لابواكي لا اهل الوسطيه


صبر أهلنا في الوسطيه التاريخي لا يعني الضعف، والصبر لايعني الخوف؛ لأننا في قضاء الله مؤمنين.

وتجاهل الحكومات المتعاقبة لمنطقة الوسطية وأبناء الوسطية .وابتلينا بحرب اليهود من سنة العشرين وأنين الناس من الجوع والفقر في أشده .استضفنا نازحين من فلسطين تحت عنوان (أمة واحدة) ووقع التقسيم، وضاعت فلسطين .وقامت حرب العصابات ونحن نعاني من الجهل والجوع ،وقدمنا الشهداء .وبعد النكسة حلت كارثة بنا: دمار ومشردون من فلسطين والأغوار، استضفنا كل من فر و نجى بروحه من أهلنا في غور الأردن وفلسطين والعرب والعربان والجوع والجهل يفتك في الامة، وضاعت البلاد واستضفنا نازحين ولاجئين .واعترفنا اننا في الحرب خاسرين .وما زاد الطين بلة انخداعنا في قوات التحرير ،وفيها كثرت الأقاويل، وكانت كارثة وتدمير بين الأخوان والأوطان .وتم اغتيال وصفي التل، وكم من الأعلامين شهّر بناء عبر الإذاعات ،ونحن في قضاء الله مؤمنون حيث بدا البناء والاستفادة من المساعدات العربية والدولية للبناء والتعمير .ونحن نخدع في الوعود من الحكومات المتعاقبة .ومع الأسف ابتلينا وحاصرنا الحاقدون في قرارات ظاهرها الخير جائرة وباطنها الشر والسرقة، وغابت عنهم العدالة في توزيع مكاسب التنمية لا بل غيبوها .ولم يبق للشباب الواعد جيشنا المقدام، الحصن الحصين الذي في الكرامة دمر جيوش الغزاة وبقى الاردنيون صامدين، وبعد كل هذا تم منحنا نحن أهل الوسطية والكثير من المناطق في الأردن إجازة مفتوحة لأن البلاد بخير ولايجوز أن يعم الخير على الجميع، واستفردت مجموعة استباحت كل شيء لمصالحها، وأصبحت مؤسسات الدولة إقطاعيات ،وأتحدى أن يعلم أحد كيف يتم التعين ببعض الدوائر، وشر البليلة مايضحك أن متصرفية لواء الوسطية لايوجد فيها موظف من أبناء اللواء .ويا محاسن الصدف لجنة بلدية الوسطيه حازت على تلك المكرمة بخلوها من أيبناء اللواء في عضويتها .وحتى جلالة الملك لم يزر هذا اللواء علما بأنه كم من المرات جرى الترتيب لهذه الزيارة ولكن التأجيل والتسويف لهذه الزيارة هو ما حظينا به .والموسف حضور روساء الحكومات للمنطقة لمناسبات اجتماعية ( ضيوف على طعام، أو معزون في المقابر)، ومع ذلك لم ينفذ صبر الأهالي بعد .
فإلى متى هذا التجاهل للأطراف في أوقات الرخاء،وكل يوم نسمع بقرارت حكومية بتعيينات امناء عامين أو مدراء عامين وأعضاء مجالس إدارة شركات .وكلهم يهبطون بمضلات على هذه المواقع .ونحن عندنا من الكفاءات الكثير الكثير، ولكن لا بواكي لأبناء الوسطية ولا ناصر لهم إلا الله .
هل كُتب على أبناء الوسطية الغربة عن الوطن؟ .وهل تبقى المناصب وراثة؟ والأسامي هي هي؟ فإلى متى يا وطني يبقى الوزير وزيرا وابن الحراث حراثا .والى متى صبر الوسطية وساكنيها ، ألم يعجز الصبر عن صبرنا؟



تعليقات القراء

عبد الحليم
ماذا تريد أن نقول لك ..، يا من لم..أهلك،ويا من لم يخالط الحرام أكلك، ويا من لم يكن الفساد والخيانة نهجك،يا من لم تتذبذب للسلطة ولم تسحج،ولم يكن بينك وبين ..منهج، ولم تؤجج يوماً ظلماً وخراب بيوت ولم يتأجج. ماذا عسانا نقول،... الوسطية بدونك أجمل.
16-03-2012 02:07 PM
المخرج عبدالله العزام
صدقت ومليون صدقت يا ابو محمد

سنشد الأحزمة لنكن في القمة
16-03-2012 02:58 PM
حسام عواوده
((ان خير من استأجرت القوي الأمين ))صدق الله العظيم .....وانت ابا محمد اهل للثقة والاحترام والتقدير فانجازاتك وجهودك السابقه يسمعها الاصم ويراها الاعمى ....أسال الله عز وجل لك التوفيق والنجاح *****
17-03-2012 10:10 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات