لجين سفيرةً للإغاثة الإسلاميَّة عبر العالم


جراسا -

تم إختيار الإعلامية، لجين عمران، مقدمة برنامج "صباح الخير يا عرب" على شاشة "أم بي سي"، سفيرة لمنظمة "الإغاثة الإسلامية عبر العالم"، ومقرها في مدينة برمنغهام بالمملكة المتحدة.

وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق "البستان روتانا - دبي"، بحضور حشمت خليفة مدير تنمية الموارد، صلاح الجعفراوي خبير ومستشار الإغاثة الإسلامية، كما حضر زملاء لجين في "أم بي سي"، وعلى رأسهم مدير القناة أحمد القرشي، ولفيف من ممثلي وسائل الإعلام.

ومن المقرر أن تسافر لجين عمران مساء يوم 22 الجاري من القاهرة إلى نيروبي، برفقة حشمت خليفة، ومن هناك إلى مقديشو حيث ستقوم بإطلاق نداء إغاثة من المخيمات التي لجأ إليها ملايين الأطفال والنساء بحثا عن لقمة تسد جوعهم، وستقوم لجين عمران بتسجيل برنامج وثائقي يبث على شاشة "أم بي سي"، كما أوفدت بعض المؤسسات الإعلامية ممثليها إلى الصومال، بدعوة من الإغاثة "الإسلامية عبر العالم" لرصد ما يجري هناك، وتوجيه رسائل إلى المجتمع الدولي بضرورة الإسراع في التحرك من أجل الملايين من البشر الذين يتضرعون جوعًا، بسبب أسوأ موجة جفاف تضرب القرن الأفريقي خلال 60 عامًا.

وقال حشمت مدير تنمية الموارد في الإغاثة الإسلامية عبر العالم: "إن اختيار لجين عمران سفيرة إنسانية، يعكس تقديرنا لدورها الإعلامي وعشقها الصادق للعمل الخيري، ونأمل ان توظف سفيرتنا مواهبها الإعلامية، وما تحظى به من إحترام ومجبة الجمهور العربي الذي يتابع بشغف برنامجها المميز، من أجل نصرة هذه القضايا الإنسانية وتوجيه الرأي العام وتحريكه من أجل إنقاذ ملايين الجياع".

وأضاف: "ستكون المهمة الأولى لسفيرتنا الإعلامية غاية في الصعوبة، فهي تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان، وعليها ان ترافقنا في هذه المناطق الجافة في شهر الصيام، وتنتقل من نيروبي إلى مقديشو برا، لتكون شاهدة على هذا الموت الذي يحصد الأطفال والنساء والشيوخ، وترصد بالكلمة الصادقة والصورة الحية جهودنا في هذا المجال، الذي لا يكفي إلا بتضامن المجتمع الدولي عموما والعالمين العربي والإسلامي خصوصا، فلا يعقل أن تكون الصومال الدولة العربية التي تموت جوعا ونحن نتفرج ولا نمد لها أيادي العون".

وقال صلاح الجفراوي إن الفقر والجوع لا يمكن السكوت عليهما، وعلى كل القطاعات أن تتضامن من أجل إجتثاث الجوع والفقر في العالم.

وأضاف: "من المؤسف ان يكون هناك جوع وفقر في عالمنا العربي مع كل هذه المقومات والثروات".

وقالت سفيرة الإغاثة الإسلامية عبر العالم لجين عمران ان القيم التي تؤمن بها تلاقت والقيم السامية التي تعمل الإغاثة الإسلامية على تحقيقها، مؤكدة انها ستبذل جل وقتها وجهدها من أجل قضايا الفقراء والجياع، وستكون سفيرة فاعلة للإغاثة الإسلامية عبر العالم من أجل أن تصبح مساحات الحزن في عالمنا أقل ومساحات الخير أكبر وأوسع.



تعليقات القراء

شــــــــــــامــــــــــــخ
يا سيدتي:

كم أتمنى لو أحببتك في عصر التنوير..

وفي عصر التصوير..

وفي عصر الرواد

كم أتمنى لو قابلتك يوماً

في فلورنسا.

أو قرطبةٍ.

أو في الكوفة

أو في حلبٍ.

أو في بيتٍ من ضواحي عمان ...
15-08-2011 09:09 PM
ربداوية
هوون شكلها بيختلف كتييير عن البرنامج
15-08-2011 10:12 PM
نونا
فعلا كانه مش لجين
15-08-2011 10:23 PM
سري للغاية
وانا بحكي مين اللي لاطش القلم من مكتبي
اخص عليكي يا لجين
15-08-2011 10:25 PM
حمو
بتشبه منال العالم
15-08-2011 10:28 PM
ابو شرار
والله يا اخوان في عدم تناسق بالتقاطيع والجسم عندها !!!

بعدين ملقيوش واحدة مثقفة احسن منها خصوصاً دينياً علشان تمثلنا ؟!!!!

بس يا عمي الواسطات عالمية هون ما فيها مجال للحكي !!!!!
15-08-2011 10:57 PM
الوردة الحمراء الى شامخ
شعرك كتير حلو
15-08-2011 11:14 PM
الوردة الحمراء نونا
مسا الخير نونا ممكن سؤال ادا ما فيها احراج ( عشان المعلقين) كم عمرك؟ بس ادا مو حابة تجاوبي عادي احكيلي سوري وانا بتقبل الوضع
15-08-2011 11:15 PM
محمود
المفروض يختارو مذيعة محجبة عشان اغاثة اسلامية ؟ او يختارو مذيع مش مذيعة ...!
15-08-2011 11:46 PM
زهقان
الى سري يعني بدك تعرفنا انك واصل وبتشتغل بمكتب يا خوفي بقتشتغل فراش بالمكتب
16-08-2011 12:27 AM
ليل المسافه
معادله صعبه ( لجين واغاثه اسلاميه )سوء اختيار وفي كثيرات احق منها وعلى الاقل ابعدوا الوسط الفني والاعلامي عن هذه الاختيارات (والسفارات)،،،،يكفي انها لا تلبس حجاب ولماذا الاحراجات في هذه المحافل
16-08-2011 12:28 AM
مدهشة
و نعم التنقاية !
لازم حطوني انا !
لأني قدها و بعجبكو
16-08-2011 01:08 AM
نبع الورووووووووود
يا مامي ما لقوا غيرك يا لولو
16-08-2011 04:02 AM
نونا الى الورده االحمرا
انا اربع وعشرين ورده حمرا
16-08-2011 03:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات