ليونا ستختتم مهرجان ترايبكا السينمائي في الدوحة


جراسا -

سحر موسيقى بوليوود

يوم الخميس 27 أكتوبر سيكون لجمهور مهرجان الدوحة موعد مع الفيلم الوثائقي الهندي المتميز "بوليوود: ذا غريتيست لوف ستوري أفر تولد" لصانعيه راكيش أومبراكاش مهرا وجيف زيمباليست. يتميز الفيلم بالعروض الموسيقية والراقصة، ويقدم مقاطع أرشيفية ومقابلات مع عدد من أبرز نجوم السينما في بوليوود ومنهم أميتاب باتشان ومادهوري ديكسيت وأيشواريا راي باتشان والراحل شامي كابور.
كما سيقوم فريق "سوريش أند فيرنون غروب" الذي فاز مؤخراً في النسخة الهندية من برامج المواهب العالمي "إندياز غوت تالانت" بتقديم عروضهم الرائعة والمليئة بالحركات البهلوانية والسريعة خلال المرور على البساط الأحمر المرافق للعرض الأول للفيلم خلال المهرجان في أمسية اليوم الأربعاء، لتضفي طابعاً هندياً وألقاً إلى هذه اليوم الغني بالفعاليات الترفيهية والثقافية. كما سيقدم الفريق أيضاً عرضاً إضافياً يوم غد الخميس، كجزء من الفعاليات الخاصة بالأسرة.
وفي يوم الأسرة أيضاً، والذي تقام فعالياته يوم 28 أكتوبر، ستقوم المغنية أنجيليك كيدجو مجدداً بتقديم حفل مجاني للحاضرين في المهرجان، إلى جانب الصوت الأنثوي الواعد للمغنية أوم.

حفل الختام

تختتم النسخة الثالثة من مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي بعرض للمغنية العالمية المتميزة ليونا لويس، وذلك بعد عرض فيلم "ذا ليدي" الذي يحكي قصة واقعية عن حياة الناشطة آن سان سو كي، قائدة الحركة الديمقراطية في بورما. وتستعد المغنية لويس لإطلاق ألبومها الغنائي الثالث الذي يحمل عنوان "غلاسهارت" في مستهل عام 2012 لكنها أطلقت أغنية منفردة من هذا الألبوم الغنائي احتلت المركز الأول في المبيعات في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية. وتنطلق المغنية لويس بخطى واثقة لتحقق نجاحاً على المستوى العالمي بعد فوزها في "إكس فاكتور" عام 2006، ونالت بعدها شهرة عالمية خصوصاً بعد تقديم أغنيتها الشهيرة الناجحة "بليدينغ لوف". وليونا لويس التي رشحت لجائزة جرامي 3 مرات ستقدم حفلها في ختام المهرجان على مسرح كتارا المفتوح يوم السبت المقبل.

..ومباراة في كرة السلة

ستستضيف "مؤسسة الدوحة للأفلام" عصر اليوم الأربعاء (26 أكتوبر)، مباراة في كرة السلة، وذلك في إطار حملتها المتواصلة لإشراك الجمهور في مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي والترويج للسينما على حد سواء. وستستعرض اللاعبات في الفيلم العراقي "سَلام دانك" مهاراتهن على أرض الملعب، في مباراة مع لاعبات منتخب سيدات قطر لكرة السلة وفرق مؤسسة قطر. وستساهم هذه المباريات الثلاث في لفت الانتباه والترويج لفن الرواية العربية في المنطقة، كما ستجمع مختلف أطياف المجتمع تحت سقف واحد.


لا يتوقف مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي عند حدود الشاشة الفضية، بل يقدم لمتابعيه باقة من الحفلات الفنية المميزة، إلى جانب العروض الرياضية الفريدة من نوعها التي تلبي مختلف الأذواق.

مغنية أفريقيا الأولى

سيكون أبرز الحفلات الفنية تلك التي ستلي العرض الأول لفيلم "ماما أفريكا" الذي يروي قصة الفنانة الموسيقية الراحلة ميريم ماكيبا، صاحبة الكاريزما والموهبة المدهشة، والتي أصبحت رمزاً لجنوب أفريقيا. وسيتمكن الحضور يوم الخميس المقبل، من التحليق على أنغام مغنية البوب أنجيليك كيدجو في أجواء موسيقية رائعة تضفي حيوية على الحضور، حين تعزف موسيقاها الخاصة التي جعلتها من أبرز الفائزين بجائزة غرامي من حيث عدد الأسطوانات المسجلة. منحت مجلة "تايم" كيدجو لقب "مغنية أفريقيا الأولى"، فهي التي تكافح لتجاوز العقبات والحواجز لتصبح صوت كل مَن هم بحاجة للمساعدة، وتعمل المؤسسة التي أنشأتها تحت اسم "باتونغا" على دعم تعليم الفتيات في القارة الأفريقية. وتسعى كيدجو إلى الترويج لهذه الرسالة عبر السفر وعزف موسيقاها في مختلف أنحاء العالم.
ويفتتح مهرجان كيدجو الموسيقي على صوت المغنية سومي الفريد من نوعه الذي يعمل على تعريف المستمعين بموسيقى الجاز الإفريقية. فقد ابتدعت هذه المغنية الأميركية من أصل أفريقي والتي غالباً ما تتم مقارنتها بميريام ماكيبا وسارة فاوغان، خليطاً ناعماً من الأصوات التي تتضمن الموروثات الثقافية لموسيقى الجاز الأفريقية.
الغناء المغربي
تشارك المغنية العالمية المغربية أوم في مهرجان الدوحة ترايبكا حيث ستقدم الغناء المغربي بأسلوب حديث. وتعد أوم من جيل الفنانين الشباب الذين صهروا صوتهم مع ألحان الروك والجاز والفانك والديسكو والبلوز. وستؤدي الفنانة يوم الجمعة المقبل عدداً من أغنيات ألبومها الجديد المفعم بروح الموسيقى العالمية المعاصرة باللغة الإنجليزية وباللهجة المغربية.



تعليقات القراء

فارس بلا جواد
صباح على الجميع

على نوره الشحروره

على اميره كل النجمات

على مهستر وفعلا انك مهستر

على صحفيحه

على اسمر العبيط

على سلطي مقلع

الى عجمرمي

27-10-2011 10:58 AM
نوره المغروره الى فارس بلا جواد
يسعد صباحك فارس

منور صباح الورد
والفل
والياسمين
والكاتي يالله عيش
27-10-2011 11:38 AM
فارس بلا جواد / نوره
وشو الكاتي بلا صغره
27-10-2011 11:42 AM
نوره الى فارس
هههههههههههههه
نوع من انواع الاشي الحلو زي الورد

المهم لاتدقق هههههههههييي
27-10-2011 12:23 PM
ابو شرار
والله يا عمي الليونا مبينة اشكل خبر !!!
في الصورة والتعليقات ! هههههههه
27-10-2011 04:47 PM
نوره المغروره
هلا ابو شرار
الصوره ماشي

اما التعليقات نونونونو
27-10-2011 06:43 PM
ابو شرار
لا مش نونونونو !!! يس يس يس يس

وين العالم اللي بتعلق ؟!!!
27-10-2011 11:32 PM
نوره المغروره
الى ابوشرار
هههههههههاااا ي ي ي

نو يس يس
28-10-2011 05:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات