منتخبنا للجماعي يفشل في خطف الانجاز


جراسا -

جوانزو - احمد شريف - موفد اتحاد الاعلام الرياضي - كان منتخبنا الوطني بالكراتيه للجماعي على بعد خطوة من تكرار انجازه في بطولة اسيا التاسعة والفوز بالميدالية البرونزية امس في ختام منافسات بطولة اسيا العاشرة للكبار والحادية عشرة للناشئين والشباب في مدينة جوانزو في الصين بمشاركة 33 دولة.وبذلك اقتصر الانجاز الاردني في هذه البطولة على الميدالية الذهبية التي حققتها لاعبة منتخب الناشئين رهام ابو غزالة في وزن تحت 54 كغم وعلى الميدالية البرونزية التي احرزها زيد ابو عطية في فئة الشباب.هذا ويعود الوفد الى عمان مساء يوم غد الثلاثاء على نفس رحلة الذهاب فيما سيتوجه عدد من اللاعبين الى ماليزيا للمشاركة في بطولة كوبي اوساكا التي تنطلق هناك بعد ثلاثة ايام.
فوز وخسارتان
بدأ منتخبنا الوطني لقاءاته امام اوزبكستان بقوة وتمكن من الفوز بنتيجة 3/2 بعد ان قدم لاعبو المنتخب مباراة قوية حيث تمكن الثلاثي المعتصم بالله خير ومازن لولح وعامر ابو عفيفة من تحقيق الفوز في حين خسر بشار النجار بعد ان تعرض لاصابة بليغة في انفه فيما لم يلعب سفيان الملايين ليتأهل منتخبنا الى الدور الثاني لملاقاة فريق ايران القوي فكانت ملحمة حقيقية ارتقى فيها مستوى لاعبينا الى المستوى المطلوب.
منتخبنا دخل اللقاء الايراني وهو يعاني من اصابة بشار النجار الذي تحامل على نفسه ولعب حتى لا يحرم المنتخب من فرصة اللعب ناقصا.
المعتصم قدم افضل مستوياته وتمكن من الفوز على منافسه الايراني فيما سيطر التعادل على لقاء عامر ابو عفيفة بعد ان قدم مباراة كبيرة في حين لم يحالف الحظ الثلاثي سفيان الملايين ومازن لولح وبشار النجار المصاب ليسقطوا في فخ الخسارة ويفوز المنتخب الايراني بنتيجة 3/.1
وبما ان ايران بعد ذلك تأهلت الى النهائي, ووفق نظام السحب لعب منتخبنا الوطني على الميدالية البرونزية امام منتخب كازاخستان ابرز اقوياء البطولة الحالية فتألق المعتصم بالله وحقق انتصاره الثالث على التوالي في لقاءاته الثلاث وكذلك تألق مازن لولح وحقق الفوز في حين لم يحالف الحظ بقية اللاعبين لتفوز كازاخستان 3/2 وتضيع فرصة الفوز بالميدالية البرونزية.
مشاركة مرضية
رئيس الوفد مخلد مشاوش وصف مشاركة منتخباتنا في هذه البطولة بالمرضية رغم تأكيده انه كان بالامكان تحقيق افضل مما كان لافتا ان التحكيم لعب دورا بارزا في خسارة عدد من لاعبينا وقد اطلعنا رئيس لجنة الحكام على ملاحظاتنا ووعد بأن يدرسها حتى يتم تدارك الاخطاء التي اثرت بصورة كبيرة على نتائج لاعبينا.
واضاف مشاوش: لاعبينا كانوا عند حسن الظن بهم ولعبوا مباريات كبيرة لكن الظروف عاندتهم لكن الاهم ان الفائدة تحققت الى جانب الانجاز فكثير من الدول المشاركة عادت الى بلادها من دون اي انجاز فيما يعود منتخبنا وفي حصيلته ذهبية وبرونزية.
اما مدرب الرجال ابراهيم ابو العظام فأكد ان الفائدة الفنية التي جناها لاعبو المنتخب كبيرة جدا فقد واجهوا ابطال اسيا الذين هم في الاصل ابطال العالم, وقدموا مباريات منافسة وقوية وخسارتهم كانت اما بخطأ تكتيكي في وقت قاتل او بفعل فاعل في اشارة واضحة الى دور الحكام السلبي تجاه لاعبي المنتخب والذي حرم المنتخب على الاقل من تحقيق انجازين كبيرين.
واضاف: ليس هناك شك في حجم الفائدة التي اكتسبناها فالمشاركة القوية هذه كشفت حجم العمل الذي نحتاجه من اجل بلوغ القمة وسنواصل العمل بالحماس نفسه من اجل تحقيق الطموح.
النجار راض
اما المدرب شادي النجار فعبر عن رضاه التام عن مشاركة المنتخب حيث حصل على انجازين لافتين تمثل بفوز رهام ابو غزالة بالميدالية الذهبية ووزيد ابو عطية بالميدالية البرونزية, هذا الى جانب ان اللاعبين قدموا مباريات قوية زادت من خبراتهم وهم في طريق الاستعداد للمشاركة في بطولة العالم للناشئين والشباب في تشرين الثاني المقبل حيث نتأمل ان يكون الانجاز الاردني فيها كبيرا كما حصل في بطولة كأس العالم في اليونان وبطولة اسيا هنا في الصين.
سلامات لبشار
نجم منتخبنا الخلوق بشار النجار تعرض الى اصابة بليغة في مباراته الاولى امام لاعب اوزبكستان ومع ذلك تحامل على نفسه ولعب رغم معاناته امام ايران وكازاخستان , وعقب المنافسات تم نقله الى المستشفى حيث تم تشخيص اصابته على انها كسر في الأنف.. سلامات للاعب الخلوق.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات