مؤسسة خدمات جامعية تقدم شهادات توفل مزورة للطلبة الخليجيين


جراسا -

خاص - وصلت "جراسا نيوز" معلومات موثقة ان مؤسسة خدمات جامعية و تقع في شارع الجامعة بمحافظة اربد تقوم بتزوير شهادات التوفل و الاختام الرسمية للطلبة الخليجيين , لتقديمها لسفاراتهم في عمان.

و بحسب المعلومات , فقد استخدمت المؤسسة موظفين "خبراء" كمبيوتر ليقوموا بهذه المهمة , و نتحفظ في "جراسا نيوز" عن ذكر اسم المؤسسة ,و نضع هذه المعلومات و اسم المؤسسة امام وزارة التعليم العالي , و  للاجهزة المعنية لمتابعة القضية الخطيرة و للتأكد من صدقية المعلومات الواردة .

يذكر ان مؤسسات الخدمات الجامعية تقدم خدمات تامين القبولات للطلبة الراغبين بالدراسة في الخارج من الاردنيين و العرب , و تشترط الكثير من الجامعات الاجنبية على حصول الطالب الراغب بالدراسه لديها على شهادة التوفل ليتم قبوله .



تعليقات القراء

اردني ..
صح النوم ... من زمان هالحكي ، وليش مستغربين ، ...
24-11-2011 03:42 PM
عتب
كانت الرسوم 200 دينار رفعوها وصارة الف دينار واي واحد بده شهاده يحضر الى شارع الجامعه ويضر الفلوس معه وسوف يحصل على شهاده توفل
24-11-2011 05:04 PM
من طلاب الجامعه
يعني الي بدو يدرس لغه عربيه شو بدوا بالتوفل......يعني كرمال ناس ومشان يضل الواحد يدفع 40 دينار كل امتحان .......والله هو اساس البلا التوفل ...
24-11-2011 05:45 PM
ليس ذلك فحسب!!!!!!!!

الجامعات تقوم بما هو أدهى وأمر. أقسام التسجيل (وخاصة في الجامعات التكنولوجية الخاصة التي تدعي الريادة) تقوم بتغيير علامات الطالب المحظوظ، وذو الوصال والقربى. والحجة إن إنكشفت "خطأ في نقل العلامات"، لكن لن ينكشف الخطأ أبدا، فليس هناك آليه لكشفه أو حتى لمراقبته.
ثم كارثة أخرى، الحكومة تتعامل مع الطلبة الذين درسوا سنوات طويلة كطلبة نظاميين في الجامعات في أمريكا وأوروبا مثلما تتعامل مع أولئك اللصوص الذين حصلوا على نفس الشهادات بالانتساب والتزييف.

هل الطالب الذي درس وعايش العلماء واحتك بهم، ونقل عنهم، وتعلم تحت إشرافهم، مثل ذلك المتقوقع في بيته ووظيفته يقضي وقته في استكشاف فنون الغش والتلون، والمراءاة، والنفاق، ثم يحصل على شهاردة وهو في عقر داره، لم ير من العلم إلا شبحا، ولا يعرف من المعارف إلا أوصافها.

كان التوجيهي (وخاصة التوجيهي المصري) شاهدة مرموقة. حصلت على التوجيهي المصري وعُيِّنت في الدستور أواخر عام 1968، وفي نفس الشهر جرى تعيين شخص آخر أكبر مني سنا، وحصل على التوجيهي بالانتساب أو بما لا يعلمه إلا الله. كان راتبه أكثر من راتبي بثلاث دنانير دون سبب أكثر من أنه أكبر مني سنا.

بعد أقل من عام من العمل في الدستور بقليل ذهبت للدراسة في أرقى جامعات العالم، أي والله ليس فخرا فالجامعات التي التحقت بها يأت تقييمها في قائمة أحسن 500 جامعة في العالم في العشرين جامعة التي تتربع على قمة القائمة. كان والدي تنزلت عليه شآبيب الرحمة والرضوان يشجعني على التعلم، وكان كريما في دعمي ماديا. كنت أعمل لتغطية جزءا من الرسوم الباهظة.
عدت إلى الأردن أحمل شهادات وأعرف لغات وقدرات على العمل لا أريد أن أصفها بل الله خير من يقيمها. كان زملائي الأمريكان والأوروبيون يتندرون ويسألونني؛ "هذه دراسات إمبراطورية، ما شأن الأردن بها؟" لم يثبط ذلك من عزمي، وأملي أن الأردن سيكون سعيدا أن أحد أبنائه يعرف شيئا من المعارف الإمبراطورية!!!

تم تعييني في مؤسسة ذات اسم رنان محشوة بأبناء الذوات الذين لا يأتون للعمل، بل لمواصلة العلاقات العامة التي يبدأونها دوما في صالونات بيوتهم. كان راتبي في السنة لا يزيد عن ثمانية آلاف دينار، وكان راتب زميلي الذي لم يغادر الأردن منذ عام 1968 وحصل على التوجيهي بالانتساب، وعلى الدكتوراه بالمراسلة، وكل ذلك كما كتب في احتفائيته بعيد ميلاده الخامس والستين (قبل سبعة عشر عاما) يقول انه حصل على كل الشهادات دون أن يرى مدرسة أو جامعة، كان راتبه في الشهر يزيد على أحد عشر ألف دينار.
وأقسم بالله العلي العظيم أنه كان، وما زال، ينتقل من منصب إلى آخر كما ينتقل صاحب البيت من غرفة نومه إلى مطبخه.

عجيب أمر هذا العالم ..

حين تنتفض الشعوب العربية فمسوغها تراكم حالات مثل حالتي، وحالات أدهى وأمر.

هل للإصلاح مكان؟ وهل في النية القيام بأي إصلاحات؟

لله درك يا اردن، ما أعجب أمرك!!!

أرجو النشر يا جراسا ... مع الشكر والقدير والأمنيات بدوام التوفيق.
24-11-2011 05:49 PM
الى معالي وزير التربية د
. الى معالي وزير التربية د . عيد دحيات : فساد مدير تربية جرش واستغلال وظيفته :


نرجو ونامل من معالي وزير التربية والتعليم د. عيد دحيات دراسة ملف مدير تربية جرش الحالي / الذي كان مديرا لتربية عجلون سابقا / واكتشاف الطريقة التي تسرب بها المذكور وأصبح بسرعة البرق مديرا للتربية / والواسطات والفساد الذي أوصله لهذا / وكيف دمر مديرية تربية عجلون سابقا ونقل تأديبيا إلى جرش وبالواسطة أيضا / حيث قضى المذكور معظم سنوات خدمته معارا وتعاقد شخصي في الخليج / ولا يستحق المذكور أن يكون سكرتيرا أو مديرا في مدرسة ابتدائية مجمعة لان المذكور عاجز إداريا وفنيا وخلقيا وشعبيا .


 يوجد عشرات المعلمات ممن هم احق بهذه الوظيفة الادارية من المذكورة وخدمتهن تزيد عن 20 سنة وتقدمن بطلبات بذلك.وسلبت المذكورة المعلمات من حقوقهن. فهل هي عاجزة عن التدريس بسبب تدني مؤهلاتها ليتم تعيينها ادارية ؟


 لم تخضع المذكورة لاي دورة تدريبية او تربوية رغم انها تعيين جديد. و شكلت المذكورة إحراجا لمدير تربية عجلون ولجنة التعيين عند عمل مقابلة روتينية لها في تربية عجلون.

تم التنسيق من قبل مدير تربية جرش الحالي زوج المذكورة مع قسم شؤون الموظفين في مديرية تربية عجلون لطلب معلمة انجليزي دبلوم / وبنفس الوقت نم التنسيق من قبل زوج المذكورة مع ديوان الخدمة المدنية لترشيح المذكورة / وكل ذلك صفقة بين الموظف في ديوان الخدمة المدنية ......الذي هو أصلا من عجلون حيث كان زوج المذكورة .... مدير تربية في عجلون سابقا عندما نقل ...... مساعدة مديرة في مدرسة الوهادنة الثانوية للبنات / وهذه هي الصفقة.

نرجو مسائلة ديوان الخدمة و وزارة التربية ومدير تربية عجلون وزوج المذكورة مدير تربية جرش الان وكيف تم تعيين المذكورة ادارية في ديوان مديرية تربية عجلون / وكيف تم التنسيق بين مديرية تربية عجلون وطلب معلما ت انجليزي دبلوم ليتم الاحتيال على الديوان والوزارة من قبل زوج المذكور الذي يعمل.... علما ان المذكورة تتعامل بفوقية مبالغ بها مع الاخرين حيث افتعلت مشكلة مع مدير مدرسة ثانوية عمره يبلغ 59 عاما ويحمل درجة علمية من جامعة الازهر الشريف ومشهود له بالورع والتقوى وكل ذلك بسلاح زوجها الذي يثير المشاكل في مديرية تربية عجلون ويزورها ويتوعد موظفي مديرية تربية عجلون بانه سيعود من جديد مديرا لتربية علون / ولا ننسى السيارة الحكومية التي اصبحت سيارة العائلة التي توصل المذكورة الى الدوام وتوصل الابناء والبنا ت الى الكليات ومجمعات السفريات

24-11-2011 07:22 PM
مكاتب الإنبعاث
يا عيني على مكاتب الإنبعاث وخصوصا السعودية الموجودة في الأردن شو فيها تزوير ورشوة وفساد.....
24-11-2011 07:28 PM
ahmad sh almasri
قسما بالله انو هالكلام صحيح وانا من 3شهور روحت مع صاحب ااب اماراتي وكفيلي وسجل بالجامعه ماجستير علوم سياسيه وقانون دولي واتغدينا ببيت نائب مير الجامعه وحكالو الوام كل سبت لو جيت سبت اه وسبت لا مومشكله وان بدبرها الك واسئله الامتحان اخذناه قبل الموعد وين الفساد
24-11-2011 08:24 PM
للعلم فقط
كثير من المؤسسات في العالم لم تعد تعتد بالتوفل لكثرة حالات التزوير فيه
وقد حل الايلتس الصادر عن المجلس البريطاني محله
26-11-2011 09:18 AM
مزعل
اذا وقفت على تزوير شهادات التوفل
للخلايجة بسيطة ياناس في خلايجة زورو شهادات طب وفاتحين عيادات وبعالجو بني ادميين , شو بدكو اكثر من هيك وشو ممكن تعمل الفلوس بذوي النفوس.......
01-12-2011 02:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات