحويطي وعودة أبو درويش وجاسر الطورة ومحمد السعيدات وخضر الروايضة ونجلاء المحاميد على عضوية مجلس الفرع.

وفي فرع المفرق حيث انتهت المنافسة قبل اجراءها وذلك بعد توافق كافة المرشحين على تزكية المهندس عبد الله اليماني  لرئاسة الفرع وتزكية كل من المهندس ناصر الزيود والمهندس محمد عويدات والمهندس عزمي الشواقفة والمهندسة أمل العموش والمهندس محمد العليمات والمهندس خالد السرحان  لعضوية المجلس، وكذلك الامر كان بالنسبة لفرع العقبة حيث حصل المهندس علي الاحمد على التزكية لرئاسة الفرع، وحصل المهندسون حسين طشطوش وبشير حدادين وعامر العساسفة و حكمت غرايبة وبلال الخلفات ومحمد عمرو على عضوية المجلس.

وفي فرع جرش لم يكن الامر مختلفاً فقد انتهت الانتخابات فيه بالتزكية بحصول المهندس محمود العتوم على رئاسة الفرع بالتزكية فيما حصل كل من المهندسين طلال مسعود و باسل شهاب و فريال عتوم و تغريد نجم و جمال الحبايبة و عادل الدلابيح، وفي فرع عجلون فاز المهندس يحيى القضاة برئاسة مجلس الفرع وكل من المهندسين باجس الربضي و علي المومني و احمد بني نصر و وحيد الخطيب و حمزة المومني و نبيه وهدان.

وفي الطفيلة ذهبت رئاسة مجلس الفرع للمهندس عبيد الله القوابعة بعد فوزه بالتزكية، بينما حصل كل من المهندسين محمود الحوامدة و رائد العوران و سمير الزحيمات و محمد الشقارين و محمد العوران و علي العبيدين على عضوية مجلس الفرع.

يذكر ان مجالس الفروع تقوم بإدارة شؤون المهندسين الاعضاء بالهيئة العامة في تلك الفروع وتمارس صلاحياتها وفق نظام اللامركزية الذي اقره مجلس نقابة المهندسين.

وفي السياق ذاته اعلن عبيدات ان النقابة قد باشرت من صباح الثلاثاء باستقبال طلبات الترشيح للراغبين بالترشح لانتخابات مجالس الشعب الكهربائية والميكانيك والعمارة لغاية يوم الثلاثاء القادم في حين سيتم افتتاح باب الترشيح لباقي الشعب يوم الجمعة القادم وتستمر لغاية يوم الخميس من نفس الأسبوع. 

 

 



تعليقات القراء

Imad
ابدع يوم امس الدكتور المهندس محمد البركات في انهاء احتقان كان من الممكن ان يودي بكل العملية الانتخابية في اربد .... فعلا اثبت البركات انه محب لوطنه ولنقابته ولمدينته ... واستطاع بحكمته امتصاص غضب جميع الاطراف ... وتلقى الشكر من انصار القائمتين البيض والخضر . كثر الله امثاله
15-02-2009 04:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات