فوز مقنع لمنتخبنا على لبنان ويواجه الجزائر اليوم


جراسا -

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني افتتح سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية بطولة الملك عبدالله الدولية الثامنة بكرة السلة لمنتخبات الرجال التي تقام في عمان و تستمر مبارياتها حتى السابع والعشرين من الشهر الحالي بصالة الامير حمزة .
استطاع منتخبنا تسجيل فوزه الاول على نظيره اللبناني بنتيجة ( 80-61), وفك عقدة اللبنانيين وكان المنتخب المصري قد سبقه للفوز على الاشقاء الفلسطينيين بنتيجة (94-81 ) ولعب في وقت متأخر المنتخبان الكويتي والجزائري من فرق المجموعة الاولى .
وتنطلق مباريات اليوم بلقاء يجمع بيلاروسيا مع تونس عند الرابعة عصرا فيما يلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره الجزائري عند السادسة مساء في ثاني لقاءاته يليه يجمع لبنان والكويت عند الثامنة مساء .
حفل افتتاح بسيط ومعبر
جاء حفل الافتتاح بسيطا ومعبرا حيث استهل بالسلام الملكي وتلاوة عطرة من القرآن الكريم وامام طابور عرض الفرق المشاركة وشكر رئيس الا تحاد هلال بركات جلالة الملك وسمو الامير فيصل رعايتهما للبطولة ولدعم الامير فيصل لنشاطات الاتحاد ورحب بالدول والفرق المشاركة وحث اللاعبين على التنافس الشريف واعدا بالحفاظ على استمراريتها وتوسيع رقعتها لقيمتها الاعتبارية وتمنى للفرق طيب الاقامة والتوفيق , كما شكر جميع الداعمين ,ثم اعلن سمو الامير فيصل افتتاح البطولة , وبعد خروج الفرق قدمت فرقة الامانة فقرات فنية تضمنت اغاني وطنية ورقصات فلكلورية .
الاردن (80) لبنان (61)
تقدم منتخبنا مبكرا ردا على ثلاثية ايلي اسطفان رغم لجوء اللبنانيين الى دفاع رجل لرجل الا ان زيد عباس استطاع ان يجد طريقة لسلة اللبنانيين لنتقدم (5-3) قبل ان يرد غالب رضا بثلاثية وبقي زيد بالمرصاد بعد ان وجد ايمن دعيس بالمساندة تحت السلة وابقى سام دغلس منتخبنا متقدما بعد ان نفذ حرتين ناجحتين (12-11) الا ان اللبنانيين استخدموا سلاح الثلاثيات في اصابة سلتنا بعد ان تعذرت عليهم عمليات الاختراق حيث ضرب دعيس وعباس وقورة طوقا محكما تحت السلة ونجح علي حيدر وغالب رضا مرتين بالثلاثي ليتقدم لبنان (19- 12) ورغم نجاح محمود عابدين ودغلس بالرد الا ان ثلاثيات غالب رضا وعلي حيدر ابقت المقدمة لبنانية (25-16) ورد انفر بثلاثية جميلة واتبعا سام باختراق ناجح قلصت الفارق حيث انتهت الفترة في مصلحة لبنان (25-21) .
في الفترة الثانية مارس لاعبونا دفاعا محكما (وشذا عح ظخرث) وبدأوا بتقليص الفارق واستلام زمام المبادرة بالتسجيل عن طريق خلدون وسام وابو قورة وعلي وزيد عباس وجميعها من تحت السلة في حين سلة لبنان الوحيدة جاءت عن طريق روي سماحة , فيما تقدم منتخبنا بفارق 12 نقطة في نهاية الفترة الثانية والشوط الاول بنتيجة اجمالية بلغت ( 39-27) .
في الفترة الثالثة استهلها ايلي اسطفان بتصويبة ناجحة واسترض زيد عباس بتغميسة ردا على كنعان بمساندة من قورة فيما قلص للبنانيين غالب رضا بثلاثيتين واختراق , الذي دفع بمدرب فريقنا للطلب من اللاعبين الدفاع رجل لرجل وتوسيع رقعة الدفاع ليضرب زيد عباس بعنف وتوسع ثلاثيات انفر الفارق مجددا بعد احباط الهجمات اللبنانية فيما دانت تحت السلة للاعبينا باقتدار احمد شاهر وعلي جمال بمساندة من زيد عباس وسجل لاعبونا نجاحا تحت السلتين الذي دفع الفرق الى 18 نقطة بنتيجة لمصلحتنا (59- 41) .
في الفترة الاخيرة استخدم المدرب كافة الاوراق حيث دفع بالتشكيلة الثانية معتمدا على عابدين في صناعة الالعاب وخلدون ابو رقية وفارس سقف الحيط على الاطراف ومحمد شاهر وعلي جمال تحت السلة وتبادل الفريقان القصف الثلاثي مع افضلية لمنتخبنا عن طريق خلدون ابو رقية وشاهر وعلي جمال الذي اتحف الجمهور بعدة صدات دفاعية وقطع للكرة في القوس المرتفع ليصل الفارق الى 19 نقطة في نهاية اللقاء لمصلحة منتخبنا بنتيجة اجمالية (80- 61) .
افضل مسجل في اللقاء لمنتخبنا زيد عباس 17 نقطة وخلدون ابو رقية 13 نقطة وسام دغلس 11 نقطة للبنان سجل غالب رضا 17 نقطة وايلي اسطفان 15 نقطة وعلي حيدر 10 نقاط .حضر ما يقارب 1000 شخص معظمهم من مشجعي منتخبنا الوطني .
مصر (94 ) فلسطين (81 )
استطاع المنتخب المصري فرض تقدمه وأفضليته بداية الشوط الثاني حيث فرض المنتخب الفلسطيني ندية وظل قريبا بالنتيجة حتى نهاية الشوط الاول استهل المصري ب¯ وائل بدر لصناعة الالعاب وتامر مصطفى ومارك نادر على الاطراف ومؤمن ابو العينين محمد العدلي تحت السلة قابله الفلسطيني ب¯ حنا سهواني لصناعة الالعاب وابراهيم حبش ونيقولا سليمان على الاجنحة ومحمد عبد النور مع توفيق صالح تحت السلة وفرض التعادل نفسه بداية الربع الاول (12-12) قبل ينهي الفراعنة الفترة لمصلحتهم (18-14) وبقيت الندية ماثلة في نهاية الشوط الاول الذي انتهى للمصريين (37-32) .
ليبدأ الفراعنة بالسيطرة على اجواء اللقاء والتحكم برتم الاحداث وتسريع الهجمات حيث انهو الفترة الثالثة بفارق 13 نقطة (68-55) واللقاء بذات الفارق (94-81) .

(العرب اليوم- هاشم ابو عياش)



تعليقات القراء

شروق سلايمه
الله ينصركم يا ابطال والله انا كتير بحب كره السله
22-07-2011 01:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات